منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 30-07-2007, 11:00 PM   #1
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

الصورة الرمزية تفاحه حمرا

للخبراء فقط (الباقي لاتدشون لوسمحتوا) :d

السلام عليكم .

اخواني انا ناوية اربي ثعابين بس ماعرف اي نووع الانسب؟؟؟

انا كانت عندي الاصله.. ووماتت ماطولت عندي .. لانها مارضت تاكل وللأسف انا اهملتها ومااجبرتها تاكل غصبلاني ماكنت اعرف انه فيه طرق ممكن اجربها...

والحين محتاره شو اخذ؟؟

وعندي سؤال الافعى يوم تكبر ماتكون خطره وممكن تلتف في اي جسم؟؟

لاني خايفه من هالنقطة ...

ابي نصايحكـم وانا عندي طيور .. وقطاو وكلاب .. هل بتكون خطره على باقي الحيوانات ولالا؟

تفاحه حمرا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2007, 11:45 PM   #2
Ghoroub
هاوي فعال

رد: للخبراء فقط (الباقي لاتدشون لوسمحتوا) :d

السلام عليكم

بما إنك ربيتي أصلة قبل كده وواجهتي مشاكل مع تغذيتها فأكيد اللي كانت عندك أصلة ملكية

الثعبان عموما لو عندك حيوانات صغيرة وممكن يتغذى عليها أكيد بيكون خطر على الحيوانات وممكن يكون خطر عليك إنت لو ما خليتي بالك وغسلتي يدك تمام قبل لا تمسكي الثعبان ممكن يعضك ويلتف عليكي خصوصا لو حجمه كبير (عموما لو بتقضي وقت طويل مع حيوانات يتغذى الثعبان عليها يفضل تغيرين ثيابك أو حتى تاخذي دوش عشان تتأكدي إن ما فيك ريحة أكله)

أفضل نوع عن نفسي كل الثعابين غير السامة حلوة وتستاهل التربية بس أهم شي توفرين البيئة المناسبة اللي تفضلها الفصيلة اللي بتاخذين منها (الموضوع ممكن يكون معقد في البداية لين توزنين الحرارة والرطوبة بس من يوم تضبط معاك بتريحين بالك من هذا للموضوع للأبد يعني حتى الأصلات الملكية أم دم ثقيل واللي ما ترضى تاكل أو دايما متخبية يوم تضبطبن الحوض والجو بتلقيها صارت حبوبة - لكل قاعدة شواذ لا تنسين - )

شوفي وش أكبر حجم تقدرين تتعاملين معاه لا تنسي الثعابين تعيش فترات طويلة 25 سنة كمتوسط يعني ممكن تاخذيه 15 سم بس لو هو من فصيلة حجمها ضخم بعد أربع سنين بتلاقيه وصل لحجم كبير جدا - طبعا لا تنسين الثعبان محتاج ترعيه وتمسكيه كل فترة عشان لا ينساك ويخاف منك طبعا وهو صغير الموضوع سهل بس لما يصير 4 أو 5 متر أظن الموضوع بيكون متعب - لا تنسين أكله يعني إذا تعود ياكل كل 5 أيام وجبة تناسب حجمه وبتبدئين بفار أبيض لو وصلت أربع أو خمس متر وش بتأكلينها وكم راح تصرفين عليها - مجرد نصيحة ابعدي عن الثعابين العملاقة لأنها متعبة وخطرة

حاولي تربين كنج سنيك أو ميلك سنيك أحجامهم معقولة وما تميل للعض أبدا (إلا لو ريحتك شي ياكلوه الله يعينك) في منهم ألوان كثير ونقشات أكثر

حاولي قبل لا تشترين تتأكدي إنك بتقدرين تهتمي فيه وتوفريله بيئته.

على قولهم welcome to the club

تحياتي
Ghoroub غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2007, 11:57 PM   #3
LiMiTeD
عضوية شرفية

الصورة الرمزية LiMiTeD

والله اخوي Ghoroub ما قصر وياج بالرد واي استفسار احنا حاضرين
قديم 31-07-2007, 12:01 AM   #4
هاوي ثعابين
هاوي متميز

الصورة الرمزية هاوي ثعابين

اسهل شي ممكن تربيه هو ثعبان العشب البرمائي لا يتعدى طوله 1,4متر و مستحيل يعض مهما كانت ريحتك و يتغذى على الاسماك مثل اسماك الزينه و لو كبر ممكن ياكل ضفادع.

يعيش في بيئه مقاربه للسلاحف يعني ماء و حجر يصعد عليه و يحتاج رطوبه في الحوض(اضاءه

قويه راح تفي بالغرض) ما عليك الا تتركيله سمكه حيه في الماء و هو يصيدها.

و بس و بس
قديم 31-07-2007, 12:02 AM   #5
BlAcK CoBrA
هاوي نشيط

الصورة الرمزية BlAcK CoBrA

السلام عليكم .
اسلم انواع الثعابين واكثر هدوءا هي البول بايثن
وبالنسبة للأصله اللي ماتاكل تكون أغلبيتها غير مربات بالاسر
اما بالنسبة للتغذية يفضل اعطائها الصغار الفئران او السحالي صغيرة الحجم .
تحياتي
قديم 31-07-2007, 01:12 AM   #6
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghoroub مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

بما إنك ربيتي أصلة قبل كده وواجهتي مشاكل مع تغذيتها فأكيد اللي كانت عندك أصلة ملكية

الثعبان عموما لو عندك حيوانات صغيرة وممكن يتغذى عليها أكيد بيكون خطر على الحيوانات وممكن يكون خطر عليك إنت لو ما خليتي بالك وغسلتي يدك تمام قبل لا تمسكي الثعبان ممكن يعضك ويلتف عليكي خصوصا لو حجمه كبير (عموما لو بتقضي وقت طويل مع حيوانات يتغذى الثعبان عليها يفضل تغيرين ثيابك أو حتى تاخذي دوش عشان تتأكدي إن ما فيك ريحة أكله)

أفضل نوع عن نفسي كل الثعابين غير السامة حلوة وتستاهل التربية بس أهم شي توفرين البيئة المناسبة اللي تفضلها الفصيلة اللي بتاخذين منها (الموضوع ممكن يكون معقد في البداية لين توزنين الحرارة والرطوبة بس من يوم تضبط معاك بتريحين بالك من هذا للموضوع للأبد يعني حتى الأصلات الملكية أم دم ثقيل واللي ما ترضى تاكل أو دايما متخبية يوم تضبطبن الحوض والجو بتلقيها صارت حبوبة - لكل قاعدة شواذ لا تنسين - )

شوفي وش أكبر حجم تقدرين تتعاملين معاه لا تنسي الثعابين تعيش فترات طويلة 25 سنة كمتوسط يعني ممكن تاخذيه 15 سم بس لو هو من فصيلة حجمها ضخم بعد أربع سنين بتلاقيه وصل لحجم كبير جدا - طبعا لا تنسين الثعبان محتاج ترعيه وتمسكيه كل فترة عشان لا ينساك ويخاف منك طبعا وهو صغير الموضوع سهل بس لما يصير 4 أو 5 متر أظن الموضوع بيكون متعب - لا تنسين أكله يعني إذا تعود ياكل كل 5 أيام وجبة تناسب حجمه وبتبدئين بفار أبيض لو وصلت أربع أو خمس متر وش بتأكلينها وكم راح تصرفين عليها - مجرد نصيحة ابعدي عن الثعابين العملاقة لأنها متعبة وخطرة

حاولي تربين كنج سنيك أو ميلك سنيك أحجامهم معقولة وما تميل للعض أبدا (إلا لو ريحتك شي ياكلوه الله يعينك) في منهم ألوان كثير ونقشات أكثر

حاولي قبل لا تشترين تتأكدي إنك بتقدرين تهتمي فيه وتوفريله بيئته.

على قولهم welcome to the club

تحياتي

والله اخوي ماقصرت بردك الشامل .. لكن صراحه حيرتني اكثر يعني حتى الاصله ممكن تعضنيالله لايقولها .. ..امم انا ناويه طبعا اخذ وحده صغيره بالسن مابي وحدة كبيره لاني بخاف منها .. وبنسبة للمكان لاتحاتي .. امممم الكنج سنيك ماتعجبني لانها صغيره وضعيفه ...وتسلملي ع المعلومات القيمة الي كتبتها فردك .. وان شاء الله بنستفيد منكم welcome to me to club

اقتباس:
limited
تسلم اخوي وكلكم ماتقصرووون ..^_^ وعلى فكرة حلو توقيعك

اقتباس:
هاوي ثعابين
اخوي انا مابى اربي ثعبان برمائي لانه بظطر اعطيه ياكل السمك الي اربيه وصعب اني اهيئ له مكاان نص بر ونص بحر امي بتطردني من البيت

اقتباس:
BlAcK CoBrA
هذا الي افكر فيه انا.. البايثن والاصله .. الاصله الي كانت عندي كانت تاكل فيران بيضى ..

وتسلمون جميعا ً على الردود .. الصراحه ماتوقعت حد بيرد علي
واذا عندكم اي اقتراحات واضافات لاتترددون ^_^

قديم 31-07-2007, 03:09 AM   #7
الخيّال
محترف

اختي تفاحة ممكن تربين الكنج سنيك وهو متوفر في الامارات وايضا اليف جدا مع الانسان ويعد في المراكز الاولى من بين الثعابين من نا حية الالفة مع الانسان و يكون طولة من 70 سم الى المتر يعتبر حجمة ممتاز .

او اصلة ملكية وممكن تشترطين على البائع انها تكون تاكل وهي في العادة اليفة جدا
الخيّال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2007, 09:51 AM   #8
تفاحه حمرا
عضوية شرفية

والله ماادري..انا الكنج السنيك مو داخله مخي... بس راح اشوفها ان شاء الله..اخوي لوتعرف اماكن فدبي ولاابوظبي متخصصه لهالمور ياليت تخبرني وين

قديم 01-08-2007, 01:40 PM   #9
بو عبد الملك
هاوي متميز

الصورة الرمزية بو عبد الملك

مشكورين على الموضوع الحلو
بو عبد الملك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2007, 02:59 AM   #10
Ghoroub
هاوي فعال

العفو أختي

بخصوص الكنج في أنواع توصل للمترين وبسماكة حوالي 2 إنش يعني حجم مناسب لا كبير ولا صغير

الكنج يتغذى على الثعابين الثانية حتى السامة منها مثل الراتل سنيك يعني ملك ملك مو أي كلام

تربيته سهلة ومناعته قوية للإلتهابات الرئوية اللي غالبا تموت الأصلات بسببها

ما يحتاج عناية خاصة

عن نفسي أفضل تبدئين بيه وبعد فترة إذا عجبك الموضوع خذيلك أصلة

تحياتي
Ghoroub غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks