منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... ) > سؤال و جواب لقسم هواة طيور الفينش

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-01-2011, 05:50 PM   #1
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

سؤالي عن موت الزيبرا..وين الخبراء

السلام عليكم ,كيف الحال

انا يااخوان سؤالي ,, من3ايام اشتريت زوجين زيبرا 4حبات 2منهم ماتو اليوم ,,سؤالي مالسبب؟؟

وضعتهم في غرفه مغلقه+اكل وشرب مرتين+تنظيف القفص+وضع 2 من العش .....لحد يقولي انا السبب,,لأني سبق وقلت في مواضيع لدي زوج بادجي له عندي3شهور عملت لهم مثل الزيبرا وللحين هم تمام .....وشكرا

حمضيات ميريندا غير متصل  
قديم 18-01-2011, 06:54 PM   #2
hassn1402
هاوي متميز

رد: سؤالي عن موت الزيبرا..وين الخبراء

ادا الطيور مو مريضه فالسبب انت
اولا المكان اللي تحطه فيه لازم يكون مضيء ومغلق عن الهواء البارد او تيارات الهواء وليس وضعه في غرفه النوم
يعني مثلا تحطه في غرفه بها نافدة وتكون النافدة مغلقه
وبالنسبه الى الطعام مره وحده بحث يكفي كل 3 ايام مو في اليوم مرتين انت تسبب لهم الخوف والدعر - ما يبغليهم شي وتشوف فزعتهم-
والنظافه كل اسبوع او اسبوعين - بالنسبه لي في الشهر مره-
hassn1402 غير متصل  
قديم 18-01-2011, 08:17 PM   #3
امير الزيبرا
موقوف

السبب هو اهمالك للطيور فالزيبرا تحتاج للاهتام اكثر من البادجي لان البادجي يقاوم اكثر من الزيبرا
امير الزيبرا غير متصل  
قديم 18-01-2011, 08:19 PM   #4
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

شكرا اخ حسان لكن كلامك مو صحيح ,,

1=غرفه خاصه لهم مغلقه من جميع الجهات وليس غرفه نوم

2=الاكل الساعه6صباحا والساعه3 طبعا بكميات قليله

3=تنظيف القفص لو مثلا عندي 30حبه زيبرا مثلا بنظف القفص كل شهر!!! تنظيف القفص من اشتريتهم مانظفته لكن كنت بنظفه كل 3ايام

حمضيات ميريندا غير متصل  
قديم 18-01-2011, 08:56 PM   #5
كوكاتيل مشاغب
هاوي متميز

الصورة الرمزية كوكاتيل مشاغب

السلام عليكم
اخي العزيز لا داعي للقلق
موت الزيبرا بعد الشراء بوقت قصير دليل على مرضها ومع ضغط التنقل الى بيئه جديده لم تتحمل فماتت هذه مشكلة المحلات
انصح دائما بالشراء من الهواة والمربين صحيح السعر مرتفع شوي لكن انت تاخذ طيور من واحد يحب الطيور ويتعب عليها وغير كذا تحصل مستويات ممتازه وصحه ممتازه
واذا اضطررت للشراء من محل او على قولتهم حصلت صيده لازم تعزل الطيور الجديده واعطائها كورسات من المضاد الحيوي واسع الطيف لمدة خمسة ايام للإحتياط حسب الجرعة الموصاه للوقايه وليست جرعة علاج

تحياتي
كوكاتيل مشاغب غير متصل  
قديم 18-01-2011, 09:39 PM   #6
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

شكرا اخ كاتيل ,,بس يعني المحلات بعد لما يشترونها ماتموت عندهم!! ومو معقوله بعد لما اشترى من محل يموتون ,,,

بالنسبه للاخ امير الزيبرا بخصوص اني اهتم فيهم اخليهم ينامون معي بالسرير وارضعهم!

حمضيات ميريندا غير متصل  
قديم 18-01-2011, 10:23 PM   #7
كوكاتيل مشاغب
هاوي متميز

الصورة الرمزية كوكاتيل مشاغب

اخوي العزيز
اسألني انا عن معدل الوفيات عند المحلات وخصوصا عندما لايوجد اهتمام فدائما ارى طيورا ميته بأسفل القفص لكثرة تجوالي بالمحلات
الطيور عندما تصل وتكون اصلا ضعيفة او مريضه لا تتحمل ضغط التنقل فيموت عدد منها بالطريق وعندما تصل الى المحل يموت عدد آخر والطيور الباقيه اما تكون سليمه او حامله للمرض لكن مناعتها قوية فتتحمل الى ان يتم تعريضها لضغط آخر فلاتتحمل وتموت الا اذا تم تدارك المأسآة وتم إعطاء الطيور العلاج والعناية اللازومة سواءاَ من صاحب المحل او المشتري

تحياتي
كوكاتيل مشاغب غير متصل  
قديم 18-01-2011, 10:32 PM   #8
امير الزيبرا
موقوف

اخوي حمضيات لو ينامون معك يكون احسن لكن اذا جيت ترضعهم كيف انت رجل ولست انثى!!!!!!!!!

امزح معك

.
امير الزيبرا غير متصل  
قديم 19-01-2011, 03:04 AM   #9
نادر وجودي
هاوي فعال

كوكاتيل مشاغب كلامه هو الصحيح
ان شاء الله المره الجايه تتوفق بالشرى والله يباركلك فيهم
قديم 19-01-2011, 08:19 AM   #10
حمضيات ميريندا
هاوي نشيط

بس صراحه فرق بين المحلات وبياعين الحراج تحصل بالمحلات بـ50 في الحراج على 150 حق 3ازواج من محل

حمضيات ميريندا غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الخبراء, الزيبرا..وين, سؤالى