منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-12-2008, 06:25 PM   #1
M9ADE3
هاوي جديد

Exclamation كم سؤال بسيط يفيد الجميع أتمنى من الجميع الدخول

السلام عليكم

مرحبا شباب شخباركم عساكم بخير شباب انا عندي 3 كلابه جداد مدري وش نوعهم عمرهم شهر بالكثير وهم يرضعون فقط لكن لما أقدم لهم الأكل يأكلون والأسئله هي :
1- هل يمكنني أن أفرقهم عن بعظ بهاذا العمر بحيث بعطي بعظ الأصدقاء لي كلبين

2- كم مره أشربه باليوم حليب وهو يشرب عن طريق الصحن ليس فقط الرضاعه

3- هل يصح ان أقدم له أكل أم فقط يرضع الأكل أسمه Puppy food وهل يجب على الكلب أن يتعود على وجبه وحده يأكلها فطور غدا عشا طول الحياه ام يجب تنوع الأكل وأنا قريت بل منتدى يجب أطعامه 5 وجبات وهي تشمل البروتين والفيتامين وإلخ هل هناك وجبهه تشكل جميع هذه الفوائد وهذي صوره لأكله الذي أقدمه له:

4- هل يمكنني أن أبدأ بتدريبه من هذا العمر على الطاعه

5- وهو يعمل حمامه بجميع الأماكن أريد تدريبه على أن أراد عمل حمام أن يذهب لمكانه المخصص كيف ؟؟

6- وماذا تنصحون بموضع سكنه انا حاطه بقفص على حجمه وهو القفص البلاستيكي المعروف الذي على شكل مربع وفيه فتحات من جميع الجهات وحاطه بمكان متوسط الحجم بحيث يقدر يطلع من القفص ويتجول

7- هل يمكنني أن أفرش أسنانه وأستحمامه بهاذا العمر أم لا

وأتمنى منكم تجيبون ولو على سؤال واحد لاني ولله للحين مدري وش نظامهم وما أعرف وش أسوي فيهم وماودي أخذ أثم على الي قاعد أسويه فيهم يليت أحد يستجيبلي وأشكركم جزيل الشكر
M9ADE3 غير متصل  
قديم 25-12-2008, 06:54 PM   #2
عين الامارات
هاوي متميز

الصورة الرمزية عين الامارات

رد: كم سؤال بسيط يفيد الجميع أتمنى من الجميع الدخول

ان شاء الله يفيدونك الاعضاء

لانها تحتوي على رابط موقع اخر
عين الامارات غير متصل  
قديم 25-12-2008, 07:00 PM   #3
M9ADE3
هاوي جديد

وهذي بعظ الصور لنوع وشكل الكلاب :

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]

[IMG][/IMG]
M9ADE3 غير متصل  
قديم 25-12-2008, 07:01 PM   #4
M9ADE3
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عين الامارات مشاهدة المشاركة
ان شاء الله يفيدونك الاعضاء
أنشاء الله مايقصرون
M9ADE3 غير متصل  
قديم 25-12-2008, 07:18 PM   #5
mohalidief
هاوي

الصورة الرمزية mohalidief

انشاء الله بقية الاعضاء يفيدونك
قديم 26-12-2008, 12:18 AM   #6
M9ADE3
هاوي جديد

وش دعوه ياشباب وين الهاوين والخبراء تكفون شباب لحد يبخل علينا
M9ADE3 غير متصل  
قديم 26-12-2008, 03:47 AM   #7
الكلاسيكي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية الكلاسيكي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M9ADE3 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

مرحبا شباب شخباركم عساكم بخير شباب انا عندي 3 كلابه جداد مدري وش نوعهم عمرهم شهر بالكثير وهم يرضعون فقط لكن لما أقدم لهم الأكل يأكلون والأسئله هي :
1- هل يمكنني أن أفرقهم عن بعظ بهاذا العمر بحيث بعطي بعظ الأصدقاء لي كلبين

اخوي انا من رائيي تخليهم كمان 10 ايام او 15 يوم زيادة وبعدين تفرقهم افضل لهم ..

2- كم مره أشربه باليوم حليب وهو يشرب عن طريق الصحن ليس فقط الرضاعه

شربهم من مرتين الى ثلاث مرات يومين ..

3- هل يصح ان أقدم له أكل أم فقط يرضع الأكل أسمه Puppy food وهل يجب على الكلب أن يتعود على وجبه وحده يأكلها فطور غدا عشا طول الحياه ام يجب تنوع الأكل وأنا قريت بل منتدى يجب أطعامه 5 وجبات وهي تشمل البروتين والفيتامين وإلخ هل هناك وجبهه تشكل جميع هذه الفوائد وهذي صوره لأكله الذي أقدمه له:

لا اخي قدم لهم الاكل ويكون الاكل معلبات فيها بروتينات خاصة بالجراوه لين تشوفهم يستطيعون انهم ياكلون ممكن تطعمهم اشياء ثانية ..
وبخصوص الوجبة ممكن ثلاث وجبات يومين وواحده منهم تكون بروتينات وكالسيوم .. وممكن تخليها وجبتين عشان الكلافة عليك تقل مافي مانع ..

4- هل يمكنني أن أبدأ بتدريبه من هذا العمر على الطاعه

اخوي تقدر تدرب الكلب على الطاعة من سن الـ 3 شهور اذا كان يستوعب ولا من سن الـ 4 شهور وهذا السن المناسب والطبيعي ..

5- وهو يعمل حمامه بجميع الأماكن أريد تدريبه على أن أراد عمل حمام أن يذهب لمكانه المخصص كيف ؟؟
شوف اخي العزيز هاذي حلها بسيط بس يبيلها شوية تعب وفهم يعني لما ياكل الكلب بعدها بـ5 دقائق طلعة ووده للمكان المخصص الي ترغب انه يقضي حاجتة فيه ..
وشغله ثانية لا تخلي وسخه مبعثر في المكان حاول تشيلهم وتجمعهم في مكان مخصص لقضاء عاجته والأماكن الباقية تكون نضيفة تمامن لانه الكلب يشم
قبل قضاء الحاجة ويدور المكان المناسب ..

6- وماذا تنصحون بموضع سكنه انا حاطه بقفص على حجمه وهو القفص البلاستيكي المعروف الذي على شكل مربع وفيه فتحات من جميع الجهات وحاطه بمكان متوسط الحجم بحيث يقدر يطلع من القفص ويتجول
الي افهم من كلامك انه له مكان للنوم ومكان للتجول والعب اذا كذا قصدك شي حلو وجميل لا تغير
مافي مانع بس لما يكبر يبيلك تغيير ..

7- هل يمكنني أن أفرش أسنانه وأستحمامه بهاذا العمر أم لا

والله اضن مايحتاج لانه صغير ولسى اسنانه في نمو وتغير وهذا في الوقت الحالي وعلى فكره وجبة
الأكل الجاف كويسه لتنضيف الاسنان يعني بتساعدك بس لا تكثر منها زي ماقلتلك قبل ..

وأتمنى منكم تجيبون ولو على سؤال واحد لاني ولله للحين مدري وش نظامهم وما أعرف وش أسوي فيهم وماودي أخذ أثم على الي قاعد أسويه فيهم يليت أحد يستجيبلي وأشكركم جزيل الشكر
الشكر لك طال عمرك واجبنا على اسألتك يالغالي ..
وتحياتي لك واتمنى لك التوفيق ،،
قديم 26-12-2008, 12:27 PM   #8
M9ADE3
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكلاسيكي مشاهدة المشاركة
الشكر لك طال عمرك واجبنا على اسألتك يالغالي ..
وتحياتي لك واتمنى لك التوفيق ،،
أولا أشكرك ثم أشكرك على ردك المبدع ولله ريحتني منهم الحمدلله شف وانا اخوك بل نسبه لسؤال هذا:

شوف اخي العزيز هاذي حلها بسيط بس يبيلها شوية تعب وفهم يعني لما ياكل الكلب بعدها بـ5 دقائق طلعة ووده للمكان المخصص الي ترغب انه يقضي حاجتة فيه ..
وشغله ثانية لا تخلي وسخه مبعثر في المكان حاول تشيلهم وتجمعهم في مكان مخصص لقضاء عاجته والأماكن الباقية تكون نضيفة تمامن لانه الكلب يشم
قبل قضاء الحاجة ويدور المكان المناسب ..

أنا حاطه بزاويه والزوايه هذي حاط حوالينها زي سور خشبي يعني هو قاعد بمربع على حجمه وحاط القفص بزاويه وحاطله شي شريته مخصص للكلاب زي طشت بزاويه يروحله ويسوي حمامه لكنه مايسوي هناك يروح مكان ثاني وانا مسوي الطريقه الي تقول عليها بعد الأكل بــ5 دقائق احطه بموقعه المخصص لقظاء حاجته لكن اخليه هناك مده طويله ولايسوي حاجته يقعد منسدح

وبالنسبه للطاعه انا ما أبيه شرس ولاشي أنا زي ماتقول حراسه بسيطه لأن مكاننا الحمدلله أمان وأنه يفهم اقوله اجلس يجلس قوم يقوم لكنني لم أجد موضوع عن هذي دروس الطاعه يليت ان كان عندك رابط موضوع عنه او من موقع اخر او انت تعرف يليت انك تفيدنا وأشكرك جزيل الشكر
M9ADE3 غير متصل  
قديم 26-12-2008, 02:47 PM   #9
زئيف
هاوي متميز

الصورة الرمزية زئيف

Thumbs up رد: كم سؤال بسيط يفيد الجميع أتمنى من الجميع الدخول

؟_1 تقدر اخي بس مع الرعايه الكامله من غذاء ومؤى دافئ

؟_2 علميا كل 3 ساعات او 2 ونص وجبه لاكن لا5 وجبات باليوم يكفي بس مثل ما قلت يكونوا متكاملين وكل فتره تخفف لهم الوجبات بالتقدم بالعمر لان الكلب وهو صغير يحتاج للبروتين ليبني عظ-امه وياخذ الشكل المناسب لذالك يحتاجها لكميه اكبر من الاعمار الاخرى

؟_3 لا اخي ما افضل انك نفس الطعام تطعمه كل مره التنويع مفيد وضروري للصحه الجرو

؟_4 ابدا تدريب خفيف جدا يعني بس تدريبات خفيفه وما تقصي عليه لانو لسا ما اكتمل عقله وبدا بالتدريبات القويه من عمر 4 شهور

؟_5 بعد الاكل يعني لحتى6 يهضم الطعام بشكل كامل خذه لمكان الي انتا تريده مكان يبول فيه واستنى
لحتى يبول كل مره هيك ورح يتعود مع التشجيع وبدوا فتره مش اقل من 7 ايام ليبدا بعملها لوحده بالمكان المخصص

؟_6 اخي الكلب لسا صغير جدا واسنانه لبنيه يعني مش ضروري وبالنسبه للاستحمام ما اشجعك لانو يمكن ما يتحمل الماء لصغر سنه بس تقدر تستعملو مرشات او شي ليحافظ- على نظافتو وما ياثر عليه لو شموا صحيا

7رو في شبه كبير من فصيله الميلاانو ما اعرف بس فيه بياض على اطراف اصابعه
ما يبين حتى6 تكبر تفاصيل جسمه يعني بس يكبر شوي بالعمرؤ يبين نوعه بالزبط
اتمنى نكون حصلت على اجاباتك بالتوفيق للجميع

زئيف غير متصل  
قديم 27-12-2008, 11:38 PM   #10
M9ADE3
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زئيف مشاهدة المشاركة
؟_1 تقدر اخي بس مع الرعايه الكامله من غذاء ومؤى دافئ

؟_2 علميا كل 3 ساعات او 2 ونص وجبه لاكن لا5 وجبات باليوم يكفي بس مثل ما قلت يكونوا متكاملين وكل فتره تخفف لهم الوجبات بالتقدم بالعمر لان الكلب وهو صغير يحتاج للبروتين ليبني عظ-امه وياخذ الشكل المناسب لذالك يحتاجها لكميه اكبر من الاعمار الاخرى

؟_3 لا اخي ما افضل انك نفس الطعام تطعمه كل مره التنويع مفيد وضروري للصحه الجرو

؟_4 ابدا تدريب خفيف جدا يعني بس تدريبات خفيفه وما تقصي عليه لانو لسا ما اكتمل عقله وبدا بالتدريبات القويه من عمر 4 شهور

؟_5 بعد الاكل يعني لحتى6 يهضم الطعام بشكل كامل خذه لمكان الي انتا تريده مكان يبول فيه واستنى
لحتى يبول كل مره هيك ورح يتعود مع التشجيع وبدوا فتره مش اقل من 7 ايام ليبدا بعملها لوحده بالمكان المخصص

؟_6 اخي الكلب لسا صغير جدا واسنانه لبنيه يعني مش ضروري وبالنسبه للاستحمام ما اشجعك لانو يمكن ما يتحمل الماء لصغر سنه بس تقدر تستعملو مرشات او شي ليحافظ- على نظافتو وما ياثر عليه لو شموا صحيا

7رو في شبه كبير من فصيله الميلاانو ما اعرف بس فيه بياض على اطراف اصابعه
ما يبين حتى6 تكبر تفاصيل جسمه يعني بس يكبر شوي بالعمرؤ يبين نوعه بالزبط
اتمنى نكون حصلت على اجاباتك بالتوفيق للجميع
مشكور اخوي بيظ الله وجهك وان كانك تعرف أكل تنصحني فيه يوجد بروتين فيه يليت تعطيني اسمه وشكرا لك
M9ADE3 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks