منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-08-2012, 04:52 AM   #1
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

69 توافق الكلارس كات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بغيت اسئلكم يامربي السمك

ما الاسماك الي بتصير مع بعض من الي مكتوبين وماهي عددهم

اوسكار الموجود توقعاتي ذكر بحجم 30

كلارس كات فيش موجود ذكر وراح اشتري انثى

سنيك هيد النوع الي بيكون حجمو وسط وله خطين بيكون كثير في الوطن العربي

باروت ماراح اخذ زوج

وهل يوجد نوع من السيكلد او ثعبان بيصير معاهم

وحوضي الجميع يعرف كم طولو مترونص وارتفاعه 50 وعرضه 40

وشكرا لكل من جاوب

عــــــاشـــــت فـــــــــلــــــســـــطـــــــيـــــــــــن
pacu man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 09:43 AM   #2
basil-ramahi
موقوف

رد: توافق الكلارس كات

شوف يا بطل يلي مكرهني التوافق انت

ذكر الاوسكار توافقو بالحوض بهذا الحجم مع اي سمكة شرط انو تكون اكبر من فمو الكبير او نصف حجم الاوسكار بكون افضل حذر يعني انت وحظك خصوصا عند بسط السيطرة اي مقاوم سيقتل

الكات فيش سمكة واحدة انثى تكفي

السنيك هيد انساه الا اذا بتجيب 2-3 حبات صغار يعني اكبر من فم الاوسكار بشوي اما اكبر من هيك مناوشات بينها وبين الاوسكار

الباروت اذا بدك حجم متوسط ممكن 2-4حبات

نوع السيكليد ممكن تكساس لكن بحجم متوسط وابتعد عن الجرين تيرور طبعا 2 اناث

basil-ramahi غير متصل  
قديم 26-08-2012, 09:49 AM   #3
Piranha man
موقوف

كلاريس لا تتوافق ولا يحبذ تربيتها لانها قد تضرب اي سمكه وتبتلع الاسماك الصغيره ولكن قد تتوافق توافق حذر مع الاسماك التي لديك نظرا انه قد تم تربيتها معهم من قبل

وانك تجيب انثى للذكر على الفاضي !! ما رح تحصل اي تفريخ من الكلاريس فخليك بسمكه وحده من هذا النوع افضل لك

اما عن السنيك هيك فلا تتوافق ابدا فهي تربى وحدها مثل البيرانا .. ونادر ما تم جمعها مع سمكه واحده فقط وهي الاروانا اما باقي الاسماك فان السنيك هيد تعايشت معهم فتره قصيره ثم اكلتهم عندما كبرت قليلا

الفير ايل بيدخل مع المجموعه ولكن توافق حذر اما عن السكيلد فانت ومزاجك ممكن وممكن تيكساس وممكن كونفكت انت حر ولكن التكساس مع الاوسكار شكلها جدا رائع
Piranha man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 10:42 AM   #4
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

انشالله راح ابيع الباكو لانها معوره راسي كل شوي بتتعارك مع الاوسكار
والدولار حالها حال الباكو

الباروت بدي اضيف فقط 1 بحجم كبير ينفع
تكساس السوق حجمو صغير فانشالله راح افتر مره ثانيه وعن الكونفكت انشالله راح اخذلي واحد كبير شوي

وعن الاسماك الي راح تكون بالحوض هي(واحد اوسكارر كبير,واحد باروت كبير,واحد كونفكت متوسط الحجم,واحد تكساس متوسط الحجم,كلارس كات فيش,كات فيش الي يتسبح عكس السلور) الانواع 100% متوافقه وجميله خاصتا لمن اخذت الاوسكار الكبيره حبيت تربيتهم

شكرا اخواني اذا اذيتكم ويعطيكم الف عافيه ويالله بدنا نطالع احواضكم بالمستقبل

pacu man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 11:55 AM   #5
basil-ramahi
موقوف

محمود حبيبي الايل لا مكان لها نهائيا بحوض السيكليد لانها تحب الاختباء والسيكليد من النوع الذي يحب احتلال المخابىء فسيلجا الايل لدفن نفسه وطبعا اذا الحصى كبير سيكون مصيره الصايم والموت لعدم اختباءه يعني خفف من كلمتك الحلوه هاي توافق حذر لانو شايفلك كل انواع التوافق عندك حذر هههه

وشباب الكونفكيت من النوع الذي يدافع عن ارضه يا شباب اتعبنا واحنا نقولها ما الها مكان يعني بكل بساطة

باءضافتك للاوسكار ستحتاج الى اضافة الخدم او العبيد بالاحرى كالباروت ونوعا ما التكساس متقلبة المزاج فمرة تلاقيها سيد حوض ومرة تلاقيها عبد الباروت اضف حبتين يا سالم

والكلاريس تربى مع الاسماك طالما هي انثى وحجمها صغير لمتوسط اما معلومة الضرب فهي جديدة علي

basil-ramahi غير متصل  
قديم 26-08-2012, 12:02 PM   #6
Piranha man
موقوف

بالنسبه للايل والله ما بعرف انا ولا عمري ربيتها بس قرائت على منتديات اجنبيه انها بتتوافق مع السكيلد

بالنسبه للكونفكت !! اغلب السكيلد الامريكي بدافع عن مناطقوا بس اذا كان الحوض كبير المفروض تكون الكثير من اماكن النفوذ يعني ما في مشكله وهذا رائي ما بعرف عنك يا باسل

الكلاريس كات فيش انا ربيتها وعدوانيه جدا وهي بتسبح بتخبط اي سمكه بطريقها !!

+

اغلب التوافق بيعود لشغلتين طريقه المربي بالتعامل مع الاسماك وشخصيه السمكه نفسها ففمكن شخصيتها تكون ضعيفه مثلا تكون بيرانا بس ما بتحب تفترس فبتعيش مع الاسماك الاخرى وهاض

بالنسبه الي ( ما حد يقلدني فيلي بمعلوا مش صح ) لما اربي اسماك من اكثر من فصيله بحب اعمل سلطه وفي الغالب بتنجح معي فبكون عندي توافق حذر بس انا يلي بخليه بمشي صح بطريقتي الخاصه .. مثلا انا رح اقدم على مجموعه جديده من السمك ( اروانا وريد تيل وبلاك باكو وزوج اوسكار وكلاون نايف وبارون وامبرور شارك ) عارف المجموعه مش متوافقه بس انا رح ازبط وضعي معهم وهاض بالنسبه الي التوافق الحذر .. طبعا ما بدي اقلب الموضوع لموضوعي نقاشي عن التوافق

واسف على الاطاله
Piranha man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 02:00 PM   #7
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

اخواني كلامكم على العين والراس انا تصفحت على فيديوهات وجفت ان الكلارس كات فيش تربى مع السيكلد ولايمكنه ضرب السيكلد خاصتا الاوسكار

صح كلام اخي باسل لان هناك من السكلد يعتبر محتل فحوض وسط زي الي عندي مابينفع لهذه الاسماك مثال الجاكوار تعتبر من الاسماك الشرسه والعدائيه بالنسبه لبعض السيكلد

طبعا السيكلد انا اعرف الاهتمام فيهم لاني اربيهم من سنين يعني خاصتا الاوسكار وللعلم الغذاء المقدم هو ربيان و حبوب الكوي

اخي باسل اتوقع الكلارس ذكر لانو الفتحه الشرجيه للخارج

وعن الباروت اوك راح احط نثيتان وتكساس انثى واحده و هل ممكن اللوبستر يعيش معاهم ولا انسى اللوبستر لان الي عرفتو انو اللوبستر بيخاف من الاسماك الشرسه خاصتا الاوسكار والكلارس

واسف على الازعاج يااخواني وشكرا للدكتور اخي باسل والدكتور الاخر اخي محمود وربي يعطيكم الف عافيه

pacu man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 03:29 PM   #8
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

سالم يا صاحب التوافوقات العجيبه افادك الشباب

بالنسبه للشباب باسل و محمود

انا عندي كلاريس كات فيش مع الاوسكار و التكساس و الباروت و الامور تمام لا يوجد ضرب او تخبط او غيره

صحيح انه احيانا انواع من الاسماك بيكون التوافق بينها حذر و تعيش مع بعض بدون مشاكل

و الدليل عندك يا باسل

انت مربي جوهاني في حوض السيكلد الامريكي و الامور طيبه معك

يعني انت تربي افريقي مع امريكي و انت عارف طبعا انه التوافق بينهما صعب جدا

و لكن نجحت عندك التجربه و الامور تمام

Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 26-08-2012, 03:40 PM   #9
pacu man
محترف جدا

الصورة الرمزية pacu man

يعطيك الف عافيه اخي محمد وصح كلامك الكلارس هو القرموط اخي محمد علي للعلم ان بالنيل موجود بكثره بس الامريكي افضل منه لانه لونه رائع

ومتشكر ياباشا

pacu man غير متصل  
قديم 26-08-2012, 06:58 PM   #10
Piranha man
موقوف

شوفوا ضرب السكيلد من الكلاريس !!!

Piranha man غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags