منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-10-2017, 11:28 PM   #1
silver_heart76
هاوي

بببغاء الدرة يحب الاكل المضر صحياً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي ببغاء درة اذاني يأكل بطاطس مقلي ويحب الشوكولاته والكيك واي شيء ضار صحياً توي مشتريه من راعيه لأنه صغير بالسن ومتكلم واليف وبالنسبة للبذور والخضار ما يدورها ما عدا الجرجير توي كنت اتعشى اعطيه جزر ما يبي ياكل شوي ويرميه اعطيه بطاطس ياكلها بنهم ويجي يقرب يبي زيادة المشكلة ريشه تعبان ومو مرتب وشغال معه كورس فيتامين وكالسيوم وتشميس لكن جنني بالاكل يجلس الوعاء حق البذور ثلاث اربع ايام ما ياكل منه الا شيء بسيط

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
silver_heart76 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2017, 10:38 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: بببغاء الدرة يحب الاكل المضر صحياً

السلام عليكم
طبيعي يكون ريشه تعبان لانه مثل الانسان لياكل اكل مضر بالصحة هههه المهم ركز على الغذاء والدرة معروف بحبه للاكل ركز على البيض المسلوق مع البقصمات مرة بالاسبوع وفواكه تفاح برتقال موز والجزر المبشور والخضار الورقية خس وجرجير
وقدم له التمر كان عندي درة اعطيها التمر تاكله بنهم
والقمح المسلوق هذه الاطعمة مفيدة لصحته وللريش طبعا كميات معقولة لا تكثر وابداء بتقليل الطعام الضار حتى يبتعد عنه وينساه
ولا تنسى الترويش والتشميس لانها ايضا مفيدة لصحته وريشه
وانتبه من التيارات الهوائيه
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-10-2017, 06:05 PM   #3
silver_heart76
هاوي

وعليكم السلام اختي غجرية هو مشكلته خروجه من القفص يجي يقرب مني يستعطفني اعطيه كيك او بطاطس مقلية او اي اكل غير صالح للببغاء لكن من اليوم ورايح ما راح اخليه يغادر القفص وقت الوجبات علشان ما ياكل اكل مضر الله يجزاك خير

قديم 17-10-2017, 09:33 PM   #4
غجرية
هاوي متميز

اخي عندي نصيحة اذا الطائر متعلق فيك ويحب ان يشاركك طعامك اكسب هذه الميزه وتناول امامه الفواكه واعطيه منها او تناول الخضار واعطيه منها هكذا سيرغب اكثر في تناولها
وجزاك الله خير على اهتمامك به
بالتوفيق
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2017, 01:12 PM   #5
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اخي انا كان عندي دره وتشاركني في الأكل اي شيء انا اكله تريد أيضا ان تأكله وهذا ميزه الببغاوات هي طيور اجتماعية لاكن انا ما راح أزيد أي شيء نفس ماخبرتك الاخت غجرية كفت ووفت.اما بخصوص الريش ياريت لو تنزل صوره الطير..موفق اخوي

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-10-2017, 07:23 PM   #6
silver_heart76
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
اخي عندي نصيحة اذا الطائر متعلق فيك ويحب ان يشاركك طعامك اكسب هذه الميزه وتناول امامه الفواكه واعطيه منها او تناول الخضار واعطيه منها هكذا سيرغب اكثر في تناولها
وجزاك الله خير على اهتمامك به
بالتوفيق

قدمت الفواكه وياكلها بالذات التفاح والرمان يحبها لكن كثرتها تسبب مشاكل كل يوم توي كنت اتعشى نزل للسفرة واكل معي فطائر فيها خضار وبيض وتونه واقبل عليها

قديم 18-10-2017, 07:29 PM   #7
silver_heart76
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fawzi مشاهدة المشاركة
اخي انا كان عندي دره وتشاركني في الأكل اي شيء انا اكله تريد أيضا ان تأكله وهذا ميزه الببغاوات هي طيور اجتماعية لاكن انا ما راح أزيد أي شيء نفس ماخبرتك الاخت غجرية كفت ووفت.اما بخصوص الريش ياريت لو تنزل صوره الطير..موفق اخوي

هذي هي الصور علماً بأن الطير توقف تساقط الريش عن اول ما اخذته من اكثر من اسبوع ونتفت الريش الخربان اكثره وجاني ذيلة منتوف وشغال معه اربع قطرات فيم كات واربع امينوفيت في المشربيه لي خمس ايام الآن هو صغير عمره حول 5 شهور انا اول مره اربي درة في العمر هذا

قديم 18-10-2017, 07:51 PM   #8
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

مرحبا اخوي الطير في حاله القلش يعني تبديل الريش والطير يحتاج الي العنايه واعتقد ان صاحبه الاولي كان مهمل الطير. ويفضل انك تهتم بالتغذية ونصيحتي انك تعطيه بعض الفيتامينات والكالسيوم وأنك تعرض الطير الي اشعه الشمس الغير مباشره وان شاء اللة مع الاهتمام راح يتحسن الي الأفضل.

امراض الطيور
المضادات الحيويه
قديم 19-10-2017, 01:12 AM   #9
silver_heart76
هاوي

بببغاء الدرة يحب الاكل المضر صحياً

مرحبا فيك اخوي فوزي انا الحين كل يومين اروشه واحطه بالمجلس قريب من النافذة ويتعرض للشمس غير المباشرة واستخدم معه خليط اربع قطرات فيم كات فيتامينات منوعه واربع قطرات امينوفيت وفيه تحسن وزيادة وزن واقبال عالطعام واليوم شفته كمان ياكل من البذور والكالسيوم ما حصلت عظم حبار للحين ممكن اجيب له كالسيوم سايل استخدمه بعد كورس الفيتامينات وطبعاً صاحبه الاول كان يعطيه اكل غير صحي شوكولاته ووجبنه وكان القفص منعدم النظافة حتى الريش ما عاد يتساقط مثل اول وباذن الله اقضي على العادات السيئة للاكل طبعاً اللي خلاني اشتريه انه متكلم لكن للأسف الطير يحب زوجتي واطفالي اكثر مني يلعب يتكلم ويرقص عندهم وعندي بس يجي وقت الاكل يقرب مني

قديم 19-10-2017, 05:11 PM   #10
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

ان شاء اللة مع مرور الوقت الطير راح يتحسن الي الأفضل أهم شيء الاهتمام بالتغذية والنظافة اما بخصوص الكالسيوم تقدر تحصله عند بعض محلات الطيور .موفق اخوي .

امراض الطيور
المضادات الحيويه
رد

Bookmarks

Tags
المضر, الاكل, الدرة, بببغاء, صحياً