منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-07-2013, 08:01 PM   #1
asom otb
هاوي

الصورة الرمزية asom otb

44 بعض النصائح في حالة سوء حالة القطة من تجربة شخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى الموضوع ياخذ بشكل جدي وللأهمية ولاني اهتم كثير لهذا المنتدى فحيبت اشاركم بعض النصايح يمكن تفيدكم

كثير ما اشاهد ان القطط اول ما تجي بيئة جديدة عليها مثلا تم شراؤها من محل او اخذها من مكانها المعتاد انها تمرض والامراض الشائعة لها هي الاستفراغ والاسهال في البداية

وسابقا كان عندي قط صغير جدا واشتريته من محل واول ثلاث ايام عندي في البيت كان طبيعي فجأة ما تكيف مع وضع البيت وبدأ يستفرغ وعنده اسهال الله يكرمكم

دخلت في كل منتديات خاصة بالقطط وكل شخص في منتدى من طيب خاطره يعطيني دواء لايقاف الاستفراغ
وانا من الهلع والخوف في ذيك الوقت اجيب له كل دواء شخص ينصحني فيه وفي الاخير وديته عند بيطريين طبعا ضربوه كم ابره من غير ما يكشفون اش سبب هالمرض

ملخص هالحكاية في النهاية القطو مات !!

النصيحة اللي ابغا انصحكم في هالجزئية

ان الحيوانات تمرض مثل الانسان يعني لازم تشخيص الحالة قبل اعطاء اي دواء لان كل مرض يختلف عن الثاني

ولما جبت قط ثاني صار فيه نفس الحكاية من استفراغ واسهال بس هالمره قلت لنفسي اعطي الخبز للخبازين يعني اوديه لبيطريين متخصصين في هالمجال ومالقيت احسن من الاسيوين والاجانب في حبهم للحيوانات ببساطة قالوا لي علاجه اني ما اكله لمدة معينة فقط شرب الماء من غير ادوية ولا ضرب بالحقن ! والحمدالله القط اجتاز هالمرحلة وصحته صارت كويسة

وهذا الموضوع جزء من تجاربي اذا اعجبكم راح اكمل واذا لقيته انحذف فإني عملت اللي علي واتمنى اخذ الموضوع بجدية عشان هالحيوانات البريئة قاعدين نعمل فيها تجارب واحنا مو حاسين وهي تحس وتتوجع مثلنا او اكثر لانها تتألم ولا تقدر تتكلم
قديم 02-07-2013, 08:16 AM   #2
حارس الغابة
هاوي فعال

الصورة الرمزية حارس الغابة

رد: بعض النصائح في حالة سوء حالة القطة من تجربة شخصية

[COLOR="rgb(105, 105, 105)"]نصيحه رائع ولاذم كل واحد

يربي يأخذ بهذه النصيحة يجب أنلا نعطي القط دواء إلا بتشخيص صحيح وإلا سيكون هناك نتائج عكسية

يعطيك ألف عافيه
[/COLOR]
قديم 02-07-2013, 03:13 PM   #3
فاتـــو
عضوية شرفية

الصورة الرمزية فاتـــو

رد: بعض النصائح في حالة سوء حالة القطة من تجربة شخصية

كلامك صح اختي
واكيد انتي تعلمتي درس ان الواحد لازم يكون على درايه كامله بتربيه الحيوان والرعايه الصحيه
علشان اذا حصل شي مايقع هالحيوان ضحيه الاطباء البيطريين
اتمنى الجميع يستفيدون من تجربتك وتكون تحذير من الاطباء الغير متمرسين
اشكرك اختي العزيزه على المبادره الطيبه
تقبلي مروري

Bookmarks

Tags
النصائح, القطة, تجربة, حالة, شخصية