منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-03-2010, 05:17 AM   #51
ha?moody
هاوي

الصورة الرمزية ha?moody

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيل الشكر يا استاد سكر على هالموضوع الاكثر من رائع
المهم:
عندي افريقي عيونه سود بس خلاص معتمد على نفسه في الغذاء بس المشكله اني حاب انوعله في الغذاء بس ما ياكل غير الفصفص والباقي ما يرضى ياكله ايش السبب وكيف الحل ؟
مع خالص تحياتي
ha?moody غير متصل  
قديم 09-03-2010, 10:52 AM   #52
كاجو
هاوي متميز

الصورة الرمزية كاجو

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ha?moody مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيل الشكر يا استاد سكر على هالموضوع الاكثر من رائع
المهم:
عندي افريقي عيونه سود بس خلاص معتمد على نفسه في الغذاء بس المشكله اني حاب انوعله في الغذاء بس ما ياكل غير الفصفص والباقي ما يرضى ياكله ايش السبب وكيف الحل ؟
مع خالص تحياتي

مراحب أخوي حلو أنك تقول أن عيونه سود يعني بعده صغير وقابل للتعلم المتوقع والحاصل ان الببغاء قبل ماتاخذه ماكان ياكل الا الفصفص يعني الاكل الثاني من خضار وفواكه غريب عليه ويمكن تكون توك شاريه يعني حتى المكان غريب فـ الطبيعي انه ماراح يجرب أي شي غريب عليه ،،

بالاول أنا أنصحك لو الببغاء جديد تنتظر أسبوعين على الاقل لغاية مايرتاح على المكان وبعدين
في الليل قبل ماينام لاتخلي عنده الا المويه وشيل الاكل ومع صلاة الفجر حط في علبة الاكل تشكيله من الخضار والفواكه وحاول وأنت تحطله تاكل قدامه من نفس الفواكه علشان يرتاح وياكل لانه دائماً الطير يحب يقلد صاحبه ،،
وحاول وأنت تلعب معاه تعطيه حبوب الذره لان غالبية الطيور تاكلها وتحبها وفي أي وقت تمر من عنده حاول تاخذ قطعة فواكه وتاكل قدامه وتعطيه منها ،،
ولو الببغاء ما أكل لمده طويله لاتحط له فصفص كثير حط له كميه قليله لانه راح يضطر أنه يلجا الى الفواكه والخضار وأن شاء الله مع تكرار الطريقه راح يتعود وياكل أهم شي الصبر عليه ،،
أتمنى أني أكون أفدتك ،،

أفضل مايمكنك حفظه في مفضلتك

http://www.quranflash.com/quranflash.html
كاجو غير متصل  
قديم 09-03-2010, 09:11 PM   #53
ha?moody
هاوي

الصورة الرمزية ha?moody

يعطيك الف عافيه اخوي كاجو وما قصرت
وفي ميزان حسانتك ان شاء الله
ha?moody غير متصل  
قديم 09-03-2010, 09:29 PM   #54
مكاوي اصيل
محترف

الصورة الرمزية مكاوي اصيل

السلام عليكم اخباركم .................. ؟ انا عندي ببغاء كاسكو صغييير في العمر الصراحه عرضته على اكثر من واحد عندهم خبره ماشاء الله والصراحه قالولي موقد الصراحه مااكذب عليكم صح قولي انه نيضف وريش نيضف بس قلولي الخوووف اللي في جسمه والتجعييير الدائم اللي مايتركه ........؟ وانشاء الله ودي اشتري واحد ثاني على قول الاو ل تجريبي والثاني باذن الله مزبووط استنى ردكم ....؟

وهل العسل بيخفف من التجعييير .......؟ اعطوني حل وجزاكم الله خيييير
مكاوي اصيل غير متصل  
قديم 09-03-2010, 09:49 PM   #55
azzam717
هاوي فعال

الصورة الرمزية azzam717

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكاوي اصيل مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخباركم .................. ؟ انا عندي ببغاء كاسكو صغييير في العمر الصراحه عرضته على اكثر من واحد عندهم خبره ماشاء الله والصراحه قالولي موقد الصراحه مااكذب عليكم صح قولي انه نيضف وريش نيضف بس قلولي الخوووف اللي في جسمه والتجعييير الدائم اللي مايتركه ........؟ وانشاء الله ودي اشتري واحد ثاني على قول الاو ل تجريبي والثاني باذن الله مزبووط استنى ردكم ....؟

وهل العسل بيخفف من التجعييير .......؟ اعطوني حل وجزاكم الله خيييير
أولا السلام عليكم

ثانيا امسح البريد الوارد يلي عندك حق الرساايل الخااصة لأنه مليااان ولا يستقبل أي رسالة

ثالثا / ايش يلي في جسمه

رابعا العسل عشااان يووقف العض مو التجعير ( والله أعلم )

خامسا / بالنسبة للتجعير يرووح مع الوقت بس حاااول تطمن ببغااائك وتعوده عليك وهو يبطل التجعير مع الوقت
قديم 09-03-2010, 10:19 PM   #56
مكاوي اصيل
محترف

الصورة الرمزية مكاوي اصيل

مشككوووور اخوووي مافي شي في جسمه بس انه اكبر خوووووواف تعرف كيف اكبر خوووووووواف وش الحل
مكاوي اصيل غير متصل  
قديم 10-03-2010, 11:00 AM   #57
د. إحتـراف
محترف

الصورة الرمزية د. إحتـراف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مكاوي اصيل مشاهدة المشاركة
مشككوووور اخوووي مافي شي في جسمه بس انه اكبر خوووووواف تعرف كيف اكبر خوووووووواف وش الحل
السلام عليكم

اخي العزيز الحل انك تجلس مع طيرك ساعات مطوله بدون ماتعطيه اي بال

وانت جالس ع النت او تقرأ هات قفص الطير وخله جنبك قريب منك جدا

بدون ماتكلمه او تلتفت له لـ ساعات مطوله

يوم أو ثلاث ايام وراح تلاحظ ان الخوف يروح يووم عن يوم

تقبل مروري

قديم 10-03-2010, 11:41 AM   #58
عبســي
هاوي جديد

السلام عليكم حبيت اسئلكم وياليت لو تعطوني جواب اكيد انا عندي دره هنديه عمره سنه وذكر هل في احتمال انه يتكلم واذا يتكلم شو هي الطرق اللي اجعله فيها يتكلم ياليت لو تفيدوني
عبســي غير متصل  
قديم 10-03-2010, 07:04 PM   #59
نونيـ
هاوي نشيط

الصورة الرمزية نونيـ

سسسلآآآآم

تكفووون ساعدوني

عندي ببغآآئي الغيني دوووم يعض ...جرربت معه كل المحاولآت بدوون فآآيدة ><

جربت طريقة العسل بالإصبع ...وزبدة الفول السوداني ...يآآكل وفجأة يجي يعض صبعي بقووة ويطلع الدم ماأتحممل

وش السواااااة !!!!
نونيـ غير متصل  
قديم 10-03-2010, 07:25 PM   #60
د. إحتـراف
محترف

الصورة الرمزية د. إحتـراف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبســي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم حبيت اسئلكم وياليت لو تعطوني جواب اكيد انا عندي دره هنديه عمره سنه وذكر هل في احتمال انه يتكلم واذا يتكلم شو هي الطرق اللي اجعله فيها يتكلم ياليت لو تفيدوني
وعليكم السلام

اخوي ان شاءالله راح يتكلم بس كم عمر طيرك ؟

وبالتلقين الصحيح يتكلم الطير ان شاءالله اختار الوقت المناسب اما الصباح بعد صلاه الفجر او قبل غروب الشمس

ولازم الطير يكون نايم نوم كافي عشان يركز معك وتكون انت وهو في مكان لوحدكم

ومافيه تلفزيون ولا راديو عشان مايشتت التركيز عنده

موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك