منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 19-03-2016, 10:11 PM   #11
غجرية
هاوي متميز

رد: ضروري

البيطري بس شافه وهو بقلب القفص يعني من بعيد لانه ماهو اليف وممكن يعض ولما شاف انو براز الطير اكرمك الله فيه شوية ليونه قال اسهال والطير كان نشيط يمكن لانو طلع برا البيت بس مجرد رجع القفص عاود الخمول والنوم هو بس اليوم ما اكل ابدا انا بعد صلاة الفجر غيرت الاكل والماء والاكل عباره عن حب شمسي والماء حطيت فيها قطعه صغيره زنجبيل هو شرب منها رشفه او تنتين فقط ونام وطول النهار وهو نايم الحين لما اجلس جنب القفص يهدر(يجعر بصوت مبحوح) وهو على الستاند لكن نومته فيها خمول راسه نازل كانه سالت وعيونه مش قادر يفتحها وعينه اليمين كان في النهار يغمضها اكثر من العين يمين وطول النهار ما صفر حتى كنت احس الدره تصفرله وهو يضل نايم
غجرية غير متصل  
قديم 20-03-2016, 03:48 AM   #12
hassan-55
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hassan-55

انا اشوف برازه تقريباً سليم
كل اللي عليك تشميس الطير قليل و عمل الخلطه الطبيعيه اللي كتبتها لك سابقاً
وان شاء الله خير
قديم 20-03-2016, 05:38 AM   #13
غجرية
هاوي متميز

شكرا اخي
وجعله الله في ميزان حسناتك
ويعطيك العافيه
غجرية غير متصل  
قديم 20-03-2016, 08:55 AM   #14
غجرية
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan-55 مشاهدة المشاركة
انا اشوف برازه تقريباً سليم
كل اللي عليك تشميس الطير قليل و عمل الخلطه الطبيعيه اللي كتبتها لك سابقاً
وان شاء الله خير
السلام عليكم اخي
بصراحه الطير لساه تعبان حاولت طعميه لكن ابدا لا بالين ولا بالقوه وصار يخاف مني اكثر
اليوم بس شرب وانا حاطه بالمشربيه الدواء يلي وصفه الطبيب واتمنى يكون علاج ناجح لانه مش راضي يشرب خلطة الثوم والليمون واليوم اكرمك الله مخرج الطير مش نظيف وكان يحاول ينظغه فوسخ القفص كلو والستاند لانه ينظف ويمسح منقاره حتى بالمشربيه ويلي عملته نقلت الطير لقفص اظغر لسهولة تنظيفه وغطيت القفص بعد ما شمست الطير وحطيت اكل جديد بزر شمسي ومشكل حب وماء مع الدواء والقفص الكبير غسلته وعقمته هو وكل شي فيه بالخل الابيض لانو الخل اقوى من اي معقم انا استعمله لتنظيف الخضار والبيت
وتركت الطير بحاله كل شوي اتفقد لو اكل لكن للحين لا
اظن هادا كل يلي اقدر اعمله ولو عندك اي نصائح اكون مشكوره
ويعطيك العافيه
غجرية غير متصل  
قديم 20-03-2016, 07:19 PM   #15
hassan-55
هاوي نشيط

الصورة الرمزية hassan-55

ممتاز حاولي دائماً تنظيف القفص بإستمرار (القفص كامل)
وحتى المشربيه غيري الماء كل يوم او مرتين باليوم ونظفيها زين
وحاولي تشميسه من10-15 دقيقه يومياً هو والقفص بإذن الله يتحسن حاله
انا كل يوم اطلع الطيور للحوش فترة الظهريه ربع ساعه تشميس واحيان اروشهم
ودائماً اقفاصهم نظيفه مغسله واغير لهم الماء والاكل أحيان مرتين باليوم
وارفقي صوره ثانيه لان ممكن واعتقد ان برازه سليم مو سائل خطر ما شاء الله نوعاً ما متماسك وطبيعي
قديم 20-03-2016, 11:25 PM   #16
غجرية
هاوي متميز

اهلين اخي
انا كل يوم اغسل قاعدة القفص واعقمها بس القفص كبير وعلى شان ما اطلع الطير وارجعه وهو لسا مو مالف امسح القفص بالماء الدافي والخل وانا ما عندي فسحه اطلع الطير اشمسه لكن الشمس تدخل من النافده اجر القفص وبقلبو الطير واحطه مقابل الشمس
الحين خف الاسهال وما ضل لزوجه والحمد لله الطير اكل كم حبة بزر شمسي وشرب الماء المحلول فيه الدواء وانا يوميا اغير الماء مرتين واغسل المشربيه وحتى الاكل احط كميه بسيطه واغيرها مرتين الصباح والمساء
الحين الطير حركته قليله واحسه يتحرك بصعوبه وظل اكثر الوقت نايم لكن وقت يصحى احس انو مايقدر يفتح عيونه بصعوبه يفتحها ويرجع يسكرها ومابين علي افرازات من العين او الانف اكرمك الله وهو الحين نايم رافع رجل وحاطط منقاره بين ريشه بس مع كده احسه خامل
وشكرا على الاهتمام والنصائح
غجرية غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ضروري