منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-03-2013, 01:02 AM   #1
مانفريدو
هاوي جديد

ترويض التمنه العنيد

السلام عليكم
لاحظت اخواني ان معظم مواضيع الترويض في المنتدى تتناول الببغاء الكاسكو اما التمنه فهو مظلوم قليلا..صح قد يقول البعض ان الطرق المتبعة في ترويض الكاكسكو تنفع مع التمنه لكن لا يخفى ان هذا الببغاء عنيد جدا..
انا عندي تمنه من اكثر من شهر و اطعمه بايدي كل يوم واجلس بقربه فترة من الزمن يوميا , لكن الى الآن لم يتخلص من الجعير بشكل كامل عند الاقتراب منه
اتمنى الاستفادة من خبرتكم بما يلي :
_هل تنصحوني ان ابدأ بترويضه او اصبر عليه بعض الوقت
_ هل هناك اسلوب معين يفضل اتباعه في ترويض التمنه العنيد
بانتظار ردودكم العطرة
مانفريدو غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:04 AM   #2
محمد الحوري1
موقوف

رد: ترويض التمنه العنيد

كم عمر الطير يا اخوي
محمد الحوري1 غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:04 AM   #3
مانفريدو
هاوي جديد

بالمناسبة عمر التمنه حوالي 8 او 9 اشهر
مانفريدو غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:17 AM   #4
عدنان المدني
هاوي

اخي الكريم انا ربيت الكاسكو والان عندي تمنة صيد
صحيح ان التمنة عنيد اكثر من الكاسكو اما بالنهاية بيتروض
انا التمنة له عندي اربع شهور وعمرة الان تقريبا عام وشهرين اصبح يطلع على اليد والكتف وتقول له بوسة يبوس ويطقطق ويسمع الكلام ويصفر امام الجميع
اما الحكي ما زال لم يتكلم بس ينغنغ وهذة اعتقد بداية الكلام
اتكل على الله وباشر بتدريبة وان شاء الله تحقق ما تصبوا الية واعتقد بعد شهرين او 3 اشهر بينسى الجعير نهائيا الا اذا خاف من شيء
عدنان المدني غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:17 AM   #5
عدنان المدني
هاوي

اخي الكريم انا ربيت الكاسكو والان عندي تمنة صيد
صحيح ان التمنة عنيد اكثر من الكاسكو اما بالنهاية بيتروض
انا التمنة له عندي اربع شهور وعمرة الان تقريبا عام وشهرين اصبح يطلع على اليد والكتف وتقول له بوسة يبوس ويطقطق ويسمع الكلام ويصفر امام الجميع
اما الحكي ما زال لم يتكلم بس ينغنغ وهذة اعتقد بداية الكلام
اتكل على الله وباشر بتدريبة وان شاء الله تحقق ما تصبوا الية واعتقد بعد شهرين او 3 اشهر بينسى الجعير نهائيا الا اذا خاف من شيء
عدنان المدني غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:24 AM   #6
مانفريدو
هاوي جديد

الف الف شكر اخي عدنان على نصيحتك الغالية.. وحبذا لو تخبرني عن الطريقة التي بدأت بها بترويضه
مانفريدو غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:25 AM   #7
محمد الحوري1
موقوف

شوف يا اخوي التمنة من اعند الببغانات افضلك انك تجيبها فرخ علشان تتعود عليكم من صغرها هاذا افضل طبعا الكبير يقدر يتروض بس بصعوبه تقبل مروري
محمد الحوري1 غير متصل  
قديم 26-03-2013, 01:28 AM   #8
مانفريدو
هاوي جديد

فعلا اخ محمد التمنه عنيد ومزاجي ..انا اللي عندي عمره حوالي 9اشهر ولذلك انا ناوي اسابق الوقت في ترويضه قبل ان يكبر ويصبح صعب ترويضه ..شكرا على مرورك
مانفريدو غير متصل  
قديم 26-03-2013, 04:53 AM   #9
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

انا انصح بأن تبدأ بترويضه وذلك بقص جناحيه قصه احترافيه مع وضعه على استاند خارجي فتره شهر على الأقل وابدأ بلمس الطير والمسح عليه حتى يشعر بالأمان

موفق
قديم 26-03-2013, 01:06 PM   #10
عدنان المدني
هاوي

السلام عليكم
اخي الكريم انا اول شي فعلتة قصيت اجنحة الطير قصة احترافية لم تأثر على شكل الطير نهائيا
والخطوة الثانية فتحت له القفص لمدة اسبوعين ومن بعد وضعتة على الاستاند وكنت قد وضعت الاستاند بجانب القفص حتى يتعود علية
وبعد اسبوعين من قص الجناح باشرت بتدريبة بعد ان لبست قفازات كنت احصرة بزاية من زوايا الغرفة واحاول امسح علية طبعا هو في هذه الحالة يصرخ ويعض ويكون في قمة الشراسة والهيجان ؟؟
لا تهتم تابع التدريب كل يوم مرتين او اكتر حسب وقتك .
التمنة عنيد في البداية فقط بس يتدرب ويثق فيك وقتها لا يختلف بشيء عن الكاسكو وتصفيرة ما شاء الله صوت عالي وواضح ولا يختلف بشيء عن الكاسكو وحتى الكلام لا يختلف بشيء عن الكاسكو ولي صديق عنده تمنة متكلم اكتر من رائع ووضوح الصوت وعلوة ما شاء الله
اما عن العمر لا تخاف الطير صغير والوقت ما زال طويل امامك وكل الطيور تروض صغير او كبير ولا يختلف بشيء
عدنان المدني غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
التمنه, العندي, ترويض