منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام > سؤال و جواب لقسم هواة الحمام و اليمام

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 21-05-2013, 01:57 PM   #11
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

الصورة الرمزية WORLD OF ANIMAL

رد: مشكلة ومحتاج الحل بسرعة

يعنى اخى رائد انت ترى انى ما فى اى مشكلة ؟؟
وما يستدعى القلق ؟؟

مع العلم الحمامة مو عليها اى علامة من علامات المرض نهائيا
وانا ايضا لا استخدم الفيتامينات نهائيا لانى جربتها زمان وحصلت مشاكل مع الحمام كثيرة فى البداية لهذا لا استعملها انا اوفر لهم الفيتامينات الطبيعيه
قديم 21-05-2013, 01:59 PM   #12
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

الصورة الرمزية رائد ملكاوي

اه والله عزيزي

أنا حسب اللي انت ذكرته، ما اقدرش اقول انها مريضة

لكن كيف هي اليوم؟

ان شاء الله احسن
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 21-05-2013, 02:06 PM   #13
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

والله يا غالى لسه ما طلعت مثل ما تعرف الجو الحين حر ده بالاضافة الى انى لسه راجع من الامتحان ههههه
راح انام شوية وبعد شوى اطلع لها

دعواتكم شباب ليا بالتوفيق فى الامتحانات
وللانثى بالشفاء

بااااارك الله فيكم
قديم 21-05-2013, 02:20 PM   #14
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

ربنا يوفقك يا حبيبي

وان شاء الله كلها علامات كاملة

وبانتظار تطمنا عنها
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 22-05-2013, 03:21 AM   #15
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

طيب ناسف للتاخر عنكم فى الرد ولكن بسبب الانشغال بحاله الحمامة بعد ان تطورت

لما طلعت لها اليوم وجدت الانثى عندها اسهال والاسهال لونه اخضر وشكل الانثى كان تعبان جدا وبتشرب ماية بطريقة غريبة يعنى بتشرب كمية ماية كبيرررررررررررررررة جدا فانا قلت كدة ما ينفع انتظر عليها لما وجدت هذا الاسهال المستمر

اخذت الانثى ورحت بيها على واحد بيطرى وهو شاف الاسهال وانا حكيتله كل شئ من البداية وقال اللى عندها ده نزله معوية مثل اللى تيجى للبشر والسبب انها كانت عطشانة وشربت ماية كتير فالمعدة عندها مقدرتش تستحمل وطبعا بسبب فيروسات

ولما اخذت الانثى من فوق ونزلتها عندى قبل ما اخذها للبيطرى ما كانت قادرة تقف
لكن البيطرى اعطانى دواء بيطرى اسمه سلفامكس اعتقد انه من مركبات السلفادين او كذا شو رايكم فى هذا الدواء وقال لى اشترى دواء من الصيدلية البشرية اسمه فلاجيل شراب وقال ضع ملعقه من كل واحد منهم فى الماء وشرب الانثى منهم

وفعلا نفذت هذا كله ووضعت ملعقة فى الماء من كل نوع ودوبتهم وجبت حقنة واعطيت للانثى منها فى فمها

وتركتها ومعها صحن فيه باقى الماء اللى فيه الدواء وبعض الاكل نظرا لانى ما عندى شئ اضعها فيه فى المنزل فوضعتها فى كرتونة ورحت اذاكر شوى والكرتونة كانت مفتوحة
وبعد ما خلصت مذاكرة رجعت اتطمن على الانثى ما لقيتها فى الكرتونة طبعا اتجننت وفضلت ادور عليها لحد ما لقتها ولما حاولت امسكها لقتها الحمد لله الحمد لله الحمد لله بتمشى وواقفة على اقدامها ولكن تقف شوى وتتعب وتجلس وبعدين تقف وتمشى خطوة وتتعب تانى وتجلس ولكن احس انه فى تحسن شوى عن الاول ما كانت قادرة تتحرك والدكتور قال لى هذا الدواء لمدة 5 ايام

حبيت اباشركم بس باخر الاخبار وان شاء الله متابع معكم للنهاية وراح احاول اخبركم بحالها كل يوم
اعذرونى تعبتكم معى ولكن اذا لم تكن محبه هذة الانثى كبيرة جدا فى قلبى ما كنت سويت اللى سويته ادعولها بالشفاء اخوانى
قديم 22-05-2013, 09:41 AM   #16
رائد ملكاوي
عضوية شرفية

هاد يا غالي سالمونيلا

اذا بطلت تعرف توكل ساعدها بالاكل والشرب

وفعلا العلاج لمدة خمس ايام

ونصيحة كرره بعد اسبوعين

وهاد من مركبات السلفا
رائد ملكاوي غير متصل  
قديم 22-05-2013, 09:43 AM   #17
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

شوف .. انا ضد رأي البيطري ب شغله .

الحمامه ان اصيبت ب الأسهال من كثر شرب الماء لن يكون الأسهال اخضر !!! بل يكون عادي شفاف .. وصار عنا كلنا .

ولكن انصحك ان تبقيها عندك ايضا 3 ايام عالأقل للتأكد من الحالة ب شكل تام .

عندي سؤال غريب لك .. ان مسكت الحمامه وخليت رأسها مائلا للأرض ذيلها من اعلى ورأسها للأسفل هل ينزل من فمها الماء ؟. او الأكل ؟. ؟

bird96 غير متصل  
قديم 22-05-2013, 09:45 AM   #18
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رائد ملكاوي مشاهدة المشاركة
هاد يا غالي سالمونيلا

اذا بطلت تعرف توكل ساعدها بالاكل والشرب

وفعلا العلاج لمدة خمس ايام

ونصيحة كرره بعد اسبوعين

وهاد من مركبات السلفا
اها .. صحيح 100% .. انا كنت رح اقول نفس الشي ولكن ترددت قليلا هههه سبحان الله فرق مشاركتي ومشاركتك دقيقتين ههههه .. حبيبي يا رائد .
bird96 غير متصل  
قديم 22-05-2013, 03:07 PM   #19
WORLD OF ANIMAL
محترف جدا

تسلم اخى رائد ولكن هل هذا العلاج فعلا فعال ؟؟؟ انا احس انه فى تحسن فى الانثى لانى اليوم وانا بحاول امسكها قاومتنى وبتضرب وجريت منى ولكن احس انه لسه فى تعب لانها تستخبى شوى وتجلس وطبعا ما تاكل لان المكان غريب عليها

اخى بيرد الحمامة لم تصاب بالاسهال من كثر شرب الماء ولكن هى كانت عطشانه والجو حر ولما انا طلعت وحطيت ماء بارد نسبيا بالنسبة للجو فهى شربت كثير فاظاهر انها اخذت برد فى معدتها او نزله معوية

انا دائما لما بمسكها بتكون بهالطريقة ولكن ما فى شئ ينزل من فمها وللعلم البيطرى سئلنى نفس هالسئال قال لى اذا مسكتها هل ينزل سوائل من فمها ولكن الانثى ما ينزل من فمها شئ ولكن ايش معناه هذا ؟؟؟

والحمامة اكلها شبه معدوم احس المعدة فارغة تنصحونى ااكلها ؟؟ ولا اتركها شوى وهى راح تاكل لوحدها

وعندى استفسار انا اشرب الانثى بالحقنة تنصحونى اشربها كم مرة فى اليوم ؟؟؟
قديم 22-05-2013, 03:13 PM   #20
bird96
عضو ماسي

الصورة الرمزية bird96

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WORLD OF ANIMAL مشاهدة المشاركة
تسلم اخى رائد ولكن هل هذا العلاج فعلا فعال ؟؟؟ انا احس انه فى تحسن فى الانثى لانى اليوم وانا بحاول امسكها قاومتنى وبتضرب وجريت منى ولكن احس انه لسه فى تعب لانها تستخبى شوى وتجلس وطبعا ما تاكل لان المكان غريب عليها

اخى بيرد الحمامة لم تصاب بالاسهال من كثر شرب الماء ولكن هى كانت عطشانه والجو حر ولما انا طلعت وحطيت ماء بارد نسبيا بالنسبة للجو فهى شربت كثير فاظاهر انها اخذت برد فى معدتها او نزله معوية

انا دائما لما بمسكها بتكون بهالطريقة ولكن ما فى شئ ينزل من فمها وللعلم البيطرى سئلنى نفس هالسئال قال لى اذا مسكتها هل ينزل سوائل من فمها ولكن الانثى ما ينزل من فمها شئ ولكن ايش معناه هذا ؟؟؟

والحمامة اكلها شبه معدوم احس المعدة فارغة تنصحونى ااكلها ؟؟ ولا اتركها شوى وهى راح تاكل لوحدها

وعندى استفسار انا اشرب الانثى بالحقنة تنصحونى اشربها كم مرة فى اليوم ؟؟؟
لالا ان شاء الله خير وتعدي ع خير وترجع افضل من اول .

السؤال هذا معناه :: اذا كان الماي ينزل من فمها = لا يرجى شفاءها ومرت علي 6 حالات زي كذا وأتعب معهم تعب رهيييب وبالآخر يموتو للأسف الشديد .. وغير هيك يكون المرض متغلغل فيها

شربها 5 مل صباحا بعد الأكل .. 5 مل مساءا .. تقدر تشربها ظهرا 3 مل او 5 مل .

الدواء فعال نعم .. وأنت طبقة على كل الحمام ليس عليها وحدها نصيحه .
bird96 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مشكلة, الحل, بسرعة, ومحتاج