منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-03-2015, 05:36 PM   #1
شبه محترف طيور
هاوي

قصة وتجربة معى الببغاء الأفريقي

عرض أول مشاركة غير مقروءة عرض أول مشاركة غير مقروءة
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم يوم أمس, 02:33 AM #1
شبه محترف طيور
هاوي جديد

57 قصتي معى الببغاء الافريقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابتدي اولا بان اقول في هذا الالموضع لا اريد ان احد يقول لي انظر الى هذا الموضوع
احب ان يكون هن فعالية كبيرة في الموضوع وردود كثيرة
نبتدي نبذه صغيرة عني
انا منذ كنت ابلغ من العمر 10 ستوات اعشق الببفاء الافريقي اوقرا الكثير عن مواضيعة حتى اصبحت جميع المواضيع في جوجل والمعلومات معرفة

اصبحت من ذلك الوقت وانا اريد الببغاء الافريقي لكن الاهل كانو يعارضون وجود هذا الطائر في المنزل

اقروني في اشياء ونسيت الببغاء ولكن من العشق اصبحت ازاور الاهل الذين لديهم ببغاء لرؤيت
الببغاء وانا في اول متوسط كان زميل ابي مسافر ف اعطى ابي الببغاء وكان ذللك الببغاء افريقي
اتى بهي ابي اللى المنزل فكنت سعيدا كان هذا الببغاء شبه اليف يعني ليس لديه صراخ بل هادى
كانت اريد ان امسح عليه لكن لم يرضى وقام بعضي حقية لم اكن كيف اروض الببغاء بحثت في الانترنت ولكن ما من جدوى اي لم تكن هنالك طرايق حاولت كثير ان امسح على ىاس الببغاؤ ولكن لم استطع
بعد وجود الببغاء في المنزل شهرين اصبح يتكلم علمته الكلام زعرفت طريقة اروض بها الببغاء واصبح ياتي على اليد واستطيع المسح على راس الببغاء بعدها مرض الببغاء وكان لديه اسهال ولم اعرف العلاج قرات في احد المنتديات بان اعطيه رز مسلوق وزبادي لكن بدون ف فعلت ذلكن ولكن لم يكن هنالك فائدة
قال لي احد الاقارب بان اعطيه مره هذا دواء تجده عند العطار دواء بشري و فعلا اتا بفائدة
تعلقت بالببغاء كثيرا حتى اتى صاحبه وقال يريد الببغاء حزنت ذلك اليوم وجاء الاقارب الى االمنزل زيارة
ف اتيت بالببغاء لريهم اياء فقال احد الاقارب هذا ليس بي افريقي هذا غيني ابتعد عنه واشتري افريقي اصلي طبعا انا كنت احسب انه افريقي لانه زي الافريقي بس الفرق المنقار لونه في النص احمر
ف خلاص انا كنت ابي اشتريه
بعدها طبعا الاهل تعلقو فيه قال ابوي سوف اشتري لك ببغاء
بعدين جاء خالي عطان يببغاء افريقي فرخ قالي روضه كان ماتقدر تقرب من يجعر ويصارخ لكن روضته خلال اسبوع
بعدها 3 شهور قال ابوي كم قيمة الببغاء قلت 1500 ريال طبعا اعطاني الفلوس وانا عندي 700 ريال صاروا 2200 ريال سعودي ذهبت انا وعمي ودورنا ببغاء افريقي فرخ طبعا انا في الخبر والخبر المحلات معددوة رحنا عند محل عنده هولندي انا ما كنت اعرف عن الهولندي شي كان فرخ وكان قيمته 2500 ريال طبعا انا اغراني الببغاء ف اخذته قالت حق ابوي انه 1800 وهو 2500 الطير جميل جدا وكان ابوي ينادين ويجي طيران طبعا هذا الهولندي اخذته في رمضان وانا في ثاني متوسط عمري 14 سنة
جلس الببغاء ثلاث اسابيع عندي السبوع الثالث مرض اول يوم وديته عند صيدلاني بيطري عطاني دواء اليوم الثاني تحسن بس ادري وش اعطيه ياكل لانه ماكان يقدر ياكل اليوم الثالث حالته صارت سيئة ومات طبعا جلست اصيح عليه ولاهل حزنو عليه لان كاني مسوي جو عمي نصحني اخذ افريقي ومايكون فرخ يعني 8 او 9 شهور
بعدها 6 شهور اعتمت على نفسي وقلت ما راح اخذ من الخبر القطيف في سوق شعبي للطيور فيه كل شي طبعا رحت السوق القطيف للطيور وشفت اشكال وانواع شفت افريقي 2500 بس خفت يموت زي الهولندي شفت افريقي نص اليف اخذته 1700 ريال
انا ليش ما اخذت هولندي
يا اخوان الهولندي ضعيفه مناعته والحين راح تعرفوا السبب ويقولكم المثل اسال مجرب ولا تسال طبيب

الافريقي جلس معاي 9 شهور وطبعا صار يتكلم الي تبيه السلام عليكم لا اله الا الله فطوم الله واكبر
كلامت صراحة كثيرة
مرض ال فريقي في الشهر التاسع من وجودة عندي
طبعا المرض انتفاخ تحت الحلق صايرة كانها كورة بدون ريش وصار ينزل دم من فمه
طبعا اول شي طلعت هذه الكورة بشكل صغير وانتفتخت
الدم طلع ووديته عند البيطيري بعدها بثلاث ايام وقف الدم
طبعا خلال ثلاث ايام الببغاء لم ياكل من خبرتي سويت له سيرلاك وصرت اغره لكن مو متوعد على الغر فا عانيت من الببغاء
وقف الدم من الببغاء لكن جسمه ضعف لونه كتم صار غامق انتفاخ هذه الزي الكورة صار اكبر
عطاني الدكتور مره بشري لكن لم ياتي لي باي فايدة
قال لزم عملية سويت عملية وبعدها بيومين من العملية مات
الببغاء الي كان عندي المرض تعبه جدا والله حالته تصعب على الكافر ورغم هذا الا انه يحاول دفع المرض عكس الهولندي الهولندي دلوع يعني اول ما يصيبه المرض جزوع ما يحاول هذا من واقع تجربة من واقع تجارب احد افراد خوالي
بعدها بشهرين الي هو انا الحين عمري 16 سنة شريت ببغاء انتاج محلي القطيف
فرخ
لكن احب اقولكم انا التجارب تعطيك خبرة كثيرة يعني الحمدلله صحيح انا عدي معلومات لكن لزم تطبيق التطبيق يصير من الامرض هنا يطلع دور المربي وكيف همته ومحافظته على الطير
6 سنوات من الحب في الافريقي

حتى اصبح هذا الحب الى انتاج وهذا الذي اريد اوصله اعزائي في هذا الموضوع
انا اريد انتاج الافريقي اصبح لدي سنة وانا اقرا عن الانتاج لوكن قبل انا اقدم على هذا المشروع احب ان يكون لدى اعضاء منتدى تو زو دور كبير في انتاج الببغاء الافريقي اعزايى
انا قادم على انتاج بعون الله
لدي غرفة والاقفاص جاهزة بس الجوز
انا متردد هذا المشروع في مجازفة في الخسارة
ولكن الامل موجود

السوال الاول:
كم لزم تكون درجة حرارة الغرفة
السوال الثاني:
انا من سكان الخبر يعني في الصيف توصل درجة الحرارة 48 49
ورطوبة بعض الاوقات متى اشغل مكيف وهل تكفي المروحة
ولا لزم مكيف
السوال الثالث
هل اذا كان عند الجوز اربعة بيضات وفقس اول فرخ اول اقدر اخذة واربيه عندي ولا سوف الانثى سوف تقوم بكسر البيضات
السوال الرابع ولاكثر اهمية
هل الببغاء الافريقي ينتج مره واحدة ولا اكثر من مره
السوال الخامس
متى اسحب الفروخ من الجوز

اتمنى تقول لي رايكم
اتمن في هذا الموضع مشاركة الاعضاء في الردود والذي عنده تجارب في الانتاج لا يبخل علينا اسال الله انا يوفقنا فيما يحب ويرضا واتمنى ا
شبه
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 26-03-2015, 08:58 PM   #2
تركي111
هاوي فعال

الصورة الرمزية تركي111

رد: قصة وتجربة معى الببغاء الأفريقي

ماشاءالله ...طبعا راح ابدا انا من حيث مانتهيت منه
شف ياصديقي مسالة الانتاج صعبة شوي...وماعتقد احد انتج افريقي وراح يعلمك الطريقة ولو عرفت الطريقة لازم تتقنها حرفيا بحضافيرها ...مب كلامي ترئ بحبطك لا والله ودي الاااف منالمربيين ينتجون الافريقي وغيره ...اهنيك علئ اختيارك للافريقي لان اهو الطير الاول والاخير مهما جربوا المربين من الببغاوات الا ان الافريقي له نكهه خاصة وعشق ...وربي يساعدك بلعافية ولو لي خبرة بالانتاج ابشر بسعدك بس للاسف اجوانا الخيالية ماتساعد ويبيلها خبرة وهدووء للجوز وماتطل عليهم الامره باليوم وتقلبات الجوء تضييع درجة الحرارة ...كل التوفيق لك اخي وعقبال ماتكون محترف يارب .
تركي111 غير متصل  
قديم 27-03-2015, 03:08 AM   #3
شبه محترف طيور
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي111 مشاهدة المشاركة
ماشاءالله ...طبعا راح ابدا انا من حيث مانتهيت منه
شف ياصديقي مسالة الانتاج صعبة شوي...وماعتقد احد انتج افريقي وراح يعلمك الطريقة ولو عرفت الطريقة لازم تتقنها حرفيا بحضافيرها ...مب كلامي ترئ بحبطك لا والله ودي الاااف منالمربيين ينتجون الافريقي وغيره ...اهنيك علئ اختيارك للافريقي لان اهو الطير الاول والاخير مهما جربوا المربين من الببغاوات الا ان الافريقي له نكهه خاصة وعشق ...وربي يساعدك بلعافية ولو لي خبرة بالانتاج ابشر بسعدك بس للاسف اجوانا الخيالية ماتساعد ويبيلها خبرة وهدووء للجوز وماتطل عليهم الامره باليوم وتقلبات الجوء تضييع درجة الحرارة ...كل التوفيق لك اخي وعقبال ماتكون محترف يارب .
شاكر لك اخي تركي كلامك الطيب بالنسبة لي تحفيز الله يعطيك الصحة والعافية اخي تركي ان شاء الله انا مقبل على انتاج الافريقي وانا لم يكن احد معي ف الله سبحانه وتعالي معي وهذا يكفيني عن البشر
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 27-03-2015, 02:34 PM   #4
تركي111
هاوي فعال

الصورة الرمزية تركي111

ربي يوفقك ويساعدك بالعافية.
تركي111 غير متصل  
قديم 27-03-2015, 03:48 PM   #5
شبه محترف طيور
هاوي

الله يعافيك اخ تركي
شبه محترف طيور غير متصل  
قديم 27-03-2015, 07:22 PM   #6
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبه محترف طيور مشاهدة المشاركة

السوال الاول:
كم لزم تكون درجة حرارة الغرفة
السوال الثاني:
انا من سكان الخبر يعني في الصيف توصل درجة الحرارة 48 49
ورطوبة بعض الاوقات متى اشغل مكيف وهل تكفي المروحة
ولا لزم مكيف
السوال الثالث
هل اذا كان عند الجوز اربعة بيضات وفقس اول فرخ اول اقدر اخذة واربيه عندي ولا سوف الانثى سوف تقوم بكسر البيضات
السوال الرابع ولاكثر اهمية
هل الببغاء الافريقي ينتج مره واحدة ولا اكثر من مره
السوال الخامس
متى اسحب الفروخ من الجوز
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخوي استمتعة بقرائة قصتك والانتاج يحتاج صبر وتأني وحكمة
على قولت المثل ( لو كل من جا ونجر كان مظل بالوادي شجر )
نسوي الي علينا والباقي على الله التوفيق اولا واخيرا
1
درجة الحرارة تتراوح للانتاج في الاسر من 25 الى 28
2
المكيف لبد يكون شغال 24 ساعة في ظل الظروف وشدة الحرارة والرطوبة
لدينا ولكن بأمكانك اطفائة لمدة ساعة بالليل اذا كان الجو معتدل
3
عادي لكن يفضل تركه الى حين موعد فقس باقي البيض وخروج الفروخ
4
حسب امكانيات الجوز وتوفير الاجواء المناسبة والتغذية الجيدة انتاج الافريقي في الاسر بالعادة الى مرتين في السنه
5
يفضل سحب الفروخ بعد 15 يوم الى 20 يوم من الفقس
بالتوفيق لك ان شاء الله
قديم 30-03-2015, 02:32 PM   #7
شبه محترف طيور
هاوي

شاكر لك اخي اسير على تفاعلك معي

Bookmarks

Tags
الأفريقي, الببغاء, وتجربة