منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-03-2016, 11:36 PM   #1
ispro
هاوي

33 طريقة تعليم الببغاء الغير اليف الصعود على اليد

مرحبا جميعا، في هذا الفيديو طريقة جديدة لتعليم الببغاء الغيراليف الصعود على اليد...الببغاء في هذا الفيديو هو انثى سنغالي غير مروضة عمرها ٣ سنوات اشتريتها من ٤ ايام وهذه اول مرة ابدا بتدريبها...تقصدت عدم ترويضها لكي اصور لكم الطريقة بكل خطواتها ولم يستغرق التدريب اكثر من ٣٥ دقيقة مع لاستراحة ... في العادة اروض الببغاء واتركه يتوالف وابني ثقة بيني وبين الطائر وهذا يستغرق وقت من اسبوع الى شهر واحيانا اكثر ومن ثم اعلمه الصعود على اليد وابدا تدريبه على الحركات ..لكن هنا احببت ان صور طريقة تدريب الببغاء الغير اليف لاوفي بوعدي لبعض الاخوة المشتركين في القناة.

https://youtu.be/H71G9uKVnRo
ispro غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 01:21 AM   #2
غجرية
هاوي متميز

رد: طريقة تعليم الببغاء الغير اليف الصعود على اليد

يعطيك الف عافيه
كتير مميز الفيديو
وكتير انبسطت لانو مع ببغاء سنغالي لانو عندي سنغالي رح يصرلو شهر وتبعت معو طريقتك في التعامل مع ببغاء جديد وغير اليف ووصلت لمرحلة اني اجلس كتير قريبه من القفص وصار عادي لكن بخاف من ايدي لمن احاول ادخلها القفص واكيد رح اجرب الطريقه
وياريت اتقول ايمتى بتشيل المنشفي من ايدك وبتعطيها ايدك بدون منشفه
وننتظر كل جديد ومميز
وشكرا
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 02:13 AM   #3
mnoo12
هاوي

الصورة الرمزية mnoo12

في طريقه يحطون على اليد عسل وتحملون العض وهو يتعود احسن من المنشفه
mnoo12 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2016, 08:47 AM   #4
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غجرية مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافيه
كتير مميز الفيديو
وكتير انبسطت لانو مع ببغاء سنغالي لانو عندي سنغالي رح يصرلو شهر وتبعت معو طريقتك في التعامل مع ببغاء جديد وغير اليف ووصلت لمرحلة اني اجلس كتير قريبه من القفص وصار عادي لكن بخاف من ايدي لمن احاول ادخلها القفص واكيد رح اجرب الطريقه
وياريت اتقول ايمتى بتشيل المنشفي من ايدك وبتعطيها ايدك بدون منشفه
وننتظر كل جديد ومميز
وشكرا
اهلا اختي...بشيل المنشفة بعدما يتغلم المبدا ...الفيديو كلو بنفس اليوم يعني الطريقة مابتاخد وقت ...مو شرط منشفة ممكن كم القميص ....موفقة
قديم 26-03-2016, 08:53 AM   #5
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mnoo12 مشاهدة المشاركة
في طريقه يحطون على اليد عسل وتحملون العض وهو يتعود احسن من المنشفه
معلومة جميلة لكن الى الان ماجربتها ... مابهم الطريقة المهم يتدرب ...كل الطرق تؤدي الى روما
وكل طائر له طريقتو ...ومع الوقت يتعلم المربي ويكتسب خبرة ويبتكر طرق جديدة تناسب كل طائر ...بالتوفيق
قديم 26-03-2016, 12:16 PM   #6
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

شكرا لك بارك الله فيك و جزاك الله خير على هذا الفيديو الجمي
و بفضل الله ثم بفضل توجيهاتكم و شروحاتك انت و اعضاء المنتدى انا الان وصلت الى مرحلة التعليم على الصعود على اليد مع ببغائي و انا احاول منذ اسبوع لكن لم انجح لان التدريب كان خارج القفص و كلما كنت ادفع الطائر للصعود كان يبتعد او يطير
لكن الان ساجرب هذه الطريقة و نقولكم على النتائج
عندي سؤال واحد لو امكن.. ماذا لو استعملت قفازاة بدل المنشفة.. هل الطريقة ستنجح ام المنشفة افضل و شكرا

Sent from my Orange Daytona using Tapatalk
قديم 26-03-2016, 12:33 PM   #7
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prinsisca مشاهدة المشاركة
شكرا لك بارك الله فيك و جزاك الله خير على هذا الفيديو الجمي
و بفضل الله ثم بفضل توجيهاتكم و شروحاتك انت و اعضاء المنتدى انا الان وصلت الى مرحلة التعليم على الصعود على اليد مع ببغائي و انا احاول منذ اسبوع لكن لم انجح لان التدريب كان خارج القفص و كلما كنت ادفع الطائر للصعود كان يبتعد او يطير
لكن الان ساجرب هذه الطريقة و نقولكم على النتائج
عندي سؤال واحد لو امكن.. ماذا لو استعملت قفازاة بدل المنشفة.. هل الطريقة ستنجح ام المنشفة افضل و شكرا

Sent from my Orange Daytona using Tapatalk
اهلين اختي...نعم تنجح مو المهم منشفة ..قفاز...كم القميص ...المهم تحمي نفسك من العض ...جربيها وانشاءلله تستفيدي ...الببغاء في الفيديو جناحو كامل ولم اقصه لاني انوي تركه للتكاثر ..موفقة يارب
قديم 28-03-2016, 07:31 PM   #8
prinsisca
هاوي فعال

الصورة الرمزية prinsisca

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ispro مشاهدة المشاركة
اهلين اختي...نعم تنجح مو المهم منشفة ..قفاز...كم القميص ...المهم تحمي نفسك من العض ...جربيها وانشاءلله تستفيدي ...الببغاء في الفيديو جناحو كامل ولم اقصه لاني انوي تركه للتكاثر ..موفقة يارب

حسنا لقد حاولت معه بالمنشفة امس لكنه خاف كثيرا و لم يرضى الصعود.. او بالاحرى انا لم ارد ان ازعجه كثيرا مخافة ان يفقد ثقته بي
و اليوم جعلت اخي يجرب معه و قد استخدم قفاز لونه مثل لون البشرة مما جعل الببغاء يعتقد بانها يده و ذلك اخافه كثيرا و بعد الحاح منه صعد الببغاء على يده لكنه تعرض لعض مبرح ههه
ثم بعدها استخدم المنشفة و صراحة اندهشت من اختلاف ردت بعل الطائر فقد كان هادءا اكثر و لم يحاول عضها
ربما كانت عنده تجربة سيئة مع القفازات عند مالكه الاول
على كل سارفق لكم فيديو فيه اخي و هو يجرب الطريقة بالقفاز و ان شاء الله سنداوم عليها حتى يعتادها تماما ثم نجربها خارج القفص و ان شاء الله اتمنى ان لا يدوم ذلك طويلا
اعتذر اكثرت الكلام اترككم مع الفيديو و شكرا لكم على متابعة الموضوع

https://www.dropbox.com/s/ogvixm3f9o...d-all.mp4?dl=0
قديم 28-03-2016, 08:12 PM   #9
ispro
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prinsisca مشاهدة المشاركة

حسنا لقد حاولت معه بالمنشفة امس لكنه خاف كثيرا و لم يرضى الصعود.. او بالاحرى انا لم ارد ان ازعجه كثيرا مخافة ان يفقد ثقته بي
و اليوم جعلت اخي يجرب معه و قد استخدم قفاز لونه مثل لون البشرة مما جعل الببغاء يعتقد بانها يده و ذلك اخافه كثيرا و بعد الحاح منه صعد الببغاء على يده لكنه تعرض لعض مبرح ههه
ثم بعدها استخدم المنشفة و صراحة اندهشت من اختلاف ردت بعل الطائر فقد كان هادءا اكثر و لم يحاول عضها
ربما كانت عنده تجربة سيئة مع القفازات عند مالكه الاول
على كل سارفق لكم فيديو فيه اخي و هو يجرب الطريقة بالقفاز و ان شاء الله سنداوم عليها حتى يعتادها تماما ثم نجربها خارج القفص و ان شاء الله اتمنى ان لا يدوم ذلك طويلا
اعتذر اكثرت الكلام اترككم مع الفيديو و شكرا لكم على متابعة الموضوع

https://www.dropbox.com/s/ogvixm3f9o...d-all.mp4?dl=0
حلو كتييير ...شايف روكي تعلم المبدأ تمام ...المرحلة التانية بس يكون خارج القفص خليه يصعد على اليد جانب القفص لمدة ثواني واعيديه لفوق القفص ثم عاودي المحاولة بعد خمس دقائق ...ثم بعد ذلك المرحلة التالتة خليه يصعد على اليد ايضا جانب القفص ثم التفتي بهدوء بحيث لايرى روكي القفص اي يكون القفص مختبئ وراء ظهرك ...ايضا لبضع ثواني ثم اعيديه للقفص ...مع التكرار بصير عادي بضل واقف على الئيد ومرتاح وبربط الاحداث اي بقائه على اليد يعني بالنهاية عودته بامان الى القفص ..موفقة انشاءلله
قديم 28-03-2016, 08:28 PM   #10
غجرية
هاوي متميز

مرحبا اخي
انا اليوم حاولت المس منقار السنغالي في البدايه ما اعترض
بس لما رجعت وجربت عضني
شو هل اتراجع عن المحاوله او استمر
ويعطيك الف عافيه
غجرية غير متصل   رد مع اقتباس
رد