منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-08-2012, 11:43 AM   #11
ماجد علي
هاوي متميز

الصورة الرمزية ماجد علي

رد: رجل الببغاء صاير لونها اسود ..وش السبب ؟؟

أعرضيه على طبيب بيطري في أسرع وقت مرضه لا يستحمل التأخير شكله عنده مشكله في الجهاز الهضمي والله أعلم.
ماجد علي غير متصل  
قديم 06-08-2012, 12:13 PM   #12
أبـــ مروان ـــو
هاوي جديد

حاولي بقدر الاستطاعة انه مايمشي وقربي الأكل والشرب له وحاولي تقرين الأذكار لأن العين حق
العين تدخل الرجل القبر والبعير القدر ؛ فما بالك ببغاء!!!
هذه حصلت لي مع طير كروان قديم جدًا ، انكسرت رجله فقربت له الأكل والماء وأبعدت عنه الخشبة اللي يوقف عليها واشوي اشوي لين سلمه الله وبعته بـ300 ريال وتركته واتجهت للمكاو
أبـــ مروان ـــو غير متصل  
قديم 06-08-2012, 12:33 PM   #13
المقبل
هاوي متميز

الصورة الرمزية المقبل

من امس كنت بكتب لك انه محتاج عملية برجله عنده احتقان واضح لكنك قلتي ان مشيه طبيعي ولهذا ما كتبت
اما الان يجب عرضه على نفس البيطري الي اجرى له عملية الخياط في بطنه من شهر تقريبا
و الطير ممتنع عن الاكل لانه يشعر بألم رجله ولا يهتم للاكل
ارجو الاسراع بالعمليه وازالة الاحتقان
[/B]
المقبل غير متصل  
قديم 06-08-2012, 02:28 PM   #14
ماجد علي
هاوي متميز

الصورة الرمزية ماجد علي

براز الطير ليس طبيعي يسبب بالجفاف مما يؤدي إلى موت الطير لا قدر الله.
ماجد علي غير متصل  
قديم 06-08-2012, 05:02 PM   #15
تووتـي0510
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد علي مشاهدة المشاركة
أعرضيه على طبيب بيطري في أسرع وقت مرضه لا يستحمل التأخير شكله عنده مشكله في الجهاز الهضمي والله أعلم.
للاسف مااقدر اوديه للبيطري اليوم ولا بكرا لانه صعب كثير اولا بيتي بعيد عن البيطري مسافه اكثر من 100 كيلو ثانيا ماعندي احد يوديه والمره اللي طافت لما وديته بالصدفه لقيت شخص رايح لنفس المكان وارسلته معه ليت اقدر اسوي شي أسأل الله ان يشفيه يااارب

واشكرك اخي على مرورك واهتمامك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـــ مروان ـــو مشاهدة المشاركة
حاولي بقدر الاستطاعة انه مايمشي وقربي الأكل والشرب له وحاولي تقرين الأذكار لأن العين حق
العين تدخل الرجل القبر والبعير القدر ؛ فما بالك ببغاء!!!
هذه حصلت لي مع طير كروان قديم جدًا ، انكسرت رجله فقربت له الأكل والماء وأبعدت عنه الخشبة اللي يوقف عليها واشوي اشوي لين سلمه الله وبعته بـ300 ريال وتركته واتجهت للمكاو
ايوا ماخليته يمشي اساسا اهوو هادئ وقربت الاكل والشرب ولا يبي يشرب قريت عليه بس مااتوقع انه عين لانه مايطلع مااحد شافه بس قبل كم يوم صديقاتي شافووه ووحده عجبهاا والباقي خافو منه وراحو والطير بخير مافيه شي عدى كم يوم بس اليوم مدري وش صار فيه

اشكرك اخي على مرورك واهتمامك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقبل مشاهدة المشاركة
من امس كنت بكتب لك انه محتاج عملية برجله عنده احتقان واضح لكنك قلتي ان مشيه طبيعي ولهذا ما كتبت
اما الان يجب عرضه على نفس البيطري الي اجرى له عملية الخياط في بطنه من شهر تقريبا
و الطير ممتنع عن الاكل لانه يشعر بألم رجله ولا يهتم للاكل
ارجو الاسراع بالعمليه وازالة الاحتقان
انا قلت الاسباب اللي تمنعني اني ارسله لبيطري بسرعه بس بحاول ادور أي احد يوديه مع اني مااعتقد اني بلاقي احد لانه المره اللي طافت لقيت احد عشان يوديه بالصدفه كان رايح لنفس المكان

اشكرك اخي على مرورك واهتمامك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد علي مشاهدة المشاركة
براز الطير ليس طبيعي يسبب بالجفاف مما يؤدي إلى موت الطير لا قدر الله.
الله يشفيه ويحميه ياارب

اشكرك على مرورك واهتمامك
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 06-08-2012, 05:13 PM   #16
تووتـي0510
هاوي متميز

انا الحين شفته بدا يحاول يوقف شلته وحطيته بالقفص مع الاكل والشرب والحمدالله عشانه عطشان شرب لحاله من المويه اللي فيها الفيتامينات بس الاكل لا مااكل يمكن مايقدر يعضعض فيه
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 06-08-2012, 05:29 PM   #17
old-alkasiko
محترف

الصورة الرمزية old-alkasiko

من الواضح لطيرك انه مصاب بتلبك معوي و الله أعلم استخدمي بدل من الفيتامين إلي تستخدمينه علاج يسمى ((التيراميسين)) علاج جيد جدا بالنسبة للإسهال أيضا احتوائع على فيتامين ترفع من مقاومة الطير .. انتظري رد الأخ بلاك بيري هل يوافقني بالرأي أم لا .. الله يقوم طيرك بالسلامة ,,
قديم 06-08-2012, 05:39 PM   #18
تووتـي0510
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة old-alkasiko مشاهدة المشاركة
من الواضح لطيرك انه مصاب بتلبك معوي و الله أعلم استخدمي بدل من الفيتامين إلي تستخدمينه علاج يسمى ((التيراميسين)) علاج جيد جدا بالنسبة للإسهال أيضا احتوائع على فيتامين ترفع من مقاومة الطير .. انتظري رد الأخ بلاك بيري هل يوافقني بالرأي أم لا .. الله يقوم طيرك بالسلامة ,,
شكرا لك لمرورك ولاهتمامك
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 06-08-2012, 06:40 PM   #19
تووتـي0510
هاوي متميز

قطعت له تفاح شرائح وقطع صغيره ووكلته بأيدي شوي وبدا ياكل شوي بس ماعنده القوه انه يعض الاكل
تووتـي0510 غير متصل  
قديم 06-08-2012, 07:20 PM   #20
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نقول للأخت توتي ربي يصبرك وان شاء الله شفاء للطير بالقريب العاجل

بخصوص اخوي اولد وتفضله بالتيراميسين انا اوافقه الرأي قلبا وقالبا لأنه يحتوي على مزيج من المضاد الحيوي والفيتامينات

انصحك اختي ان استمرم الطير بعدم الأكل غره غره غره لا يمكن ان يوجد طير بدون اكل غريه بسيريلاك خاص بالفروخ وان شاء الله راح يقبل منك

مويه الغر تكون من الماء الي فيه العلاج وليس ماء عادي وغري طيرك فتره لا تقل عن اسبوع

يفضل في الحالات هاذي مراجعه البيطري للفندقه العلاجيه حتى يقوم بعلاجه وغره وغير ذلك

تحياتي

Bookmarks

Tags
..وش, لونها, الببغاء, السبب, اسوي, صاير