منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

مشاهدة نتائج الاستفتاء: وش افضلهم ؟
الماكو 15 16.13%
الافريقي 61 65.59%
ابو عرف اصفر 17 18.28%
المصوتون: 93. لا يمكنك التصويت على هذا الاستفتاء.

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-05-2007, 05:38 PM   #11
wak
هاوي

الصورة الرمزية wak

Exclamation رد: الـماكو او الافريقي او ابو عرف اصفر

أخوي انت اللي تريده يصير
يعني
الرمادي ممتاز حسب ما انت تعتني فيه
المكاو نفس الشي بس متعب طلباته كثيرة ومهم جدا المكاو لازم تجبله أنثى لما يكبر ترا يموت من الزعل
أبو عرف الكوكاتو أظرف واحد وأسهل واحد بالتعلم عليك

وأي معلومة نحن في الخدمة

ـــــــــــــــNo G@in Without P@inــــــــــــــــــ
wak غير متصل  
قديم 18-05-2007, 02:26 AM   #12
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

Smile رد: الـماكو او الافريقي او ابو عرف اصفر

أخوي الكريم : ##قطقوط##

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....

نسيت خيار مهم وهااااااام جدا من بين الخيارات الثلاثة اللي ذكرتها ويمكن تخليه خيار رااابع
وهو الببغاء : الأمــــــــازون

أنا من رأي لو عندك القدرة على شراء ببغاء فأنا أنصحك بشراء هذ الطائر اللي تقدر تقول الناس صارت تنساه وذكره قليل في المنتدى أو بمعنى أصح قل ذكره
عموما هذ الطائر صدقني بدون تردد هو الأفضل عالميا في ناحية الكلام هو الطير المتكلم الأول عالميا وهذا ما صنفه الباحثون والعلماء والكتاب وخاصة أصفر الرأس هو اللي أنا أكتب لك عنه ......و ما راح تلاقي منافس له إلا الرمادي ولكن هو يتفوق على الرمادي ولكن بالعربي رايح أقول لك إنه من الصعب جدا إنك تلاقيه ولو إنك لقيته فإنك رايح تنفجع من سعره العالي تماما ولكن هو الطير الأكثر نطق للكلمات والجمل .

اما عن الخيارات الثلاث اللي ذكرتها فأقول لك :

في حالة إنك تقول إن الأمازون ما يخارج ولا والله مالقيته في السوق وقررت أنك تصرف نظر عن الأمازون فأنا رايح أقول لك روح وإنت مغمض ونقي لك طير رمادي إفريقي فهو الطير الأكثر شعبية على مستوى العالم ...........

الإفريقي :

ميزاته : ( كثير الكلام ، ذكي ، مسلي ، غير مزعج بل بالعكس له أنغام رائعة ، عنده القدرة على ربط الكلام بالواقع اللي يعيشه ، يحب المرح و الرقص ، سعره معقول جدا جدا جداً مقارنه بأسعار باقي الببغاوات الأخرى، سريع التعلم ، أكثر شعبية في العالم أجمع ، متوفر في كل مكان ، وعلاجه سهل ومتوفر عند كل بيطري )

عيوبه : ( نستطيع أن نقول هو الأقل مقاومة للأمراض عن غيره من الببغاوات ، يهوى نتف ريشه حتى ولو كان يسبب له ألم "هذه العادة السيئة يتمتع بها" ، حساس ، يكره الوحدة كره شديد وإذا استمريت على عليها فإن هذ يعني أن الطير قد يصاب بمرض نفسي يصعب علاجه )

وفي حالة المقارنه بين العيوب والمزايـــــــا فإن العيوب تتلاشى بكل تأكيد أمام ميزاته

المكاو : ( طائر له منظر رائع ، عندما يذكر الببغاء فإن أول ما يخطر بذهن الإنسان هو المكاو ، يحب الرقص ويجيده )

عيوبه : ( قليل الكلام ، مزعج بشكل رهيب جدا ، يحتاج إلا عناية فائقة أكثر من غيره من الببغاوات ، سعره مرتفع بشكل خيالي ، معظم فصائل المكاو تعتبر نـــــادر ه جدا ولا يمكن العثور عليها إلا بصعوبة )

الكوكاتو :
ميزاته : ( يحب الرقص ويجيده إجادة تامة " فيفي عبده " ههههههههههه ، منظره رائع ، سعره مقارنه بباقي الببغاوات يعتبر جيد نسبيا )

عيوبه مزعج إلا حد ما ، معظم فصائله نادره ويصعب العثور عليها مثال " الكوكاتو الأسود " ، قليل الكلام ، ينسى بسرعه .............)

أخوي الكريم / ##قطقوط##

القرار النهائي يكون ملكك إنت فقط إنت اللي رايح تشتري لك طير وأنـــا إنما مجرد عابر سبيل مر على موضوعك وأعطاك بعض ما عنده وفي حالة إنك لقيت طير أعجبك وارتحت له فخذه ولا تتردد أبدا وأرمي كلامي اللي ذكرته لك على جنب وخذ ما مالت له نفسك ...

آآآآآسف على الإطالة ،،،،،،،

عموما من القلب والله :
الله يوفقك لطير جيد وتحبه وترتاح له ويدخلك عالم الببغاوات بمتعة لا توصف

ملاحظة هامة جدا :

حاول إنك قبل شرائك لطير معين أن تراعي هذ النقاط

1- أن يكون صغير السن يعني يكون لا يقل عن 6 شهور ولايزيد عن سنة ..

2- من الأفضل أنك تاخذ طير والف ولو نسبيا ...

3- لا تتسرع في شرائك للطير ...

4- أكشف عليه عند أي بيطري يكون تمام ...

وبالتوفيق يالغالي ولكن لا تنسى تبشرنا إذا شريت لك ببغاء علشان نبارك لك ونعطيك اللازم من النصائح اللي تتبعها ....

قديم 18-05-2007, 03:11 AM   #13
##قطقوط##
هاوي

الصورة الرمزية ##قطقوط##

رد: الـماكو او الافريقي او ابو عرف اصفر

اخوي
ويك
انا شفت اسعارها بسوق وكلها بمتناولي لكن الماكو خطر على الاطفال خاصه انه منقاره كبير وقوي وامكن يقطع اصباع الطفل والافريقي عجبني وان شاء الله جالس الف وادور عليه وابو عرف غالي وشراني لانه الصرحه دخلت محل وكنت بسوي مفتي ودخلت يدي يا عضني عضه الصرحه طرطعت منه وبطلت ومشكلته الزعيق
والاسعار شفتها على الرمادي اليف جدا بـ4000 طبعا جدا عالي
وشفت ابو عرف ععلى 2200 ريال مدري مناسب او لا
وشفت الماكو على 13 الف وكان شراني وشفت واحد لونه احمر وضخم على 20الف بس غالي
مشكور وما تقصر على المداخله الطيفه
=========================
اخوي الجارح
الامازون وين احصله وما اعرف احد يبيعه واذا تعرف احد يبيعه دلني عليه وانا شاري بس يكون صغير
واذا على الافريقي عجبني لانه شفته عند اكثر من واحد وعجبني حيل خاصه انه يطلع اصوات حلوه
اما ابو عرف شراني والماكو غالي شوي ومنقاره كبير
واذا على الامزون كم سعره وانا مستعد في شراء الاموزون بس لازم اشوفه قدامي يعني يا مكه او جده وغيرها مقدر وشكرا
ومشكورين على المداخله الرائعه
ولا تحرمونا من ردودكم الرائعه
وشكرا
_________
استغفر الله واتوب اليه
##قطقوط## غير متصل  
قديم 18-05-2007, 05:57 AM   #14
wak
هاوي

الصورة الرمزية wak

Thumbs up رد: الـماكو او الافريقي او ابو عرف اصفر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجااارح مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .....

نسيت خيار مهم وهااااااام جدا من بين الخيارات الثلاثة اللي ذكرتها ويمكن تخليه خيار رااابع
وهو الببغاء : الأمــــــــازون

أنا من رأي لو عندك القدرة على شراء ببغاء فأنا أنصحك بشراء هذ الطائر اللي تقدر تقول الناس صارت تنساه وذكره قليل في المنتدى أو بمعنى أصح قل ذكره
عموما هذ الطائر صدقني بدون تردد هو الأفضل عالميا في ناحية الكلام هو الطير المتكلم الأول عالميا وهذا ما صنفه الباحثون والعلماء والكتاب وخاصة أصفر الرأس هو اللي أنا أكتب لك عنه ......و ما راح تلاقي منافس له إلا الرمادي ولكن هو يتفوق على الرمادي ولكن بالعربي رايح أقول لك إنه من الصعب جدا إنك تلاقيه ولو إنك لقيته فإنك رايح تنفجع من سعره العالي تماما ولكن هو الطير الأكثر نطق للكلمات والجمل .

اما عن الخيارات الثلاث اللي ذكرتها فأقول لك :

في حالة إنك تقول إن الأمازون ما يخارج ولا والله مالقيته في السوق وقررت أنك تصرف نظر عن الأمازون فأنا رايح أقول لك روح وإنت مغمض ونقي لك طير رمادي إفريقي فهو الطير الأكثر شعبية على مستوى العالم ...........

الإفريقي :

ميزاته : ( كثير الكلام ، ذكي ، مسلي ، غير مزعج بل بالعكس له أنغام رائعة ، عنده القدرة على ربط الكلام بالواقع اللي يعيشه ، يحب المرح و الرقص ، سعره معقول جدا جدا جداً مقارنه بأسعار باقي الببغاوات الأخرى، سريع التعلم ، أكثر شعبية في العالم أجمع ، متوفر في كل مكان ، وعلاجه سهل ومتوفر عند كل بيطري )

عيوبه : ( نستطيع أن نقول هو الأقل مقاومة للأمراض عن غيره من الببغاوات ، يهوى نتف ريشه حتى ولو كان يسبب له ألم "هذه العادة السيئة يتمتع بها" ، حساس ، يكره الوحدة كره شديد وإذا استمريت على عليها فإن هذ يعني أن الطير قد يصاب بمرض نفسي يصعب علاجه )

وفي حالة المقارنه بين العيوب والمزايـــــــا فإن العيوب تتلاشى بكل تأكيد أمام ميزاته

المكاو : ( طائر له منظر رائع ، عندما يذكر الببغاء فإن أول ما يخطر بذهن الإنسان هو المكاو ، يحب الرقص ويجيده )

عيوبه : ( قليل الكلام ، مزعج بشكل رهيب جدا ، يحتاج إلا عناية فائقة أكثر من غيره من الببغاوات ، سعره مرتفع بشكل خيالي ، معظم فصائل المكاو تعتبر نـــــادر ه جدا ولا يمكن العثور عليها إلا بصعوبة )

الكوكاتو :
ميزاته : ( يحب الرقص ويجيده إجادة تامة " فيفي عبده " ههههههههههه ، منظره رائع ، سعره مقارنه بباقي الببغاوات يعتبر جيد نسبيا )

عيوبه مزعج إلا حد ما ، معظم فصائله نادره ويصعب العثور عليها مثال " الكوكاتو الأسود " ، قليل الكلام ، ينسى بسرعه .............)

أخوي الكريم / ##قطقوط##

القرار النهائي يكون ملكك إنت فقط إنت اللي رايح تشتري لك طير وأنـــا إنما مجرد عابر سبيل مر على موضوعك وأعطاك بعض ما عنده وفي حالة إنك لقيت طير أعجبك وارتحت له فخذه ولا تتردد أبدا وأرمي كلامي اللي ذكرته لك على جنب وخذ ما مالت له نفسك ...

آآآآآسف على الإطالة ،،،،،،،

عموما من القلب والله :
الله يوفقك لطير جيد وتحبه وترتاح له ويدخلك عالم الببغاوات بمتعة لا توصف

ملاحظة هامة جدا :

حاول إنك قبل شرائك لطير معين أن تراعي هذ النقاط

1- أن يكون صغير السن يعني يكون لا يقل عن 6 شهور ولايزيد عن سنة ..

2- من الأفضل أنك تاخذ طير والف ولو نسبيا ...

3- لا تتسرع في شرائك للطير ...

4- أكشف عليه عند أي بيطري يكون تمام ...

وبالتوفيق يالغالي ولكن لا تنسى تبشرنا إذا شريت لك ببغاء علشان نبارك لك ونعطيك اللازم من النصائح اللي تتبعها ....

نصيحة روعة من شخص رائع

ـــــــــــــــNo G@in Without P@inــــــــــــــــــ
wak غير متصل  
قديم 20-05-2007, 12:15 AM   #15
الجااارح
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الجااارح

Smile رد: الـماكو او الافريقي او ابو عرف اصفر

quote=##قطقوط##;264189]

اخوي الجارح
الامازون وين احصله وما اعرف احد يبيعه واذا تعرف احد يبيعه دلني عليه وانا شاري بس يكون صغير
واذا على الافريقي عجبني لانه شفته عند اكثر من واحد وعجبني حيل خاصه انه يطلع اصوات حلوه
اما ابو عرف شراني والماكو غالي شوي ومنقاره كبير
واذا على الامزون كم سعره وانا مستعد في شراء الاموزون بس لازم اشوفه قدامي يعني يا مكه او جده وغيرها مقدر وشكرا
ومشكورين على المداخله الرائعه
ولا تحرمونا من ردودكم الرائعه
وشكرا[/quote]

هلا وغلا يالغالي

الله يهديك بس وش تبغاني أقول لك غيرها
ذكرتني بجدة اللي وأحلى زمان عشته بجدة

عموما يالغالي

بالنسبة للأمازون وين تلاقيه ؟

روح لسوق الحمام اللي عندكم بجدة شرق الخط السريع وبالأصح وأنت ماشي من الخط السريع ومتجه شمال روح من كبري فلسطين وخش يمين وطول وراح تلاقي سوق الحمام آخر شيء على يمينك جنب محلات الحطب والفحم ...
هناك رايح تلاقي أشياء قمة في الروعة على خبري فيها أول لإني والله من مدة طويلة مارحت جدة للظروف اللي باعدت بيني وبين عروس البحر الأحمر جـــــــده وأنا اللي أبغى أوصله لك هو الأمازون اللي لون راسه أصفر بالكامل وراح تلاقي سعره غالي ومرتفع جداً وأذكر إن في واحد من الأخوان كان عارض طيره بــ 11.000 ريال بس بالصلاة على النبي اش من طير ولا الثاني اللي كان عارضه بـ 30.000 ريال بس خذ الطير وإنت مغمض جاهز من وإلى ولكن زي ماقريت سعره غالي إن سمحت لك الميزانية بشراء طير أمازون فخذ ولا تتردد فهو الأفضل وإذا مالقيت اصفر الراس فخذ اللي في راسه نقطه صفراء فهو سعره معقول نسبيا أخبر في الرياض عندنا هنا شفت طير والف تماما ومدرب تدريب جيد تقول له سلم يمد لك رجله اليمينى ويسلم عليك ههههههه وتقوله تعال يجيك ويقرب لك راسه ولعوب على مستوى ووالف وصغير في عمره لقيته بـــ 2500 ريال بس على كلام راعيه ما يتكلم لسى والكلام ما هو بمشكلة مع زي ذا الطير عموما
لو ما لقيت في سوق الحمام اللي بجدة فروح في المحلات اللي في ك 2 تحت كبري المحنة على قولتكم هناك وأنا ماأعرف له إسم إلا ذا والله اطلع الكبري أول ما تنزل من عنده راح تلاقي محلات هناك تبيع الطيور جنب محلات الزراعة والري أذكر زمان لمن كنت أروح هناك ألاقي في كثير من الأوقات عندهم ببغاوات نادرة مثل المكاو والأمازونيات
ولا روح لسوق الحمام اللي في البلد بس على حسب ما أعتقد إنه أكثر شيء عندهم هناك الإفريقي بس ما يمنع روح وشوف وأتوقع بنسبة 85% إنك رايح تلاقيه هناك .....
لو بغيت إني أشوف لك واحد من الأمازونيات اللي عندنا هنا بالريـــــــاض أنا كلي لك يالغالي إنت آآآآآمر وأنـــا أنفذ ولو تبغاني أصور لك الطير وأعرضه لك في المنتدى أو على الخاص ما عندي مشكلة ولكن اعطني خبر بس إنت وابشر بما يرضيك .....
أما من ناحية الببغاء الإفريقي اللي تكلمت عنه بقيمة 4000 آلاف :

أنا من ناحيتي شفت طيور إفريقية بـ500 ريال ولكن مدربه وتتكلم ولكن أقول لك غالي تماما ومبالغ في سعره خذ لك واحد صغير عمره 8 شهور تلاقيه من 1000 إلى الـ1300 وإذا دربته زين راح يجيب لك نتايج سريعة وملوحوظة يالغالي و

آآآآآآسف كل الأسف على الإطالة يالغالي

أخوي الكريم / wak
الروعة كل الروعة مرورك وردك اللي أحرجني يالغالي يعطيك العافية على تعليقك اللي زاد ثقتي بصراحة ...

تشرفت بمرورك يالغالي وبإنتظار طلاتك
قديم 13-06-2007, 11:05 PM   #16
Candy Man
هاوي متميز

الصورة الرمزية Candy Man

نحنا عندنا الكاكاتو نفس سعر المكاو تئريباً ما في فرق ... ما بعرف ليش : |
انا بحب الطيور بس بسمع انو الا سلبيات كتير ونفسيتا بتتعئد بسرعة
قديم 14-06-2007, 12:11 AM   #17
زحزوح
هاوي

الصورة الرمزية زحزوح

انا عندي الافريقي متفوق بكل شى

بتوفيق
تحياتي

راسي ولو شح الزمن ماحنيته .. ماباقي الا انتي توطين راسي
زحزوح غير متصل  
قديم 14-06-2007, 10:26 AM   #18
قطرررررررررررري
عضوية شرفية

الصورة الرمزية قطرررررررررررري

الافريقي اسهل الانواع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
قطرررررررررررري غير متصل  
قديم 14-06-2007, 08:38 PM   #19
هاوي المكاو
هاوي فعال

الصورة الرمزية هاوي المكاو

بالنسبه لي المكاو بس لازم يكون
عندك مكان فسيح تحطه فيه ,,,, والف شكر
قديم 16-06-2007, 01:35 PM   #20
qalonia
هاوي جديد

sallamz
this is the first time to me in this forum, , i have to type this in engilsh only , regarding your choice of parrots , its all come to what you need the bird for . home pet would have the african grey as a good home pet . no 2 would be the cookatoo . would not real advice you to own macow in door .
qalonia غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks