منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-12-2017, 05:16 PM   #11
مربي بادجي
هاوي

رد: الزوج أكمل شهرين بدون تلقيح !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
حقيقة لم اجربها للطيور.لكن هي تحتوي على كمية من المعادن والفيتامينات فلا أذن أنها مضرة للطيور .والله أعلم
وأسأل براحتك نحن هنا للإجابة أي سؤال تتردد أخي الكريم
وعليكم السلام
لاحظت الناس الي تستخدمه انتاجهم يكون غزير ولو مثلاً عدد البيض 6 يكون عدد البيض الملقح 5 و الله أعلم
وشكراً لك
مربي بادجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-12-2017, 08:48 PM   #12
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

انت جرب دام ليس له مضرة للطيور وأخبرنا بالنتائج
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-01-2018, 06:01 AM   #13
مربي بادجي
هاوي

السلام عليكم
بخصوص الزوج :
الى الان مافي أي بوادر للانتاج والذكر يتقرب من الانثى ولكن بدون تلقيح أو تزاوج.
تنصحوني أغير الانثى وابحث عن انثى كيرها (بني أو بني غامق)
مع العلم الانثى كيرها أبيض + أزرق.
كملوا 4 شهور تقريباً أو أكثر
وشكراً
قديم 16-01-2018, 08:57 PM   #14
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
4 شهور ليست مدة لكي يياس المربي لكن انت تظهر أنك مستعجل عالفراخ هههههههههههه
تخيل أن أول زوج ربيته أنا تقريبا عام وشهرين حتى تزاوج وباض وتخيل كذلك أنه كان يتزاوج لمدة شهرين بدون رؤية البيض وقد كنت مثلك أنتظر بلهفة هههههههههههه لكن لم أغير الأنثى ولا الذكر تركتهم مع بعض قلت دام متوالفين أتركهم على راحتهم
لذلك أقول لك إن لم يكن لديك صبر كفاية أجلب أنثى تكون قد أنتجت من قبل والأفضل أن تكون حارة لان هناك إناث صعبة بخصوص التزاوج حتى وإن كانت أنتجت من قبل
الله يوفقك

قديم 17-01-2018, 06:13 AM   #15
مربي بادجي
هاوي

اقتباس:
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
4 شهور ليست مدة لكي يياس المربي لكن انت تظهر أنك مستعجل عالفراخ هههههههههههه
تخيل أن أول زوج ربيته أنا تقريبا عام وشهرين حتى تزاوج وباض وتخيل كذلك أنه كان يتزاوج لمدة شهرين بدون رؤية البيض وقد كنت مثلك أنتظر بلهفة هههههههههههه لكن لم أغير الأنثى ولا الذكر تركتهم مع بعض قلت دام متوالفين أتركهم على راحتهم
لذلك أقول لك إن لم يكن لديك صبر كفاية أجلب أنثى تكون قد أنتجت من قبل والأفضل أن تكون حارة لان هناك إناث صعبة بخصوص التزاوج حتى وإن كانت أنتجت من قبل
الله يوفقك
شكراً على ردك.
4 شهور ممكن كفايه لجوز جاهز وبالغ وانا مشكلتي في امكانيات الجوز يعني هل فعلاً الانثى ليست ذكر أو عندها مشكلة في الهرمونات.
انا ما عندي مشكلة في المدة الطويلة بس المهم عندي في الاخير يكون الزوج ليس لديه مشاكل تمنعه عن الانتاج.
وحالياً أفكر في شراء زوج أخر والابقاء على الزوج الحالي.
عندي استفسار أخر كم المدة الطبيعية بين كل انتاج بمعنى لو اشتريت زوج أنتج عند البائع وأصبحت الفراخ بعمر شهر تقريباً متى راح يكون انتاجهم الجاي؟
قديم 17-01-2018, 08:49 PM   #16
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

اها في هذا معك حق.لكن انت قلت الكير ازرق فيه بياض معناه أنثى باقي أن تكون كبيرة فهذا أمر آخر.ولكن لا أعتقد أنها ذكر لأنه لو كان ذكر لقبل لمغازلات الذكر لأن الذكور تغازل بعضها وتتزاوج
بالنسبة لشراء زوج آخر فهذا أيضا جيد لكي يحفز الزوج الثاني أكثر
بالنسبة للمدة والله على حسب الطيور قد تنتج بعد أسبوع أو إثنين وقد تزيد إلى شهر وقد تطول يرجع لمدى تقبل الزوج للمكان والجو الجديد .كل ماعليك فعله خصوصا مع الطيور الجديدة وهو تثبيت القفص وعدم تحريكه والتطفل على الطيور بكثرة
بالتوفيق

قديم 18-01-2018, 06:02 AM   #17
مربي بادجي
هاوي

اقتباس:
اها في هذا معك حق.لكن انت قلت الكير ازرق فيه بياض معناه أنثى باقي أن تكون كبيرة فهذا أمر آخر.ولكن لا أعتقد أنها ذكر لأنه لو كان ذكر لقبل لمغازلات الذكر لأن الذكور تغازل بعضها وتتزاوج
بالنسبة لشراء زوج آخر فهذا أيضا جيد لكي يحفز الزوج الثاني أكثر
بالنسبة للمدة والله على حسب الطيور قد تنتج بعد أسبوع أو إثنين وقد تزيد إلى شهر وقد تطول يرجع لمدى تقبل الزوج للمكان والجو الجديد .كل ماعليك فعله خصوصا مع الطيور الجديدة وهو تثبيت القفص وعدم تحريكه والتطفل على الطيور بكثرة
بالتوفيق
بخصوص القفص مثبت في مكان وما أحركه نهائياً
طيب لو اشتريت انثى أخرى و وضعتها مع الزوج الحالي لغرض التزاوج والانتاج هل راح تكون هناك مشكلة بين الانثى الحالية والجديدة؟
شفت شخص عارض انثى البينو عيون حمراء للبيع

عادي أشتريها وأحطها مع الزوج الحالي؟
يعني في امكانية الذكر يتزاوج مع الانثتين في نفس الوقت مثل الذكر الموجود في الفيديو ولا راح تكون في مشاكل.
https://www.youtube.com/watch?v=kxmULS2peIQ
قديم 21-01-2018, 10:40 PM   #18
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
نعم بالعكس ربما إذا أحضرت أنثى أخرى تتغير الأنثى الأولى وخاصة إذا كانت الثانية جاهزة ومنتجة من قبل .وعادي الذكر يتزاوج مع أنثيين
بالتوفيق

قديم 25-01-2018, 01:52 PM   #19
عععع
هاوي جديد

السلام عليكم قدم لهم الجرجير و الخس هي مفيده لهم في هذه المرحله واصبر عليهم انا فهمت من كلامك ان بينهم توالف وان شاءالله تشوف انتاجهم
عععع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-01-2018, 01:17 AM   #20
مربي بادجي
هاوي

وعليكم السلام
فعلاً ذا الي أسويه والحمدلله يتقبلو الخس والجرجير
عندي استفسار وياريت الي متاكد من اجابته وبحسب خبرته يجاوبني
هل الذكر الي عندي غير جاهز للتزاوج؟ الكير أزرق ولكن حدقة العين مختفية
اتواصلت مع أحد الاشخاص وهو خبير في تربية الطيور من أكثر من 10 سنوات وقلي الذكر الي عندك باقي عليه وغير جاهز بسبب حدقة العين واختلفت معاه في الكلام بسبب ان الجهوزية تكون عن طريق الكير والكير في الذكر الي عندي أزرق وتقريبا الزوج عندي من 4 شهور يعني المفروض الأن عمر الذكر 8 أو 9 شهور
وبعد مراجعتي لمقاطع كثيره في اليوتيوب لازواج منتجة لاحظت فعلاً 100% من الذكور الي نفس لون ذكري حدقة عينهم واضحه ومنتجين. وطبعاً في ذكور حدقة العين ما تظهر عنده بحسب لون الذكر او نوعه.
والغريب في الموضوع أول مره أشوف شخص يتكلم عن أهمية حدقة العين في جهوزية الذكر حتى مواضيع المنتدى هنا وكذلك مقاطع الفيديو الموجودة في اليوتيوب لم يتحدث أحد عن جهوزية الذكر عن طريق حدقة العين والكل يتكلم عن الجهوزية عن طريق الكير فقط .
أرجو الرد وشكراً
رد

Bookmarks

Tags
مكمل, الزوج, تلقيح, بدون, شهرين