منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 23-06-2011, 05:59 PM   #1
asdi asdi
هاوي

في اي سن يمكن القط الاعتماد على نفسه

السلام عليكم سبق و ان انزلت موضوع عن اثنان من الكيتن وجدتهم في بستان البيت في كرتونة بدون امهم بهذا الموضوع
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=223421
انا بصراحة مع اني اطعم قطط كثيرة على فترات حسب الوقت اول مرة تمر علي هذه التجربة وبصراحة عالم الكيتن رائع جدا جدا اغلبه لعب عكس القطط الكبار اغلب وقتهم نوم
المهم انا اعاني منهم من المواء على باب المنزل لاني اتركهم خارج البيت في البستان لاني عندما ادخلهم البيت لا يتصرفوا بنظافة و هم في استمرار المواء ويزعجون الجيران و يزعجوني و اخاف ان يقوم احد من الجيران بابعادهم عن البيت في غفلة و عندما لا اطعهمهم يستمروا بالمواء و لا يذهبون خارج البستان للبخث عن الطعام مع ان اسواره منخفضة
السؤال ما هو السن الذي اقول انه يمكن الاعتماد على نفسهم به و ابتعادهم عني لاصبح اطعهمهم على فترات متباعدة مثل غيرهم حسب الوقت مع العلم انهم قطط شوارع و ليس لدي الوقت لاضل اطعمهم بهذه الطريقة و انا الان اطعمهم 3 وجبات باليوم متنوعة طبعا
و افكر في الشهر 4 او 5 ان اتوقف عن اطعامهم او اخفف ليذهبوا خارجا للبحث و اراحتي ليعتمدوا على نفسهم او ان اعودهم على الخروج خارج البستان للبحث عن طعام الرجاء افادتي و مشكرورين سلفا
asdi asdi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 06:10 PM   #2
هشوووم
هاوي متميز

الصورة الرمزية هشوووم

رد: في اي سن يمكن القط الاعتماد على نفسه

تعتمد القطه على نفسها على اضن من ارع شهو وما فوق
ولكن انصحك ببعادهم عند مسلخ دجاج او مطعم لكي يتوفر لهم الطعام
اذا حاب تبعدهم نهائي
تحياااتي
ألك
قديم 23-06-2011, 06:20 PM   #3
asdi asdi
هاوي

شكرا لك اخي انا مو حاب ابعدهم نهائي مع اني خايف حد من الجيران يعملها بس حاب اضل على اتصال معهم على فترات متل الكثير من البسس في البستان حوالي 20 بسة يروحوا و يجوا و حوالين البستان في مطاعم و بيوت و - حويات- و يدبروا حالهم ههههههه
قديم 23-06-2011, 08:37 PM   #4
BodyBoss
هاوي فعال

الصورة الرمزية BodyBoss

54 رد: في اي سن يمكن القط الاعتماد على نفسه

انا ماني متأكد من هذي الطريقة لكن انت شوف ....
روح اذا شفت بسة عم تاكل عند زبالة قريبة من البستان بعدها و حط بسسك الصغيرة و اتركها حوالي 5 دقائق و ارجع جيبها و شوي شوي بتتعود انو اكلها هناك ...
بعدين بعد ما تتعود خليهم يجوعوا رح يجوا ينو عندك اتركهم لحالهم رح يروح الزبالة و انتبه يضيعوا خليهم يحفظوا الطريق...
و إذا ما راحوا من نفسهم اعرف انو لسا هم ما تعودوا .... بس اتركهم مدة طويلة
و انتبه جارك يأخذهم لأنو انا عندي مشكلة مع جاري ()كل ما تزعجو قطة شوي بروح بياخذها الورشة حقتو ()...
المهم إن شأالله اكون افدك و بعدين قلي اش بصير معك و اذا حاول جارك يأخذا عطي كف ههههه*

التعديل الأخير تم بواسطة : دلوعةقطوتي بتاريخ 24-06-2011 الساعة 11:06 PM. السبب: تعديل بعض الكلمات
BodyBoss غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-06-2011, 09:33 PM   #5
asdi asdi
هاوي

ههههههههههه مشكور خيو بس هلا بكير عليها شوي يمكن عمرهم حوالي شهرين الى شهرين و نص يمكن متل ما قال الاخ عال 4 شهور بحاول اساوي طريقتك
قديم 24-06-2011, 08:33 PM   #6
asdi asdi
هاوي

افيدونا افادكم الله
قديم 24-06-2011, 11:09 PM   #7
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلين خيوو
ممكن على عمر 5 او 6 شهور ممكن تعتمد على نفسها
حاليا هم اطفال وبحاجتك لاتتركهم وفر لهم المويه على طول قدامهم وخليهم بالحديقه واترك عندهم كور او العاب حتى بالقصدير تقدر تسويها بتلهيهم وبيتسلوا
والاكل لاتخليه عند الباب لو تعودوا ياكلوا عندك ماراح يتركوك اعطيهم اكلهم بالحديقه وقريب من المويه
الله لايحرمك اجرهم وماتدري يمكن تدخل الجنه بسبب هالقطوطتين لاتبعدهم واديما اكلهم
ربي يوفقك ويسعدك

Bookmarks

Tags
الاعتماد, القط, يمكن, نفسه