منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 19-03-2013, 07:33 PM   #1
piper
هاوي

الصورة الرمزية piper

24 مساعدة مع فرخ الدرة لو تكرمتم

اخواني واخواتي في الله حياكم وبعد السلام والتحية حصلت على هدية عبارة عن فرخ بغبغاء الدرة صارله اسبوع عندي وصورت له 3 صور اول يوم ويوم بالنص واليوم

الهدية كانت من بعض الاصدقاء والسبب كان عندي كناري حبيب على قلبي ومات وحزنت عليه ف الاصحاب حاولوا التخفيف عني ب اهدائي هذا الفرخ وهذا طائري الجميل اللي مات واللي ما يتعوض اكيد

اعتذر عن الاطالة وانا كان عندي خبرة سنة في تربية ذكر كناري والان ما عندي اي فكرة او خبرة في تربية صغير الدرة وبحثت الكثير ف الانترنت عن معلومات وحصلت على القليل واتمنى من الخبراء تصحيح ما اقوم به في حال كان خطاء واكون شاكرة لكم واكيد في ميزان حسناتكم ان شاء الله

اول حاجة انا جبت له اكل سيريلاك الفراخ وبحثت في عدة محلات حيوانات واخيرا لقيت اخر علبة في محل وتاريخ الانتهاء لها ع شهر 6 ونحن الان شهر 3 وانا اعطيه منها وما زال البحث مستمر عن عبوة بتاريخ اجدد ولكن لاحظت المحلات ما كثير تهتم باكل الحيوانات والطيور والبعض فعلا تاريخ الانتهاء عدى عليه كم شهر

ايضا اخذت له ف البداية قش ووضعته تحته وما ارتاح ف اخذت له من محل ثاني نشارت خشب ناعمة

ثانيا انا حاولت اعطيه بالسرنجة بس ما كثير ارتحنا فيها انا والفرخ والان اعطيه بملعقة صغيرة جدا من عدة ايام والحمدلله اول ما يحط منقاره ع ال (مم) ياكل صحتين وهنا واعطيه كل ساعتين مرة حسب ما قرات ع اول اسبوع او اسبوعين والاطعام من 6 صباحا وحتى 12 ليلا وايضا بعد كل وجبه اعطيه ملعقة صغيرة من المياه المعدنية وكثير يحب الماي وما ادري لو المقدار يكفي

طبعا هو في غرفتي وايضا حصلت على هدية ثانية وهو ذكر كناري مغرد والكناري في قفص والكوكو في سلة واغطيه بشكل جيد حتى يدفى وهو اغلب الوقت ينام بس مرات اصحيه والعب معه والحمدلله من اول يوم وهو اتعود علي وكان اول ليلة يبكي طول الليل اكيد كان بالمحل مع اخوانه بس تعود من ثاني يوم ع جو البيت وهذا الطائر اللي معه

والان بادي يطلع له ريش خفيف وجسمه يحكه اكيد ف هل ادهنه بشي او اتركه مثل ما هو ولو في نصائح اخرى ياريت ما تبخلوا علينا ودمتم بود
piper غير متصل  

Bookmarks

Tags
مساعدة, الدرة, تكرمتم