منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 15-01-2013, 04:18 PM   #1
المختصر
موقوف

عندي فرخ يلوناب 6 شهور اش افضل مضاد وقائي

[اخواني الكرام وش افضل نظام علاجي وقائي لليلوناب الفرخ الي ماتجاوز السنه يعني زي ما لللاطفال جدول للتطعيمات الدوريه هل للطيور تطعيمات وقائيه /B]
المختصر غير متصل  
قديم 15-01-2013, 04:47 PM   #2
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

رد: عندي فرخ يلوناب 6 شهور اش افضل مضاد وقائي

اولا الف مبروك عالطير مافي تطعيمات والطيور ما تخذ ابر
افضل جدول وقائي هو الاهتام بالطير
تعطيه الاكل والفاكهه وتهتم بنظافه القفص ونظافته
لا تروشه لان الجو برد واذا روشته تدفيه لا تحطه في وضع به تيارات هو دائما اظبط معاد النوم للطير وغطيه بكفر موثقيل كتير
ابعد عنه الاطفال يعني من الاخر عينك عليه دائما غير الاكل والميه مرتين وحاول تكون الميه دافيه لا تضع العاب يسهل عالطير بلعها خلها كبيره وما تشتريها اخسلها خلها تنزل الالوان اللي عليها ونشفها بعدين حطها له المجسم يفضل يكون غصن شجره وليس العصا العاديه اذا مو موجو انت في البيت لا احد ولات تتركه بره القفص
يفضل خروج الطيور لاوقات قصيره متقطعه وانت اللي تطلعه بس حاول تخلي القفص ارتفاع متر ونص عن الارض وفر له الدفئ كما قلت وغطيه بالليل من البرد في انواع فيتمينات توضع مع الماء مالتي فيتمن اشتري منها والاخوان ماراح يقصروا بعد
monybat غير متصل  
قديم 15-01-2013, 11:38 PM   #3
المختصر
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
اولا الف مبروك عالطير مافي تطعيمات والطيور ما تخذ ابر
افضل جدول وقائي هو الاهتام بالطير
تعطيه الاكل والفاكهه وتهتم بنظافه القفص ونظافته
لا تروشه لان الجو برد واذا روشته تدفيه لا تحطه في وضع به تيارات هو دائما اظبط معاد النوم للطير وغطيه بكفر موثقيل كتير
ابعد عنه الاطفال يعني من الاخر عينك عليه دائما غير الاكل والميه مرتين وحاول تكون الميه دافيه لا تضع العاب يسهل عالطير بلعها خلها كبيره وما تشتريها اخسلها خلها تنزل الالوان اللي عليها ونشفها بعدين حطها له المجسم يفضل يكون غصن شجره وليس العصا العاديه اذا مو موجو انت في البيت لا احد ولات تتركه بره القفص
يفضل خروج الطيور لاوقات قصيره متقطعه وانت اللي تطلعه بس حاول تخلي القفص ارتفاع متر ونص عن الارض وفر له الدفئ كما قلت وغطيه بالليل من البرد في انواع فيتمينات توضع مع الماء مالتي فيتمن اشتري منها والاخوان ماراح يقصروا بعد
الف شكر اخوي الله يعطيك العافية لكن الي اقصده فعلا هل يوجد علاجات وقائيه للفروخ
المختصر غير متصل  
قديم 15-01-2013, 11:54 PM   #4
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

لا يوجد الا فيتامينات والامازونيات مناعتهم حلوه ما شاء الله
وطالما الطير سليم نصيحه لا تتعبث به لكي لا يروح منك واهتم باللي قلت لك عليه فوق وشكرا
monybat غير متصل  
قديم 16-01-2013, 12:40 AM   #5
آنآستــآزيآ
عضو فضي

الصورة الرمزية آنآستــآزيآ

.. نعــم ياخــووي يوجــد فيتامينــات مقــوويهـ إذا كــان هــذا مقصــدكـ .. مثــل أومنــي فيــت أو ماكســي فــوورت ..

.. لكــن أنصحــكـ تكتفــي بـ الفيتامينــات الطبيعيــة فــي الفــواكهـ بـ أنواعهــا والخضــار أيضــاً ووالجبــات الحيــوانية والنباتيــة المختلفــة ..

.. آنآستــآزيآ ..
قديم 16-01-2013, 12:53 AM   #6
المختصر
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monybat مشاهدة المشاركة
لا يوجد الا فيتامينات والامازونيات مناعتهم حلوه ما شاء الله
وطالما الطير سليم نصيحه لا تتعبث به لكي لا يروح منك واهتم باللي قلت لك عليه فوق وشكرا
الف شكر
المختصر غير متصل  
قديم 16-01-2013, 12:53 AM   #7
المختصر
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آنآستــآزيآ مشاهدة المشاركة
.. نعــم ياخــووي يوجــد فيتامينــات مقــوويهـ إذا كــان هــذا مقصــدكـ .. مثــل أومنــي فيــت أو ماكســي فــوورت ..

.. لكــن أنصحــكـ تكتفــي بـ الفيتامينــات الطبيعيــة فــي الفــواكهـ بـ أنواعهــا والخضــار أيضــاً ووالجبــات الحيــوانية والنباتيــة المختلفــة ..

.. آنآستــآزيآ ..
يعطيك العافيه
المختصر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
مضاد, افضل, يلوناب, شهور, عندي, وقائي