منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-12-2013, 10:44 AM   #1
محمد العلياني
هاوي

69 مساعدة من اصحاب الخبرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير جميعا
بصراحه انا عندي ببغاء بلوفرنتد عمره تقريبا 11 شهر
يتكلم وياكل زين وصحته ممتازة
بس عندي مشكلتين ارجو مساعدتكم فيها
المشكله الاولى العض بصراحه يعض دايم وعدواني يعني اول ما تحاول تقرب منها يجي عليك علشان يعض يخليك تحك راسه احيانا لما يكون خارج القفص بس داخل القفص مستحيل
الحين بدا يطلع على اليد بس العض ما زال معه ومتعبني مره ويخليني اعصب منه احيانا
اتمنى تفيدوني بطريقه كيف اتخلص من هالعض تماما
المشكله الثانية انا ودي اخليه يطلع برا القفص ويتمشى بالبيت بس الله يكرمكم تعبنا يوصخ في كل مكان مدري في طريقه ادربه ما يوصخ الا بقفصه والا لا
الامر الاخير انا شفت اكثر من مقطع لمدربي الببغاوات وشفتهم كل ما سوا الببغاء شي حلو عطاه حاجه ياكلها مدري وش الشي الي يعطونه علشان الببغاء يسوي الي يبغون
والله يعطيكم العافيه مقدما واسف على الاطاله
محمد العلياني غير متصل  
قديم 22-12-2013, 10:51 AM   #2
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

رد: مساعدة من اصحاب الخبرة

أخي الكريم..

بالنسبه لموضوع العض:- انا عن نفسي استخدم مربى التوت.أحط شوي على اصبعي واخليه يلحسها واكرر التدريب هذا لمدة كم يوم وبعدها يتوقف العض ان شاء الله..

بالنسبه للعض وهو داخل القفص فهذا طبيعي جداً لان الببغاء يعتبر ان القفص مملكته الخاص وادخال يدك الى القفص يعتبر تدخل في خصوصيته..وهذا بحاجه الى تدريب ووقت حتى يوقف العض داخل القفص.

*افضل شي ممكن تعمله هو انك تحط الببغاء طول الليل على ستاند على شكل حرف T وتدخله على القفص فقط وقت النوم.

الموضوع الآخر بالنسبه للتبرز خارج القفص:- هذا التدريب صعب جدا..والتحكم في براز الطائر اكرمك الله شي صعب جداً..لان الطائر اذا خاف او حرك جناحاته ممكن يتبرز.

أخيراً انت تتحدث عن المكافئات التي تعطى للطائر وهي تستعمل كتحفيز للطائر عندما يفعل ما يأمره فيه مربيه..وهناك عدة انواع من الحبوب من شركات مختلفه بإمكانك الاتطلاع عليها عبر الرابط التالي:-
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=329154

بالتوفيق
أخوك رمزي
قديم 22-12-2013, 11:32 AM   #3
طاهر عبدالعال
هاوي متميز

الصورة الرمزية طاهر عبدالعال

بالنسبة للعض أخى الكريم عندى حل جزرى للمسأله وهو انك تتحمل العضه ولاتبالى وكأن شيئا لم يكن ولاتشد يدك بسرعة حتى يعرف الطير أن العض لن يجدى معك نفعا وجرب ايضا كما قال أخى الفاضل the_gostman مربة او عسل أسود أو عسل نحل جرب الطعم الذى يحبه الببغاء وضعه على أصبعك وخليه يأكل منه حتى ينسى العض تماما ولكن لو عضك لاتنتفض فجأة فيعرف الطير أنه كلما عضك ستتركه وتمنياتى لك بالتوفيق

[/url]
طاهر عبدالعال غير متصل  
قديم 22-12-2013, 12:14 PM   #4
the_gostman
العضو المميز في منتدى توزوو لشهر يناير 2014
عضو برونزي

الصورة الرمزية the_gostman

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طاهر عبدالعال مشاهدة المشاركة
بالنسبة للعض أخى الكريم عندى حل جزرى للمسأله وهو انك تتحمل العضه ولاتبالى وكأن شيئا لم يكن ولاتشد يدك بسرعة حتى يعرف الطير أن العض لن يجدى معك نفعا وجرب ايضا كما قال أخى الفاضل the_gostman مربة او عسل أسود أو عسل نحل جرب الطعم الذى يحبه الببغاء وضعه على أصبعك وخليه يأكل منه حتى ينسى العض تماما ولكن لو عضك لاتنتفض فجأة فيعرف الطير أنه كلما عضك ستتركه وتمنياتى لك بالتوفيق

كلام أخونا طاهر 100%...بارك الله فيه

لاتظهر للطائر بأن نقطة ضعفك هي العض..لانه رح يستعمل هذه النقطه ضدك..وجرب طريقة مربى التوت وانشالله رح تشوف في تحسن..

واذا عضك لا تبالي وقل له بصوت عالي عيب أو No.

بالتوفيق
أخوك رمزي
قديم 22-12-2013, 12:28 PM   #5
monybat
محترف جدا

الصورة الرمزية monybat

المكافئة التي يعطيها المدربين هي عشبة القمح حيث انها تمد الطير بالحيوية والنشاط ولايوجد طير لا يتقبلها
بالتوفيق
monybat غير متصل  
قديم 22-12-2013, 09:53 PM   #6
محمد العلياني
هاوي

اشكركم اخواني ع نصائحكم وراح اجرب الكلام الي قلتوا وافيدكم بالنتائج قريب ان شاء الله
محمد العلياني غير متصل  
قديم 22-12-2013, 11:32 PM   #7
Pirate
هاوي

الصورة الرمزية Pirate

بخصوص ماذكرت بشأن كيف المدربين يجبرونه ينفذ اللي يبغون,,

الفكرة بسيطة مبدأ المكافأة مع كلمة التشجيع,, مثلاً إذا نفذ الطير شي تبغاه منه تقول كلمة التشجيع مثل "شاطر" وتعطيه مكافأة, الطير راح يربط الكلمه مع المكافأة..

تحياتي
قديم 23-12-2013, 11:47 AM   #8
محمد العلياني
هاوي

طيب وش المكافأه الي اعطيه هذا سؤالي لاني جربت حبوب القمح وما احس انه متقبلها اقصد هل في شي ثاني غيرها
محمد العلياني غير متصل  
قديم 23-12-2013, 11:56 AM   #9
أسيــــر
مشرف قسم هواة الببغاء

الصورة الرمزية أسيــــر

اخوي لاتحتار بموضوع المكافئه
دوار الشمس الحبه الكبيره - الفول السوداني (السبال)
توفي بالغرض

Bookmarks

Tags
مساعدة, الخبرة, اصحاب