منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-01-2016, 05:52 PM   #1
الغصين
هاوي جديد

80 أسئلة عن طائري الجديد (الكاسكو)

السلام عليكم إخوتي،،،

أول شي أشكركم كثير على المنتدى الأكثر من رائع ... صراحة كثير معلومات فادتني وهذه أول مرة أطرح موضوع وعندي لكم أسئلة بخصوص طائر الكاسكو. الحين أنا شريت كاسكو بعمر 10 أشهر وصرلو أسبوع عندي لكن ودي أعرف كم شغلة.

1- متى يصير يتكلم (بأي عمر تقريبا)؟

2- الكاسكو اللي عندي ما يصفر أو يتحرك في القفص (دائما قاعد، أحسه ملان ) إلا بس أشغله فيديو لكاسكو يغرد وقتيها بيصير يتحرك وشوي يغرد ، هل هذا طبيعي؟

3- وبالنسبة للأكل بعطيه تفاح لكنه يضل ينتف منه وماياكله غير شي جدا جدا بسيط...ما ياكل غير بذر دوار الشمس، شو الحل؟ كيف أخليه ياكل؟

4- والألعاب حق الكاسكو هل هي آمنة بالنسبة له يعني أخاف يعضها ويبلع منها قطع؟ في شخص نصحني أجبله سلسلة (جنزير) بيتسلى بيها أحسن من الألعاب؟ أحد عندو فكرة عن هذا الموضوع؟

5- الكاسكو اللي عندي كثير يجعر وخويف كثير وهذه الشغلة اللي مش قادر أروضو فيها كثير صعب وكثير يخاف، أبغى خبرتكم يا أصحاب الخبرة

شكراً لكم،،،
ودمتم بود يا أحباب

التعديل الأخير تم بواسطة : TERMINAL 21 بتاريخ 03-01-2016 الساعة 10:28 PM. السبب: ينقل الى سؤال وجواب
الغصين غير متصل  
قديم 07-01-2016, 02:52 PM   #2
نهر الأمازون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية نهر الأمازون

رد: أسئلة عن طائري الجديد (الكاسكو)

1- من 7 إلى 8 شهور, تزيد أو تنقص حسب قدرة الطير و الطيور كما الإنسان, قدرات

2- لازم تقضي معاه وقت و تلعب معاه بل و تتكلم معاه و الكاسكو معروف أنه ملول و ممكن يؤدي ذلك لتنتيف الريش

3- التفاح أعتبره خطوة حلوة و جيد أن هناك تقبل له و لو كان بسيطا, و لك يجب التنويع في الغذاء, أنصحك بالخلطات البلجيكية التي تحتوي على الفواكه و الحبوب المجففه و أن يتم تقديمها له بكميات قليلة و التدرج بعد ذلك حتى يتعود عليها.
4- الألعاب الآمنه هي تلك التي تكون مصنوعة من البلاستك القوي و تجدها عند المحلات المعروفة, هناك بعض الألعاب المصنوع من الخشب و الحبال و هذه لا تشتريها إلا من المحلات الكبيرة المضمونة
5- طبيعي جدا, لانه لم يتعود عليك بعد, و هناك مواضيع مميزة في منتدانا بخصوص التجعير و الصراخ يمكنك الإستفادة منها, و كلما تعلم الكلام و التصفير, كلما قل موضوع التجعير مع الوقت, ضع في قفصه الألعاب حسب مواصفات النقطة 4 أعلاه حتى لا يسأم , أنصحك كذلك بالتشميس لأنه ضوء الشمس مهم جدا لنا جميعا ككائنات حية يؤثر على مراكز الشعور في المخ و يمنح إساسا بالسعادة, كما أنه مهم جدا لصحة عظام الطير و ريشه, طبعا بشرط أن لا تكون هناك رياح باردة, عدو الكاسكو الأول هو البرد

الكاسكو من الطيور الجميلة و الذكية و الحساسة, رغم أني مربي أمازون, إلا أن هواي كاسكو, فهي أول ببغاوات ربيتها, و هي حساسة جدا من الناحية النفسية و يجب تفهم ذلك

كل التوفيق أخي العزيز و أطلعنا على جديدك

التعديل الأخير تم بواسطة : أسيــــر بتاريخ 14-01-2016 الساعة 11:52 PM. السبب: اظافة ختم التميز بارك الله فيك
نهر الأمازون غير متصل  
قديم 14-01-2016, 12:22 AM   #3
abady
هاوي متميز

الصورة الرمزية abady

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهر الأمازون مشاهدة المشاركة
1- من 7 إلى 8 شهور, تزيد أو تنقص حسب قدرة الطير و الطيور كما الإنسان, قدرات

2- لازم تقضي معاه وقت و تلعب معاه بل و تتكلم معاه و الكاسكو معروف أنه ملول و ممكن يؤدي ذلك لتنتيف الريش

3- التفاح أعتبره خطوة حلوة و جيد أن هناك تقبل له و لو كان بسيطا, و لك يجب التنويع في الغذاء, أنصحك بالخلطات البلجيكية التي تحتوي على الفواكه و الحبوب المجففه و أن يتم تقديمها له بكميات قليلة و التدرج بعد ذلك حتى يتعود عليها.
4- الألعاب الآمنه هي تلك التي تكون مصنوعة من البلاستك القوي و تجدها عند المحلات المعروفة, هناك بعض الألعاب المصنوع من الخشب و الحبال و هذه لا تشتريها إلا من المحلات الكبيرة المضمونة
5- طبيعي جدا, لانه لم يتعود عليك بعد, و هناك مواضيع مميزة في منتدانا بخصوص التجعير و الصراخ يمكنك الإستفادة منها, و كلما تعلم الكلام و التصفير, كلما قل موضوع التجعير مع الوقت, ضع في قفصه الألعاب حسب مواصفات النقطة 4 أعلاه حتى لا يسأم , أنصحك كذلك بالتشميس لأنه ضوء الشمس مهم جدا لنا جميعا ككائنات حية يؤثر على مراكز الشعور في المخ و يمنح إساسا بالسعادة, كما أنه مهم جدا لصحة عظام الطير و ريشه, طبعا بشرط أن لا تكون هناك رياح باردة, عدو الكاسكو الأول هو البرد

الكاسكو من الطيور الجميلة و الذكية و الحساسة, رغم أني مربي أمازون, إلا أن هواي كاسكو, فهي أول ببغاوات ربيتها, و هي حساسة جدا من الناحية النفسية و يجب تفهم ذلك

كل التوفيق أخي العزيز و أطلعنا على جديدك

شكراً ع الشرح الوافي ماشاء الله عليك كفيت و وفيت

Sent from my iPhone using 2zoo.com mobile app
قديم 16-02-2016, 10:10 PM   #4
الغصين
هاوي جديد

مشكوووور أخوي على الرد المميز، أنا آسف لاني انقطعت عنكم وعن هالمنتدى الرائع
الحمدلله الطائر أخذ على جو البيت ولكن لسه في جعرة كل ماقربت عليه
بس حاسه انه ببلش في مرحلة القلش وتغيير الريش لكني ما انا متأكد

عالعموم الله يعطيك العافية على الرد
تحياتي
الغصين غير متصل  
قديم 08-03-2016, 04:47 PM   #5
محمد عودة
هاوي جديد

السلام عليكم ورحمة الله
اشكر كافة الاخوة العاملين في هذا المنتدي الجميل الرائع ، والمفيد واتمنى التوفيق ايضا للجميع
سيدي العزيز انا عندي كاسكو وعمره اقل من سنتين ولكنه لا يطلق لغاية الان اي صوت او كلمة ، علما انني اعتني به من حيث ماكله ومشربه ونظافته على اكمل وجه ، ولكني ألاحظ عليه انه يعمل حركة قوية جدا وبصورة متكرره بأنه يمدد رقبته بقوة الى الاعلى مع فتح فمه ، كإنه يريد ان يخرج شيئ من حنجرته او تقول في شيئ عالق في حنجرته ، وهذة الحركة يعملها بصورة كثيرة وخاصة عندما اصفر له او العب معه
الرجاء منكم على تفسير هذة الحالة ، ومتى يبدأ على الاقل يطلق اصوات او تصفير بشكل بدائي ، وهذة النقطة بصراحة تقلقني لعدم اخراجة اي صوت
وشكرا لكم

التعديل الأخير تم بواسطة : محمد عودة بتاريخ 08-03-2016 الساعة 04:52 PM. السبب: اضافة معلومة
محمد عودة غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ببغاء, ببغاء .كاسكو, ببغاء أفريقي, تفاح, يتكلم, يصفر, كاسكو