منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الحمام واليمام

رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 17-11-2014, 10:24 PM   #1
ahmed gomaa
هاوي

الصورة الرمزية ahmed gomaa

Talking طريقة توليف اي زوج علي المكان والتزويج الاجباري لهم

السلام عليكم ورحمة الله
انا من اسبوع احضرت حمام بديل لحمامي اللي مات بسبب اخي الصغير وانا كنت قليل الخبرة بالحمام الكبير الذي لم اشتريه منذ البيض تقريبا يعني بمجرد ان الحمام كان يفقس كنت اخذه من التاجر لكن حدث مشكلة والحمام هرب من التاجر لكن انا اشتريت حمام كبير وقلتليعوض الوقت وكانت الصفقة مربحة فكان الحمام كل ذكر وانثي من نوع مختلف لاول مرة يلتقو بعض اتجمعوا بقفص وانا اشتريتهم الان ولفت زوجين والباقي يمشي وقت ما يحب ويجي وقت ما يحب
المهم طريقة توليف الحمام علي المكان وهي الاهم
اهم شئ لازم تقص اول 5 ريشات بالجناح
ويمكنك لصق الريش بديل القص
والان لا تفتح لهم الباب ابدا الا بعد مرور اسبوع من الحبس لهم دون ان تريهم النور الان ابدا بتعريفهم المكان وستجد انهم في لحظات صعدوا الي اعلي مكان مجاور لك واليوم الثاني لا تفتح لهم واحبسهم اسبوع اخر في هذه المده لاحظ سلوك الطيور ستجد البعض ولف مع بعض كل ذكر وانثي وستجد البعض قد يمشي بهواة هنا ياتي دورك فيجب توليفهم بالاكراه يعني احبس الزورج بالقفص الخاص بهم ولا تفتحه ابدا الا اليوم الثاني ستجد الزوج يقترب من بعضه ولا يبتعد كثيرا وهذا مؤشر الي ان الامر بدا ينجح وكرر معهم الحبس هذه المرة ولكن ضع الطعام والشراب داخل القفص الخاص بهم ولا تفتحهم الا بمرور يومين بهذا اتركهم ان كانوا سيتزوجون فستعرف من سلوكياتهما اما ان وجدتهما يبتعدان عن بعضهما فسوف تحاول مع ازواج مختلفة لكن الذي ولف بشكل غرائزي لا تفعل به شئ ولا تخيفه والا انتهي الانتاج القريب عليك
ارجوا ان اكون افدتكم
قديم 14-12-2014, 02:28 AM   #2
السويفي
هاوي جديد

رد: طريقة توليف اي زوج علي المكان والتزويج الاجباري لهم

السلام عليكم انا عندي قص دكر امو مشمشي وابوه حلبي ونتايه عبسي شامي مولفين علي بعض لكن وديت الدكر لغاوي العلامه الي في ديلو من فوق غير موجودة عادتن ما يكون الدكرعنده واحده والانثي عندها اثنين وخرم تحتيهم الناس قالولي ان الدكر اخنس (خنساء)يعني ولي انا شريهممنو قال لي انهم متلعين زغاليل الاتنين وعندي قص تانين استرالي عدمه طويله عايز اعرف هما شغالين ولا لا واسف علي الاطاله
السويفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-12-2014, 09:42 PM   #3
النسر عمر محمد
هاوي متميز

الصورة الرمزية النسر عمر محمد

مشكور على الموضوع المهم
النسر عمر محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-02-2015, 05:23 PM   #4
طواف الوداع
هاوي