منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-02-2011, 12:20 AM   #1
MazYOoN
هاوي جديد

69 مساعدة الله يحفظكم

السلام عليكم

ارجو المساعدة ممن يعرف.. قبل اسبوع تقريبا مات علي كلب عزيز كثيييييييير "المشكلة بدأت بنزيف دم من الأنف ووديته دكتور واعطاه له ابر ووقف النزيف ورجع بعد يومين وابر مرة ثانية ووقف والكلب ادهورت صحته وبعد فحص الدم تبين انه كريات الدم البيضاء قليل بشكل غير معقول وتدهور بشكل سريع ومات نتيجة طفيليات في الدم حسب كلام الدكتور باختصار وكل هذا صار في مدة تقريبا اسبوع"

الآن عندي كلب ثاني وقبل شوي لاحظت فيه دم نقط وصارت من الانف برضه كلمت الدكتور وقال لي جيبه بكره لانه هنقفل الآن وما تقلق وانا خايف الكلب يموت ويتكرر نفس سيناريوا المعاناة واخاف يكون فيه طفيليات في الدم والمشكلة ما هقدر اسوي له فحص للدم الا بعد بكره لانه ما اعرف الا عيادة وحدة في الرياض عندهم فحص للدم فهل احد مرت عليه مثل ها المشكلة"

كل الكلبين جيرمن شيبرد
ومن كم يوم يقول لي الدكتور انه في كلبين ماتوا بنفس الطريقة!!
MazYOoN غير متصل  
قديم 18-02-2011, 12:41 AM   #2
aa3737
هاوي جديد

رد: مساعدة الله يحفظكم

اخي العزيز اذا العيادة مصرية وفيها دكتور مصري لاتذهب له اتصل على شركة الاتصالات الي عندكم واسئلهم قولهم ابي ارقام عيادات بيطرية وروح حق عيادات فيها دكاتراة اجانب متخصصين وبالتوفيق
aa3737 غير متصل  
قديم 18-02-2011, 12:42 AM   #3
aa3737
هاوي جديد

واعتقد اصابهم هالشي من قله الكل او الطعام الى تعطيهم اياه مافيه الفيتامينات الكافية ...
aa3737 غير متصل  
قديم 18-02-2011, 05:52 AM   #4
2pac4ever
هاوي نشيط

الصورة الرمزية 2pac4ever

11235 رد: مساعدة الله يحفظكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aa3737 مشاهدة المشاركة
اخي العزيز اذا العيادة مصرية وفيها دكتور مصري لاتذهب له اتصل على شركة الاتصالات الي عندكم واسئلهم قولهم ابي ارقام عيادات بيطرية وروح حق عيادات فيها دكاتراة اجانب متخصصين وبالتوفيق
اولا تحية وتعظيم للشعب المصري العضيم السالفه مو سالفة دكتور مصري او غير مصري ثاني غناتي سالفت والله جديده علي لكن انت من الرياض ومن غير كلام الجو عندك نــــــــــــــــــــار وهذا من العوامل التجيب نزيف وتشقق في الشعيرات الموجوده في الجيوب الانفية وبالتالي يأتي نزيف ويمكن تكون حساسية (هذا بخبرتي للبشر) لهذا حبيبي حاول يعني تخلي الكلب في مناطق الجو فيها معتدل يعني الرحمة مطلوبه لهالحيوان واسمح لي بالاطالة
قديم 18-02-2011, 05:56 AM   #5
2pac4ever
هاوي نشيط

الصورة الرمزية 2pac4ever

24 رد: مساعدة الله يحفظكم

اقتباس:
واعتقد اصابهم هالشي من قله الكل او الطعام الى تعطيهم اياه مافيه الفيتامينات الكافية ...

قلة الاكل والفيتامين وحتى الانيميا مو من اعراضها نزيف من الخشم نزيف الخشم تكون اما حساسية او من الجو الحار او من الضغط لكن اكيد الضغط بعيد كل البعد عن الكلب
قديم 18-02-2011, 06:37 AM   #6
الليل
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الليل

الاجواء معتدلة بالرياض حاليا ومائلة للبروده

اخوي صاحب الموضوع ايش العيادة اللي رحت لها؟
الليل غير متصل  
قديم 18-02-2011, 02:27 PM   #7
MazYOoN
هاوي جديد

اقتباس:
مشكور اخوي وما قصرت بس للأسف الرياض ما فيه عيادات بيطرية على مستوى للأسف الشديد, بالنسبة للي مات انا اخذته على 4 دكاترة "سوري, سوداني, امريكي من اصل لبناني وفلبيني معاه لدرجة نقلنا له دم بس للأسف ارادة الله ومات...

وبالنسبة للأكل اعطيهم 3 وجبات في اليوم "الصباح زبادي او لبن قليل الدسم مع خبز او دراي فود, بعد المغرب اعطيهم رز مع خضار وقليل من اللحم, وامنتصف الليل اعطي لهم دراي فود وانوع طبعا يعني احيانا الوجبه الي بعد المغرب الي هي تعتبر الدسمة اعطيهم دراي فود مع الاكل الي يجي معلبات مخصص للكلاب, والفيتامينات يوميا اعطي لهم حبوب من 1 الى 2 على حسب النشاط واحاول امشيهم مرتين في الاسبوع long walk نظرا لعدم توفر الاماكن المخصصة للكلاب..

يعني بالمختصر من ناحية اهتمامي في الكلاب انا مهتم فيهم اكثر من نفسي..
MazYOoN غير متصل  
قديم 18-02-2011, 02:32 PM   #8
MazYOoN
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 2pac4ever مشاهدة المشاركة
اولا تحية وتعظيم للشعب المصري العضيم السالفه مو سالفة دكتور مصري او غير مصري ثاني غناتي سالفت والله جديده علي لكن انت من الرياض ومن غير كلام الجو عندك نــــــــــــــــــــار وهذا من العوامل التجيب نزيف وتشقق في الشعيرات الموجوده في الجيوب الانفية وبالتالي يأتي نزيف ويمكن تكون حساسية (هذا بخبرتي للبشر) لهذا حبيبي حاول يعني تخلي الكلب في مناطق الجو فيها معتدل يعني الرحمة مطلوبه لهالحيوان واسمح لي بالاطالة
مشكور حبيبي على الرد وما قصرت...
اكيد الرحمة مطلوبه وكل واحد راح يحاسب على عمله ..
الجو في الرياض معتدل الايام هذه وفي الصيف انا حاط لهم مكيف صحراوي ومكانهم في السطح ولهم غرفة في السطح الي فيهم المكيف مخخصه لهم وحاليا الكلب الثاني ما صرت اخليهم بلحاله لانه يطفش وينابح وزي ما قلت الرحمة مطلوبة عشان كذا انا فاتح لها الباب تسرح وتمرح في البيت زي ما تحب وفي الليل تنام بغرفتي ومدلعها اكثر من أول لانها لوحدها وهي كانت متعودة مع كلب ثاني الي مات وجاري البحث عن كلب صار لي اسبوع وعليها وما حصلت الي ابي..
MazYOoN غير متصل  
قديم 18-02-2011, 02:36 PM   #9
MazYOoN
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليل مشاهدة المشاركة
الاجواء معتدلة بالرياض حاليا ومائلة للبروده

اخوي صاحب الموضوع ايش العيادة اللي رحت لها؟
رحت للعيادة الي في عيش سفاري "الملز"

وبعدين اخذته على العيادة الالمانية او شي زي كذا ناسي الاسم بصراحة "الي موجودة في مخرج 6 في بنده" وهناك نقلنا له دم

بس للأسف قدر الله وما شاء فعل مات الكلب ثاني يوم الظهر بعد نقل الدم..

وراح اخذ الكلبه هذه الي عندي العصر ان شاء الله لعيش سفاري وبكره راح اخذها ان شاء الله للعيادة الي في مخرج 6 لانهم ما يفتحوا اليوم يسون لها فحص دم وان شاء الله خير
MazYOoN غير متصل  
قديم 18-02-2011, 04:09 PM   #10
mkdsh
محترف

الصورة الرمزية mkdsh

يالغالي
مدآم الطعآم ممتآز والجو ممتآز وانت تخليه يتحرك كثير يعني يتدرب ويسوي ريآضه
يمكن السبب من المكآن الموجود فيه
يمكن انه وسخ
اتمنى تنضيفه جيدآً>>اضنه هو السبب

Bookmarks