منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-03-2015, 08:45 PM   #1
sefor1
هاوي جديد

طيوري بس انتجت مره وحده !!

سلام ...

شريت جوز قبل فتره مع الفروخ من بعدها ما انتجت لها 5 او 4 اشهر

الي يعرف كيف ينتجو مره 2 لا يبخل
sefor1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2015, 12:32 AM   #2
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

رد: طيوري بس انتجت مره وحده !!

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي جرب طريقة العزل .إعزل الأنثى عن الذكر لمدة أسبوع بحيث يكون الذكر والأنثى يريان بعضهما وفي اليوم الأخير إنزع الأكل عن الأنثى لمدة 5 ساعات أو 4 ثم أدخل الأنثى على الذكر وانزع عنه الأكل ستلاحظ أن الذكر يطعم الأنثى وبالوقت تلاحظ أن الأنثى تقبل التزاوج .في هذه الفترة قدم المحفزات الجنسية الطبيعية (الخس والجرجير) أو المحفزات البيطرية (فيرتي فيت ،سيلينيوم ه) للذكر قدم يوم محفز طبيعي واليوم الآخر محفز بيطري.مع تشغيل مقاطع التزاوج لكلا الزوج .وتقديم الكالسيوم والقمح المنقوع .
بالتوفيق

nossa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 14-03-2015, 09:16 PM   #3
sefor1
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nossa مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي جرب طريقة العزل .إعزل الأنثى عن الذكر لمدة أسبوع بحيث يكون الذكر والأنثى يريان بعضهما وفي اليوم الأخير إنزع الأكل عن الأنثى لمدة 5 ساعات أو 4 ثم أدخل الأنثى على الذكر وانزع عنه الأكل ستلاحظ أن الذكر يطعم الأنثى وبالوقت تلاحظ أن الأنثى تقبل التزاوج .في هذه الفترة قدم المحفزات الجنسية الطبيعية (الخس والجرجير) أو المحفزات البيطرية (فيرتي فيت ،سيلينيوم ه) للذكر قدم يوم محفز طبيعي واليوم الآخر محفز بيطري.مع تشغيل مقاطع التزاوج لكلا الزوج .وتقديم الكالسيوم والقمح المنقوع .
بالتوفيق
جربتها مانفعت
sefor1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2015, 02:06 AM   #4
nossa
مراقب منتدى هواة الطيور

الصورة الرمزية nossa

السلام عليكم
هل جربت أخي طريقة العزل بكل ما ذكرته لك أم عزلتهما فقط بدون أي محفزات جنسية
لانو مستحيل تشغل مقاطع تزاوج للطيور و لا تلاحظ أن الطيور أصبحت تغرد وحركتها كثيرة والذكر يتودد للانثى وهي تبادله بإنحناءات للرأس وهذه علامات الرغبة في التزاوج .فعند وجود زوجان بنفس الغرفة لما يكون ذكر يغرد ويريد التزاوج تجد الذكر الآخر يقلده وحتى الإناث لان تغريد الذكور يحفز الإناث جنسيا .أنا كان عندي ذكر حار وعندما يبدأ التغريد لا يسكت أبدا هههه أجد الفراخ بعمر 3 شهور تقلده وتغرد ونشيطة وتريد التزاوج .فكيف بطائر بالغ وجاهز وأنتج من قبل .وكذلك لما جلبت زوج جديد أصبح يقلد الزوج الأول مع ان الذكر والأنثى ليسا متوالفين بدرجة كبيرة مثل الزوج الاول .
اعد المحاولة أخي وإن شاء الله هذه المرة راح تنجح يعني لا تقول جربت ومانجحت أستسلم لا حاول عدة مرات حتى تصل إلى مرادك .لو أقلك انو زوج عندي لم ينتج لمدة عام أو اكثر بقليل مع أن الزوج كبير ليس صغير يعني في عمر الإنتاج وعندما بدأ في الإنتاج لم يتوقف حتى مات الذكر هههههههه
بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة : nossa بتاريخ 16-03-2015 الساعة 02:08 AM. السبب: تنسيق
nossa غير متصل   رد مع اقتباس
رد

Bookmarks

Tags
انتجت, وحده, طيوري