منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القوارض والأرانب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-11-2007, 03:40 PM   #21
THE WOLFS MASTER
هاوي متميز

الصورة الرمزية THE WOLFS MASTER

رد: كل ما تتمناه في قارض وأكثر .. من هو هذا الحيوان يا ترى ؟؟

واااااااااااااو

عجبتني قصتج مع الشوقر قلايدر

حلو ...لكن اتمنى اشوفه على الطبيعة

والله وصف رائع للغاية

بس للأسف ما اتوقع موجود في منطقتي

(
THE WOLFS MASTER غير متصل  
قديم 07-11-2007, 03:59 PM   #22
القوية
هاوي

الصورة الرمزية القوية

انا من جدة في السعوديه اخاف الاقيه غالي وابوية مايرضى
القوية غير متصل  
قديم 07-11-2007, 04:21 PM   #23
بنوته
هاوي فعال

الصورة الرمزية بنوته

اقتباس:
ما شاء الله هالقارض حلوووو .. مره مسكت واحد بسوق كان أليف اكثر من ما تصورت ..
آنا عندي اخوه الكبير السنجاب الطائر الأمريكي (اهوا و الشقر قلايدر يتبع نفس النوع) .. بصراحه تربيتهم حلوه على شطانتهم و صوتهم اللي يخرع ساعات

بس حسافه حتى انا الصور نطرتهم لكن ماكو .. و مشكووره "بنووته" عالموضوع الحلو
صح كلامج حلوه تربيتهم .. الصور انا منزلتهم من موقع باس اب مادري ليش ما اشتغلوا هاذي ثاني مره احطهم بس بعد ما صار :S ع العمووم نورتي المووضوع .. :]

اقتباس:
كيووووووووت وانا كنت طول حياتي اتمنى املك حيوان بمثل مواصفات الشقر قلايدر .. بس قلت مستحيل احصل حيوان عنده هالمواصفات...
لكن الحين يوم قريت قلت لازم اروح اشتري وانشالله احصل منه ...
يعطيج الف عافية على الموضوع الاكثر من رائع
انا بالبداايه كنت مثلج بس الحمدلله حصلت الشوقر قلايدر :] وإنشالله تحصلين اللي تبينه وماقصرتي .. :]

اقتباس:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أختي العزيزة
صراحة هذا القارض وايد عيبني ولازم أقتنيه حتى شكله جميل
بس عندي كم سؤال...مكن
أول سؤال : من وين شريتيهم إذا شريتيهم من انتي من الإمارات خبريني المكان الله يخليج ؟.
والله الصراحه انا فرحاانه إني خليتكم تحبوون هالحيواان مع انه مو معروف وايد بس من ردودكم ادري انكم كثيير حبيتوه ..
اخوي شريتهم من الرياض وانا مو من الإمارات انا من قطر بس اكيد موجود بالاماارت .. وإنشالله تحصله ..

اقتباس:
ثاني سؤال : شو ياكلون ؟.

ياكلون فواكه وحشرات .. بس تقدر تغنيهم عن الحشرات بقطع لحم صغيره وحليب
اقتباس:
ثالث سؤال : كم واحد عندج ؟. وبكم خذيتيهم ؟. وشو أساميهم عرفينا عليهم ممكن؟؟..

عندي 2 ذكر ونثيه .. خذتهم بـ1800 ريال .. الذكر اسمه سبايك و الأنثى اسمها شوقر :] ومشكوور على اهتماامك
اقتباس:
رابع سؤال : ممكن تعيدي تنزيل الصور لأنهن مش واضحات ممكن ؟

اكييد ممكن ولو انها راح تكون المره الثالثه

مبروك عليكي وطالما تطرقتم الى فتح موضوع عن السنجاب الاسترالي الطائر فاليكم بعض المعلومات
السنجاب الاسترالي الطائر من الحيوانات الجرابية التي تحمل صغيرها في جيبها فترة حملها 15 يوما ثم ينزلق الصغير او الصغيرين فهي لاتلد اكثر من هذا الى جيب امها حيث هناك تسكن لمدة شهرين ولاينصح في هذه الفترة حمل الام او ازعاجها لانها غالبا ماترمي بهم الى الخارج فيموتوا ومن ثم يخرجوا من جيب امهم بعد شهرين ومن ثم تطعمهم لمدة شهر وبعدها ممكن فصل الاطفال عن امهم بعد خروجهم من جرابها بشهر
السنجاب الاسترالي الطائر حيوان ليلي فهو ينام في النهار ويستيقظ في اليل لذلك لابد وضع بيت خشبي في القفص لينامو ولاينصح بمسكهم في النهار او ايقاظهم من نومهم النهاري وسبب صراخهم هو عدم وجود بيت للنوم في النهار
اقتباس:
وممكن ان يعض عند امساكه في النهار

ابصراحه ماقد عضني وحتى وإني امسكه ف النهار بس انا لما اشوفهم نيام ما العوزهم ..

ولهذا السبب يفضل الناس تربية الشنشيلا على السنجاب الطائر بسبب استيقاظه ليلا
وانا قد استغربت لسعره عندكم ب 300 ريال لانه عندنا اغلى بكثير فسعره عندنا 200 دولار وانا عندي زوج راااائع
اما بالنسبة للطعام فاطعامه على الشكل الاتي
يوضع اكله ليلا وانا مستغرب كيف ياكلون عندك في النهار وهذا خطا فهو لاتنسي حيوان ليلي
اقتباس:
قطعة دجاج صغيرة اجباري كل يوم وهذه قطعة اللحم عوضا عن الحشرات التي ياكلها في طبيعته

اخوي ماتقدر تجبر السنجاب على انه ياكل الاكل اللي تعطيه ولكن تقدر تعطيه عتل او تقدر تعوش بأشياء اخرى

والتي تشكل 25% تقريبا من طعامه
اقتباس:
اما الباقي فهو يكون طعام حلو جدا لذلك اطلق عليه اسم السنجاب السكري وهو كالاتي قطع من البرتقال والموز والخوخ الحلو وهذا يشكل تقريبا 25%

والتفااح والعنب يحبوونه كثيير عندي :]

اقتباس:
وناتي الان الى طعامه المفضل وهو اللبن (الزبادي) الخالي الدسم مع العسل بمقدار كاسة شاي 40% تقريبا

اخووي طعامه المفضل اهو الدود وليس الزبادي مع العسل

اما ال 10% المتبقية فتكون بعلبة الماء المعلقة على الق فص
اقتباس:
التي يفضل ان تكون عصير طبيعي عوضا عن الماء

اخوي السناجب حيوانات كربوهيدريه ولا يوجد بديل عن الماء .. عادي تعطيه عصير بس ما لازم تحرمهم من الماء ابدا

وهنالك بعض السناجب الطائرة لاتشرب الماء اذا لم يكن طعمه حلو
من الممكن ان يعيش 20 سنة و
اقتباس:
من الممنوع وضعه تحت الشمس منعا باتا

أشعة الشمس القويه ممنوعه ولكن الخفيفه لا تضر إن كانت قليله ..

واما بالنسبة للحرارة فهو استرالي فلا ينفع له البرد ولا الحر ودرجة حرارة البيت مناسبةله
ومن مشاكله انه بحاجة دائما للكالسيوم ومن المضر له الفوسفور والمشكلة انه اغلب الادوية والفيتامينات يكون الكالسيوم مرتبط مع الفوسفور حتى فيتامينات الزواحف التي تكون بشكل كبير من الكالسيوم يكون الفوسفور مرتبط معها
الكالسيوم (D3) ضروري جدا جدا له ومن المضر جدا له النسب العالية من الفوسفور فلذلك يطعمونه اللبن واذا لم يشرب اللبن الذي هو بمقدار كاسة شاي في اليوم فهذه مشكلة ويجب عندها تزويده بالكالسيوم عندها ممكن ان تسالوا الصيدلي عن الكالسيوم مع نسبة ضئيلة جدا من الفوسفور
السنجاب الطائر تربيته سهلة واسهل من الشنشيلا بكثير وحيوان جميل جدا الا انه ليلي لانراه في النهار

اقتباس:
واااااااااااااو

اقتباس:

عجبتني قصتج مع الشوقر قلايدر
حلو ...لكن اتمنى اشوفه على الطبيعة
والله وصف رائع للغاية
بس للأسف ما اتوقع موجود في منطقتي

(

الحمدلله انها عجبتك وخلتك تفكر ف الشوقر قلايدر .. ليش مو موجود في منتطقتك ؟

اقتباس:
انا من جدة في السعوديه اخاف الاقيه غالي وابوية مايرضى
إنشالله تلقينه موجود وبسعر مناسب ..
قديم 07-11-2007, 05:32 PM   #24
القوية
هاوي

الصورة الرمزية القوية

يارب ..

شكرا على دعوتك الحلوة

باااااااااااااااي
القوية غير متصل  
قديم 07-11-2007, 08:47 PM   #25
رائد
هاوي

Unhappy رد: كل ما تتمناه في قارض وأكثر .. من هو هذا الحيوان يا ترى ؟؟

انا لم اقل لكي ان تطعميه اجباري قطعة لحم وانما قلت يجي عليك ان تعطيه قطعة لحم كل يوم
اما بالنسبة للحشرات نعم فهو اكله المفضل اما الزبادي فهي ضرورية جدا له
ايضا لقد قلت لك بان هناك بعض السناجب الطائرة وليس كلهههههها قد لاتشرب الماء اذا لم يكن طعمه حلو وقد يشربوا فان لم يشربوا يضعوا له العصير واعتقد ان شرب العصير افضل من لاشئ
البارحة جلست للكتابة لك في الليل حوالي ساعة كاملة عن بعض المعلومات عن السناجب للاستفادة لانني اعتقد عندنا خبراء في تربية الحيوانات وانا لم اتي بشئ من المعومات من عندي وانما من الخبراء لان هنا كل شهر عندهم معرض ومعلومات وكل كل شئ عن حيوان معين في كل شهر وانا اذهب الى هناك للاستفادة اما انت فبحثت في موضيعي عن اخطائي (هذا ان اخطات) وجادلتني بها ولم اسمع منك كلمة جزاك الله خير
رائد غير متصل  
قديم 07-11-2007, 08:55 PM   #26
falo
هاوي متميز

الله يعطيك ألففففف عافية

و الله حلو
falo غير متصل  
قديم 08-11-2007, 09:38 AM   #27
حبيبة الهامستر

السلام عليكم
أختي ماتطلع

الصورة حسافة (:
حبيبة الهامستر غير متصل  
قديم 08-11-2007, 09:56 AM   #28
القوية
هاوي

الصورة الرمزية القوية

لو فتحت الفيديو حتشوفيه
القوية غير متصل  
قديم 08-11-2007, 03:33 PM   #29
بنوته
هاوي فعال

الصورة الرمزية بنوته

اقتباس:
انا لم اقل لكي ان تطعميه اجباري قطعة لحم وانما قلت يجي عليك ان تعطيه قطعة لحم كل يوم
اما بالنسبة للحشرات نعم فهو اكله المفضل اما الزبادي فهي ضرورية جدا له
ايضا لقد قلت لك بان هناك بعض السناجب الطائرة وليس كلهههههها قد لاتشرب الماء اذا لم يكن طعمه حلو وقد يشربوا فان لم يشربوا يضعوا له العصير واعتقد ان شرب العصير افضل من لاشئ
البارحة جلست للكتابة لك في الليل حوالي ساعة كاملة عن بعض المعلومات عن السناجب للاستفادة لانني اعتقد عندنا خبراء في تربية الحيوانات وانا لم اتي بشئ من المعومات من عندي وانما من الخبراء لان هنا كل شهر عندهم معرض ومعلومات وكل كل شئ عن حيوان معين في كل شهر وانا اذهب الى هناك للاستفادة اما انت فبحثت في موضيعي عن اخطائي (هذا ان اخطات) وجادلتني بها ولم اسمع منك كلمة جزاك الله خير

أخووي سامحني إذا خطيت بحقك وانا مو قصدي شي والله بس كل اللي بغيته اني اصحح لك معلوماتك .. انا معلوماتي جايه من خبرات ناس اجانب وبس حبيت اشاركك فيها .. واسمح لي اذا ما سمعت مني الكلمة الطيبه بس لان واايد قعدت ارد وانا ماكان قصدي اني اهملك والله حتى لو تشووف على كل رد انا ارد ومن كثر اللخبطه دخت ومادري شكتبت وشخليت .. فأرجوك تسامحني والله يعلم ان ماكان قصدي
اقتباس:
الله يعطيك ألففففف عافية

و الله حلو

ثانكس اخوي ع المرور
قديم 10-11-2007, 02:10 PM   #30
طـــروقـــي
هاوي جديد

الصورة الرمزية طـــروقـــي

الحقيقه " حيرتينا " أخت " بنوتهـ "

أنا كان في بالي " أربي االتشانشيلا " ..

وكأني بديت أغير مزاجي لـ "الشوقر قلايدر " ..

لان بصراحه " التشانشيلا" قليل متوفر " بالرياض " ..

وقالي محل " الحياه والطبيعه " راح اوفره لك بطلبيه " 2000 ريال " ..

يعني ياليت أخت " بنوته " تعطيني معلومات " مفصله لهذا الحيوان " ..

الأكل و العنايه و طريقة تربيته ..

غير كذا في رابط " youtube " .. حصلت مقطع ياكل " الديدان او الدود " ..!

Bookmarks