منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-03-2015, 01:28 PM   #1
mgoody555
هاوي جديد

57 سؤال عن البلوفرنتد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله مساكم بالخير والمسرات

اخواني انا شريت ببغاء أمازون بلوفرنتد قبل يومين او ثلاثه تقريباً عمره 3 الى 4 شهور
وشوي فيه خوف وفيه جعر خفيف اذا قربت يدي منه مع انه ياكل من يدي بس
هل هو شي طبيعي او فيه مشكله ؟

وكيف الطريقه الصحيحه والسهله اللي تخليه مايخاف ويطلع على اليد ويلعب معي
وهل حق الراس تزيد الولافه وتبعد الخوف او لا ؟؟

وسؤال آخر : هل لازم احط فيتامين داخل الماء حقه او لا ؟
وكيف ارفع من مناعة الطير ؟
mgoody555 غير متصل  
قديم 02-03-2015, 02:41 PM   #2
فاعل خير 2015
هاوي

رد: سؤال عن البلوفرنتد

خله معلق في الجدار في قفصه 3 او 5 ايام او اسبوع لين يتعود ولا تقربه الين يهدأ وينام كووويس
عطه اكل وشرب

اصبر عليه الين يهدأ وطلع على الاستاند وتقرب منه شوي شوووي الين يسمح لك بس اذا حسيت يخاف او خواف خله الين يهدأ

اذا هو فرخ توك شاريه من السوق انا بالنسبة لي اعطيه مضاد حيوي شامل بمقاييس محدده لمدة 3 الى 5 ايام مع الماء

وبعد يجلس يومين واعطيه فيتامينات

هذا الي عندي ولازم تشوف ارى الاخرين

دعواتك لي وفقك الله
فاعل خير 2015 غير متصل  
قديم 02-03-2015, 10:59 PM   #3
اوشيقر
هاوي جديد

اخواني انا شريت ببغاء أمازون بلوفرنتد قبل يومين او ثلاثه تقريباً عمره 3 الى 4 شهور
طبيعي يخاف لأنه مايعرفك مثل الطفل اذا شاف غريب وهو بعيد عن اهله يبكي من الخوف ...انت اصبر عليه وخلك هادي وطول بالك لا تستعجل ولا تخوفه ولا تتحرك عنده بسرعه حتى لا تزيد مخاوفه...خله يطمئن انك آمن وما تشكل اي تهديد له بأنك تقرب منه وسولف معه بهدوء واطعمه بيدك واذا مديت يدك له عشان تمسح عليه وحاول يعظك انتبه تسحب يدك خايف من العض لأنه بيعتقد ان وسيلة دفاعه نجحت ويكررها مره ثانيه

الطريقه اللي انا اتبعتها مع 3 طيور ونجحت بامتياز هي اني اطلع عصا القفص والببغاء عى شبك القفص واخليه يطلع على العصى وامسكها بيديني الثنتين من الطرفين وهو في الوسط واجلس هادي حدود 10 دقايق ما اتحرك بس اسولف معه وكل شوي اقرب يديني منه على خفيف جدا بشكل ما ينتبه له حتى تصير يديني تحيط برجوله من الجهتين ثم اخليه يطلع على وحه منها واكرر الحركه عدة مرات حتى يطمئن ان يدي آمنه للطلوع عليها مع ترديد عبارة تعال.. اطلع حتى تصير متلازمه ومثل الأمر
قصدك حك الرأس...اذا تعود يطلع على يدك وعرف انك مصدر اطمئنان امسح على ظهره بهدوء ولا تسحبها بقوه ولا تصدر اي حركات مفاجأه حتى لا يخاف ,,,ومع الوقت حك راسه مع ترديد عبارة راسك راسك ..وهو يمكن يحاول يبعدك من الخوف بس انت اصبر وكررها لين يتلذذ بها مثل المساج
لاتحط له شي الا اذا حسيت ان عنده مشكله مثل زكام او اسهال ..ونوع له في الغذا ..واللي عندك غريبه ماتغره؟؟!!

لا تعرض لبراد وحطه في شمس العصر ربع ساعه او ثلث يوميا حتى تقوى بنيته مع التغذيه الطيبه والنوم الكافي
اوشيقر غير متصل  
قديم 03-03-2015, 02:39 PM   #4
mgoody555
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاعل خير 2015 مشاهدة المشاركة

خله معلق في الجدار في قفصه 3 او 5 ايام او اسبوع لين يتعود ولا تقربه الين يهدأ وينام كووويس
عطه اكل وشرب

اصبر عليه الين يهدأ وطلع على الاستاند وتقرب منه شوي شوووي الين يسمح لك بس اذا حسيت يخاف او خواف خله الين يهدأ

اذا هو فرخ توك شاريه من السوق انا بالنسبة لي اعطيه مضاد حيوي شامل بمقاييس محدده لمدة 3 الى 5 ايام مع الماء

وبعد يجلس يومين واعطيه فيتامينات

هذا الي عندي ولازم تشوف ارى الاخرين

دعواتك لي وفقك الله
يعطيك العافيه اخوي وماقصرت وجزاك ربي كل خير
mgoody555 غير متصل  
قديم 03-03-2015, 02:43 PM   #5
mgoody555
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اوشيقر مشاهدة المشاركة
طبيعي يخاف لأنه مايعرفك مثل الطفل اذا شاف غريب وهو بعيد عن اهله يبكي من الخوف ...انت اصبر عليه وخلك هادي وطول بالك لا تستعجل ولا تخوفه ولا تتحرك عنده بسرعه حتى لا تزيد مخاوفه...خله يطمئن انك آمن وما تشكل اي تهديد له بأنك تقرب منه وسولف معه بهدوء واطعمه بيدك واذا مديت يدك له عشان تمسح عليه وحاول يعظك انتبه تسحب يدك خايف من العض لأنه بيعتقد ان وسيلة دفاعه نجحت ويكررها مره ثانيه

الطريقه اللي انا اتبعتها مع 3 طيور ونجحت بامتياز هي اني اطلع عصا القفص والببغاء عى شبك القفص واخليه يطلع على العصى وامسكها بيديني الثنتين من الطرفين وهو في الوسط واجلس هادي حدود 10 دقايق ما اتحرك بس اسولف معه وكل شوي اقرب يديني منه على خفيف جدا بشكل ما ينتبه له حتى تصير يديني تحيط برجوله من الجهتين ثم اخليه يطلع على وحه منها واكرر الحركه عدة مرات حتى يطمئن ان يدي آمنه للطلوع عليها مع ترديد عبارة تعال.. اطلع حتى تصير متلازمه ومثل الأمر
قصدك حك الرأس...اذا تعود يطلع على يدك وعرف انك مصدر اطمئنان امسح على ظهره بهدوء ولا تسحبها بقوه ولا تصدر اي حركات مفاجأه حتى لا يخاف ,,,ومع الوقت حك راسه مع ترديد عبارة راسك راسك ..وهو يمكن يحاول يبعدك من الخوف بس انت اصبر وكررها لين يتلذذ بها مثل المساج
لاتحط له شي الا اذا حسيت ان عنده مشكله مثل زكام او اسهال ..ونوع له في الغذا ..واللي عندك غريبه ماتغره؟؟!!

لا تعرض لبراد وحطه في شمس العصر ربع ساعه او ثلث يوميا حتى تقوى بنيته مع التغذيه الطيبه والنوم الكافي
جزاك الله خير اخوي وماقصرت ويعطيك العافيه يارب

اخوي انا جالس أوكله حب شمسي مع ذرة مع بليلا هل يلزم اني اغره زياده على الأكل هذا او لا ؟؟

وان شاء الله بسوي اللي قلت لي عليه وان شاء الله تنجح الطريقه
mgoody555 غير متصل  
قديم 03-03-2015, 07:11 PM   #6
اوشيقر
هاوي جديد

اذا هو ياكل زين ويخلص أكله معناته انه انفطم ..لكن جرب انك تغره بطريقه سهله وهي انك تطبخ قطعة صغيره جزر مع بقطعة طاطس لمدة 5 دقايق ثم اخلطها في حلاط مع ثمن تفاحه + قطعة موزه مع بياله مويه دافيه وحطها في ابره او ملعقه وشربه اياها
ولو تشوف اليوتيوب فيه شرح مفصل لطريقة غر الببغاء
اوشيقر غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
البلوفرنتد, سؤال