منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-11-2017, 09:49 AM   #1
عاشق الدرة1
هاوي جديد

75 ارجو المساعدة في الببغاء😫

السلام عليكم اخواني في المنتدى ارجو من اصحاب الخبرة مساعدتي في ببغاء الدرة راح احكيلكم شو بتصرف وانتو اعطوني حل
اولا الببغاء اشتريتو عمرو 10شهور او 11 الببغاء خواف جدا جدا جدا جدا بدي حل لمشكلة الخوف هاي انا روضت شوي الببغاء بطلع على يدي بس بصعوبة لأنو بضل يطير مع اني قصيت جناحو وما بهدا الا اذا حطيتو قدام المراي يعني لما احطو على يدي لازم اجيب مراي عشان يهدا
ولما يكون جوا القفص اي واحد بمرق من جمبو بخاف وبصير يلاطش واذا سكرت عليه القفص بنجن لازم يضل فاتح
.
.
.
ثانيا الببغاء صرلو عندي شهرين والببغاء ملوش صوت لا بصفر ولا على بالو ولا بطلع اي صوت وهاض الاشي مجنني
ثالثا بدي حل طبعا الببغاء انثى نفسي اسمعها تصفر او تحكي
عاشق الدرة1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 11:20 AM   #2
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

رد: ارجو المساعدة في الببغاء😫

اخي طائر الدره مزاجي وعنيد ويفضل تربيه في عمر الشهرين الي ثلاثه أشهر اما اذا كان عمره في حدود السنه يحتاج الي تدريب متواصل الي ان يتعلم وهذا يحتاج إلى مجهود وصبر .

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 11:35 AM   #3
غجرية
هاوي متميز

السلام عليكم
انا مع كلام الاخ فوزي ببغاء الدرة عنيد ومزاجي وصعب الترويض اذا كان كبير لكن مش مستحيل
انا روضت درة انثى كبيرة من مميزات طائر الدرو انه شره يحب الاكل جدا حاول تتقرب منه بهذه الطريقة الانثى لكانت عندي كانت تحب التمر فكنت اقدم لها التمر كمكافأة بمعنى لما احاول المس راسها اقرب التمرة وبعد ان تتذوقها ابعدها وبعد ذلك احاول لمسها اذا سمحت لي اقرب لها التمرة لتأكل لقمة صغيرة وابعدها وامدحها ومع الوقت فهمت انها كلما سمحت لي بلمس رأسها سيكون هناك مكافأة وطبعا يجب التدريب بشكل يومي وعليك بالصبر وحاول ان تنوع بالاطعمة تفاح ذرة مسلوقة لا تعتمد على نوع واحد
بالنسبة للصوت الاناث قليل حتى تصدر اصوات والانثى لكانت عندي كانت لا تصدر صوت الا امام المرآة وايضا كانت تحب ان تبقى خارج القفص ولا تدخله الا وقت الليل او اذا جاعت لتأكل
اذا كنت تريد طائر اليف وتسمع له اصوات ولعوب انصحك تشتري فرخ
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 02:58 PM   #4
عاشق الدرة1
هاوي جديد

شكرا على ردودكم لكن يا اخوان انا الببغاء مشكلتو انو بس بخاف بخاف كثير انا بمسك الببغاء وبحسس على راسو وما بعض ابدا ابدا بس لازم يكون قدام المراي انا بس بدي حل لمشكلة الخوف
عاشق الدرة1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2017, 09:15 PM   #5
غجرية
هاوي متميز

بالنسبة للخوف الطائر يحتاج لبعض الوقت وعليك بالصبر والتعامل معه بعطف واجلس معه اطول فترة ممكنة وتكلم معه وامسح عليه اطول فترة ممكنة ومع الوقت سيقل خوفه ويعتاد عليك ان شاء الله
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
المساعدة, الببغاء😫, ارجو