منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-11-2013, 12:25 AM   #1
ali_aram
هاوي نشيط

كاسكو عنيد جدا شنو الحل

السلام عليكم
عندي كاسكو بعمر عشرة اشهر وصارلو عندي شهرين يعني يعتبر زين اليف ويصفر
بس المشكلة انا صارلي اسبوع احاول ان امسح على راس وهو على يدي ما يسمح نهائيا ويعضني عضات قوية جدا مع العلم عادي امسح على راسو وهو على القفص او على الستاند او حتى على صدري هم عادي مع العلم كمان ياكل من يدي
ماذا افعل لحل هذا المشكلة بعض الاخوان قالو نزل راس بقوة بس ما نجح معي ياريت تدلوني على الصح بالظبط
وشكرا
ali_aram غير متصل  
قديم 17-11-2013, 12:58 AM   #2
ابو شيخه 11
هاوي فعال

رد: كاسكو عنيد جدا شنو الحل

في البدايه شف لك عصـا صغيره وامسح على راسه فيها وهو على يدك راح يتقبل الوضع شوي شوي واهم شي الصبر

الشي الثاني ادهن الحب الشمسي بمربى او عسل وقدمها له من يدك حسسه بالاماان وحركة يدك خليها هاديه جداً وببطى وحسس الطير انك ما راح تضره وكل مره تقدر تحك راسه حاول انك تنزل الى تحت عينه وتحك هذي المنطقه الكاسكو يقدر هذي الحركه كثيررر وان شاء الله يكون اليف معك وبتوفق لك وتمسح على كل جسمه
ابو شيخه 11 غير متصل  
قديم 17-11-2013, 01:56 AM   #3
ali_aram
هاوي نشيط

شكرا يا اخي
بس هو يتقبل الاكل من يدي عادي
بس الفكرة ان مو كافي شهرين حتى يثق فيه الطير
مع العلم لما اشتريت ما كان يجعر وكان اليف شوية
يعني ممكن تقول شهرين انا بس امسح على راسه وليس ما اقدر امسح على راسه وهو على يدي
ali_aram غير متصل  
قديم 17-11-2013, 01:58 AM   #4
ali_aram
هاوي نشيط

وبعض الاخوة قالو انزل راسه بقوة هذا صح لو غلط؟؟
يعني وقالو السبب انك تفرض سيطرتك على الطير
ali_aram غير متصل  
قديم 17-11-2013, 12:25 PM   #5
ali_aram
هاوي نشيط

وين الردود يا اخوان
ali_aram غير متصل  
قديم 17-11-2013, 12:29 PM   #6
.. محمد ..
هاوي

والله يا خوي نفس المشكلة معاي و متابع موضوعك
.. محمد .. غير متصل  
قديم 18-11-2013, 08:34 AM   #7
.. محمد ..
هاوي

اخوي العزيز

بعد ما تجولت في مواقف تربية الطيور و حاولت اكتشف طريقة لكسر عناد الكاسكو اخيرا توصلت لطريقة هي الافضل و جربتها امس مع الامازون وضبطت معاي بس هي تحتاج وقت و راح اشرحها لك بالتفصيل لكن قبل احب اوضح لك نقطة مهمة جدا .

لازم تحاول تكسب محبة الطير وذلك عن طريق التودد له و محاولة انك تطعمة من يدك وتكثر من التكلم معاه واكيد تبتعد عن العنف معاه , والحين راح ابدا معاك بطريقة وهي كما تعرف عند الكثير من مروضي الطيور بمسمى المروض الشرس .

وهي كالتالي انك تحاول تلف الطائر بفوطة و تحاول تحط راسه و تستمر عليها لمدة ساعة يوميا و مع الوقت راح تلقى استجابة ان شاء الله , عزيزي حاول ما تنسى تحك منطقة اسفل العين في الكاسكو لانها المنطقة المحببة و راح ينبسط عليها كثير .

بتوفيق اخوي
.. محمد .. غير متصل  
قديم 18-11-2013, 11:01 AM   #8
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
التدريب يحتاج منك الصبر
جربة تمسح عليه في اظائه خافته وهو على ايدك
اطلع على المواضيع المميزة وكل مايخص الرمادي
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=279457

قديم 19-11-2013, 12:05 AM   #9
ali_aram
هاوي نشيط

يا اخوان افهمو قصدي الطير عندي بياكل من يدي واحك راسه وهو على القفص او على الستاند وما يعض اطلاقا بس المشكلة وين ان ما يتقبل نهائيا احك راسه وهو هلى يدي ويعضني قوي فماذا افعل بس ؟؟؟؟ وشكرا
ali_aram غير متصل  
قديم 19-11-2013, 09:18 AM   #10
.. محمد ..
هاوي

اخوي علي ,,

شرحت لك قبل قليل اني اعاني نفس المشكلة الي كنت تعاني منها لكن بعد ما اتبعت طريقة المروض الشرس ارتحت كثير و احب اضيف لك بعد يومين تجربة صار اذا شافني رايح يصفر لي عشان ارجع له .

اخوي العزيز خذ لك منشفة و لف فيها الطير بطريقة كويسه و اقعد امسح على راسه ( فالبداية ممكن يعاند ) ومع كثرة المحاولة راح يرضخ لك و حاول تحك راسه بخفيف ولا تنسى منطقة اسفل العين ( البغبغاء يرتاح اذا حكيت هالمنطقة ) .

للعلم اخوي هذي الطريقة يستخدمها اكثر المروضين وما شاء الله نتاجيها جدا ممتازة و لعلمك ممكن الطير يستجيب معاك من اول كم يوم و فيه طيور تاخذ شهر الين تستجيب و يتودد لك .

اخوي تحتاج صبر بس صدقني ابدا بهالطريقة و راجع لي خبرني بالجديد

بتوفيق
.. محمد .. غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الحل, عندي, كاسكو