منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 25-04-2013, 12:29 PM   #1
ana.oo.bas
هاوي جديد

ارجووو المساعده او الافاده لضرورهـ

[IMG][/IMG]
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساكم الله بالخير مشرفين واعضاء منتديات 2zoo
الموضوع يا اخواني كاتالي :
عندي انثى جيرمن من كان عمرها 4 شهور تقريباً والحين تقريباً تمشي في 12 شعر او على ما اعتقد كملة سنه ماشاء لله وزي ماهو واضح عندي في الجواز اللى من بلدها هي من مواليد 18/02/2012 . والنوع شولاين
عموما عندي مشاكل ولا ادري وش الحل معها ..

1 - بالنسبه للوزن والبنيه مو عارف كيف لان الكل عندي في البيت يقول انها نحيفه وانا بعد الاحظ عظام الورك تكون طالعه ومن عند الخصر احس بطنها داخل مع اني اعطيها اكل واشتريت دراي فود رويال كانون الخاص بالجيرمن . واحط معها كبده دجاج وخضار هذي الوجبه غداء + عشاء اما بخصوص الفطور حليب لو فات مع حبتين بيض .

2- المشكله الثانيه الاسهال بشكل فضيع وشريت لها علاج زي ماكتبها لي الدكتور شي بشري وشي بيطري .

3- بالنسبه لدوره ما ادري متى تجيها لان في شخص قالي بعض منها يتاخر الى سنه وبعض ثاني تكون من 9 شهور .

4 - فا الشخص اللى جاب لي الكلب من برا بعد فتره شافها مع ان قبل لا يشوفها قلت له ان ترا شكلها مو عاجبني لاني احسها مره نحيفه بس لما شافها قال كويس شكلها كذا لان هي الحين في هذي الفتره تاخذ وضعيه الطول وبعد سنه الى سنه و اربع شهور تبداء تعرض فا ما ادري وش الحل بخصوص هذا الكلام .

مع العلم بانها ماشاء الله عليها من ناحية الاكل تاكل وتلعب ومرحه ومسويه قلق في البيت لدرجه اذا ماسمعوها تنابح يتوقعون انها مريضه عيني عليها بارده .

واذا في اي تعليقات او مساعده و افاده من اصحاب الخبره لا حد يبخل علي فيها لاني متعلق فيها بشكل فضيع واتضايق اذا مر يوم ولا جيت عندها ولا لعبتها او خليتها تجلس معي .

وارجوكم غاية الرجاء انكم تفيدوني بليززززززززززز .

ana.oo.bas غير متصل  
قديم 25-04-2013, 01:39 PM   #2
ابن سورية
عضو برونزي

رد: ارجووو المساعده او الافاده لضرورهـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله الكلابة حلوة جيرمن شيبرد شولاين
بالنسبة للوجبات فزد لها وجبة الطعام ولاتعطها حليب كامل الدسم وتشكل كتير لها بالطعام لانه يسبب لها اسهال خليك على الدراي فود واعطها جرعة دود وكل يوم مشيها من نصف ساعة الى ساعة من اجل الهيبس لديها ولاتتمسح على رأسها بين اذنيها

ابن سورية غير متصل  
قديم 25-04-2013, 04:17 PM   #3
ana.oo.bas
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن سورية مشاهدة المشاركة
ماشاء الله الكلابة حلوة جيرمن شيبرد شولاين
بالنسبة للوجبات فزد لها وجبة الطعام ولاتعطها حليب كامل الدسم وتشكل كتير لها بالطعام لانه يسبب لها اسهال خليك على الدراي فود واعطها جرعة دود وكل يوم مشيها من نصف ساعة الى ساعة من اجل الهيبس لديها ولاتتمسح على رأسها بين اذنيها
الله يعطيك العافيه ابن سوريه
بخصوص الوجبات هذا ثابت الى حداً ما لكن اكثر شي اكتشفته بخصوص الوجبات تعشق شي اسمه مكرومنه ههههههه مثل راعيها
بخصوص الحليب انتا اعطيه قليل الدسم حتى الزبادي برضو قليل الدسم low fat.
اما بخصوص المشي انا ما امشيها الا كل خميس وجمعه الصباح بحكم دوامي برا الرياض وارجع على الساعه 5.00 او 5.30 واكون تعبان ولا لي خلق حتى لنفسي فا على طول انام واقوم اليوم الثاني
دراي فود اعطيها مع كل وجبه لازم حط لها نسبه تقريباً 50 الى 60 % مع كل وجبه وهذا زي مافهمته
من احد الاعضاء في المنتدى .
اما المهم وهو الاسهال حتى وانا اعكيها وجبه اساسيه لمده شهر برضو الاسهال وانت بكرامه موجود عرضتها على طبيب وعطاني لها علاج قيمة تقريباً 35 ريال وقال 3 جرعات يوماً مقدار 8 ملم وانا ماقول انه مافاد فاد في البدايه بس رجع الموضوع مره ثانيه .

وانا كلمت نفس الشخص اللى جابها لي وقالي انه سأل اصحاب الخبره وان هذا الشي مايضر لان في انواع يكون الاسهال شي طبيعي معها .

بخصوص المسح على راسها بين اذانيها ابن سوريه ترا النقطه هذي مافمتها نهائياً ( ياليت توضح )

فا ارجوك ابن سوريه والاعضاء والمشرفين اصحاب الخبره يعطوني افاده او انت ياابن سوريه والباقثين يرسلون ارقام جوالاتهم على الخاص لتواصل ..
وشكرا
ana.oo.bas غير متصل  
قديم 26-04-2013, 03:00 AM   #4
Ahmedd
هاوي جديد

Smile رد: ارجووو المساعده او الافاده لضرورهـ

ماشاء الله الكلبه رائعة
احب اعلق علي نقطة بسيطة بخصوص المسح على راسها بين اذانيها !
يعني وانت تلاعبها مثلا ... حاول انك تبعد يداك عن اذنيها تماما لان دا من الممكن انه يأثر علي انتصاب اذنيها .
Ahmedd غير متصل  
قديم 26-04-2013, 10:42 AM   #5
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

كلبتك نحيفه نحيفه حيييل
ولازم تروح فيها الى عيادة مشهورة ومعروفه
يعمل لها تحليل دم وكبد ضروري واعطاها حبوب او ابرة ديدان
ضروري وتشيك الرقبة والاذن من القراد لان مكانها غير نظيف نهائي
ارجو عدل التساهل في الموضوع او التأخير عليها
خبرنا ايش صار معك بعد المراجعة للعيادة

الهولي غير متصل  
قديم 27-04-2013, 09:59 PM   #6
ana.oo.bas
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهولي مشاهدة المشاركة
كلبتك نحيفه نحيفه حيييل
ولازم تروح فيها الى عيادة مشهورة ومعروفه
يعمل لها تحليل دم وكبد ضروري واعطاها حبوب او ابرة ديدان
ضروري وتشيك الرقبة والاذن من القراد لان مكانها غير نظيف نهائي
ارجو عدل التساهل في الموضوع او التأخير عليها
خبرنا ايش صار معك بعد المراجعة للعيادة

اخوي الهولي شاكر لك على النصحيه وراح اخذها بعين الاعتبار
لكن احب اوضح بعض النقاط وهي اني وديتها كذا عياده اول عياده وديتها ....... اللي في طريق خريص واعطاها ابر خاصه بالديدان ومضاد حيوي وفاتح الشهيه والاسهال اكرمكم الله وجالست تقريباً حدود اسبوع الى 10 ايام ورجع الوضع مثل اول بعدين وديتها ....... اللي في طريق الملك عبدالعزيز وعطاها نفس اول مره لما وديتها عيادات ........ وقالي لازم تاكلها خضار و رز ابيض مسلوق
ومشيت على كلامه وبرضو مافي اي فايده بختصار تعبت ولا ادري وين اروح بس خذو مني فلوس وصرفت عليها اكثر من اني اصرف على نفسي ولا اني ندمان بالعكس راح اصرف عليها بس اهم شي ترجع صحتها زي اول .
اما بخصوص القراد فاهذا الموضوع منتهي منه لازم اشيك عليها كل بعد يومين او ثالث
اذا على التحاليل راح اوديها بس ابي محل الكل يثق فيه مو بس همه الماده .
واذا على المكان بالعكس هذا انا حريص عليها اكثر شي بس اللي تشوفه هذا مويه بعد ماشربت وانا اصورها .
بس اذا ماعليك امر ممكن ترسلي رقمك على الخاص عشان اقدر اتواصل معاك من بعد اذنك طبعاً

التعديل الأخير تم بواسطة : الهولي بتاريخ 28-04-2013 الساعة 12:58 AM.
ana.oo.bas غير متصل  
قديم 28-04-2013, 01:05 AM   #7
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

طيب كويس الله يجزاك خير
بس انا اقولك تحليل دم وكبد لأن احتمال كبير يكون
عندها أنيميا او مشكلة في الكبد مثل تليف او مشكلة أخره
وحبوب الدود او فاتح الشهية ماراح ينفع بشي الان وهي فيها مشكلة
بدم او بالكبد لازم تحليل وعلاج للمشكلة نفسها
برسلك ع الخاص ماتريد