منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > قسم تدريب الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 28-12-2012, 03:14 PM   #1
ULTRAS DEVILS07
هاوي

54 تدريب الكلب على الحمام

بـــســم الله الـــرحــمـن الــرحيــم

الموضوع ده فية ناس كتير محتارة فية و خصوصا لو كان الكلب في البيت

عندما يكون عمر الكلب يتراوح ما بين شهرين وثلاثه عوده على الأساس للتبرز في الخارج فقط الأساس لانه سوف يفعلها في مكان غيره لأنه لحد الأن لا يفهم كثيرا ولكن عندما يكون عمر الكلب 4 اشهر يجب ان يتبرز و يقضي حاجته في المكان المخصص له.
الطريقه تبدأ يجب على الكلب الذي عمره يتجاوز من 7 اسابيع الي 3 اشهر وتنفع للكلاب الذين أكبر لأنهم ممكن لم يتعودوا من الصغر الطريقه انك مع الأكل اعطه حليب خالي الدسم القليل منه لكي يمشي بطنه بسرعه و اخرج معه في تفس الوقت الي المكان المطلوب للكلب التبرز فيه و الكلب في الليش و هذا ليس مهم للجرو ولكن الكبير مهم و العب معه قليلا اجعله يلحق كره انت تلقيها او اي شيئ يمشيه قليلا لكي تمشي بطنه ثم تأتي للمكان الذي تريده ان يتبرز فيه و سوف يتبرز فيه و عندما يتبرز يستحسن ان تعطيه كلمه بينك وبينه كل مره لكي تعلق في مخيلته هذه الكلمه انا اقول له ((hurry up )) و ممكن ان تنطر من 3 دقائق الي ساعه عادي تري بس اذا الكلب وقف عن التحرك وجلس معناها انه لا يريد فألعبه مره ثانيه ثم عود لنفس المكان ليقضي حاجته.
و ممكن ان تقوم و تري ان الكلب قاضي حاجته في مكان غير مكانه المخصص فيجب عليك الا تضربه و لا تعاقبه إلا اذا سواها جدامك و انت معلمه جدامك قلت مو بعد مده تري هذي معلومه جدا مهمه ممكن ان تعاقبه بأن تجلبه لمكان الخطأ الذي قضا فيه حاجته و تشممه ياه و تضربه ضربه خفيفه جدا وتقول له ((no)) و السبب انه يجب ان تعاقبه في نفس اللحظه الذي عملها هي انك عندما تضربه في وقت غير الوقت الذي عملها سوف يقول الكلب في نفسه لماذا يضربني و لم افعل شيئ و طبعا في كلاب الكبيره ممكن ان تهجم عليك اذا كنت جايبه مدرب من الخارج و في اول 3 اشهر لا يعرفك و ضربته ممكن يعضك .
دلوقتي اذا شفته قاضي حاجته من زمان ماذا تفعل ؟
الذي سوف تفعله انك سوف تأخذ حاجه الكلب هههههههههه عادي ريحه ادري بس استحمل اشويه علشان تفتك هههههه و تضعها في المكان المخصص له فيها لقضاء حاجته و معاوده التدريب الأول بالضبط و لا يوجد اي فرق .
و توجد طريقه تستعملها أمريكا و هي انه يوجد شيئ يرش مثل الريحا اذا عملها ترشه مكان الذي قضاه ولن يفعلها مره ثانيه ويوجد ايضا شيئ يرش على الكلب نفسه و لكن الصراحه هذي الطريقه لا تعجبني كثيرا ((لأن انا مفهومي في التدريب كله اذا الكلب لن يحب الشيئ لن افعله فيجب علي ان اجعله يحب الشيئ ولا يكره ولا يخاف منه بكل ثقه نفس))
قديم 01-01-2013, 07:57 PM   #2
ana.oo.bas
هاوي جديد

رد: تدريب الكلب على الحمام

موضوع جميل ومفيد للاعضاء
ههههههههه
اهم شي انت عساك تستفيد

تقبل مروري
ana.oo.bas غير متصل  
قديم 11-01-2013, 09:27 PM   #3
s3oody2008
هاوي جديد

يعطيك الف عافية اخوي وهالمعلومة من زمان كنت ابي شخص يفيدني فيها لان عندي جراء الاسكاء ومالموت 2 وميسوونها بكل مكان بالبيت وبالذات السيارة هذا افضل مكان يسوونها فيها الي هو الله يكرمكم جميع بول والبراز وبذات الاستفراغ او الترجيع الي اكله مع اني منتظم بالاكل معهم اعطيهم الاكل دجاج مسلوق وبعد نصف ساعة اخلط لهم زبادي +بيضتين + عسل + شوي حليب وانا مدري عن هالمعلومة بس يقولون تقوي عظم الكلب واعمارهم الاسكاء 3 شهور واسبوعين والمالموت شهرين و 3 اسابيع واذا سووها بالسيارة او داخل البيت اضربهم بقوووة وشوية عنف لاني بجد تبهذلت وتقرفت من الريحة وماصرت ادخلهم معي لاي مكان وصرت احبسهم
والمالموت الكبير عمرة 7 شهور ومشاء الله جرمه كبير ومدربع الطاعه وبنف الوقت مشرس بقووة واخاف حبتين من المعاملة معه مع انه من اصل كندا الام والاب وهو مولود بالسعودية ومدرب ع يد شخص معروف بس انا ماعرفت له وبسوي اي قلت لي عليه وان شاء الله مايصير شي مع اني ضربته وهو مربوط كم مرة بس يحب يلعب معي ومطيع لي جدا الا وقت هيجانه بعض الاحيان .

وشاكر لك اخوي ومن اليوم راح اتبع هالمعلومة

واسف ع الاطالة
s3oody2008 غير متصل  
قديم 15-01-2013, 09:20 AM   #4
ULTRAS DEVILS07
هاوي

شكــــــــــــــــرأ لمروركم
اسعدنى ردك

Bookmarks

Tags
الحمام, الكلب, تدريب