منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور الداجنة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-07-2010, 07:58 PM   #11
ملينيوم
هاوي نشيط

رد: دجاجي يأكل كتاكيته ...!!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة killer cool مشاهدة المشاركة
طيب اخوي ما عندك حل الا انك تبيع الدجاجة او تذبحها
المشكلة ان الدجاجة انا رغبان فيها لأن لونها وشكلها عاجبني ومااقدر استغني عنها
ملينيوم غير متصل  
قديم 11-07-2010, 08:04 PM   #12
ملينيوم
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة فرساي مشاهدة المشاركة
عندي نفس المشكلة مع دجاجة واحدة
لونها اسود قاتم .. وتجلس على البيض حتى يفقس واذا خرج الفرخ لونه اسود او بني تقتله واذا خرج ابيض تربيه وتريده ..
وصارت الحادثة قبل مع دجاجتين براهما .. ولكن يقتلو الفرخ ولا ياكلوه فقط قتل ..
ربما تكون الدجاج في هذه الحالة تظن ان الفرخ ليس فرخها وانه يتهجم على عشها

في مثل هذه المواقف .. اذا جلست دجاجة على بيض واعلم انها من النوع المتوحش ، اتركها جالسه واذا قرب موعد الفقس شلت البيض وحطيته مع بيض دجاجة اخرى تحضن البيض ويكون عندي علم مسبق بأنها حنونة وتربي الكتاكيت

والله فكرتك حلوة .. بس انا عادة ماالمس البيض نهائياً واخلي الدجاج على راحته

بس مثل ماقالوا الاخوان اذا فقست راح اشيل الكتاكيت واذا صار مجال بشوف اسوي طريقتك
ملينيوم غير متصل  
قديم 11-07-2010, 08:06 PM   #13
ملينيوم
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الظلام مشاهدة المشاركة
معقولعه ام تاكل فرخها
مالك ياخوي الا انك تعزل الفراخ من مجرد الفقس في قفص لحالهم وتزود القفص لمبة صغيرة لتدفئة وراح يعيشوا بأذن الله
ان شاء الله راح اسوي الطريقة

شكراً على الافادة
ملينيوم غير متصل  
قديم 11-07-2010, 08:21 PM   #14
ملينيوم
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الأمل مشاهدة المشاركة

صحيح إني جاية متأخر لكن أتفق مع كلام أختي وردة فرساي ..

ممكن إن الدجاجة تظن ان الصوص مو لها وتقتلهـ ,,

وإقتراحها أيضا صحيح انكـ تنقل البيض لدجاجة ثانيهـ مرجنهـ أو انكـ تعتني بالصيصان وماتتركـ الأطفال يلمسونها كثير أو يشيلونها .. وتعطي الصيصان فرصة انها تمشي كثير وتلعب وتتحركـ وتتشمس وتلعب في التراب .

الى ان يعدون مرحلة الخطر وبعدها إن شاء اللهـ تتركهم في قفص لحالهم طبعا ويكبرون وتضمهم للدجاج الباقي .

إن شاء اللهـ ماتتكرر هالمشكلة معكـ مرة ثانيهـ واللهـ يوفقكـ في رعايتهم .

تحياتي لكـ .

والله يمكن صحيح كلامكم لأن الدجاج هم ثلاثة بيضهم بجانب بعض .. حتى في واحد كتكوت ماادري مين امه .. بس كلهم الثلاث دجاجات يعتنون فيه .. بس اي كتكوت جديد يفقس على طول كلهم هجوم عليه هههه مشكلة الله

وشكلي راح اعتمد اقتراحكم واشوف الوضع
ملينيوم غير متصل  
قديم 11-07-2010, 08:26 PM   #15
ملينيوم
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ! هاويه الطيور ! مشاهدة المشاركة
عليكم السلام

هالشي صار معاي وقهرتني حيل والمشكله مو بس تاكل صيصان الدجاج لا كانت تاكل صغار الحمام

خصوصا الي اعمارهم تعدى اسبوعين يكون شكلها كبير اشوفه ظهره مسلووخ بسببها كنت حابه اذبحها

بس المشكله نوعها مميز والوانها حلوه والدجاج بطبيعته ياكل اللحم لاتستغربون كلهم ياكلون مافي

دجاجه اليفه او متوحشه وانا دايما انصح مانعطي الدجاج .. دجاج مطبوخ او لحم مطبوخ ويفضل الحبوب

او الخضروات أفضل بس

ومستحيل الام الي تحضن " تاكل " الصغار ابداً ممكن يكون هناك خطاً خصوصا الصوص في وقت خروجه

الام تكسر البيضه بطريقه خفيفه ومرات يحصل خطا من الام تجرح الصوص ممكن تضربه بالراس وينزف او

من خلال الظهر وتسبب في إزاله الجلد الرقيق ونشوف الدم المكان وهنا في حل " باليود او البيتادين " ونخففه

ونحط على المكان المصاب

.
.

وللمعلوميه اي دجاجه تحضن اولا لازم " الاهتمام في التغذيه" لانه الدجاجه الحاضنه للاسف معظمها

تخسر وزنها كثير وغير اتلاف ريشها وشكله ولمعانه ويفضل الاكل والماي قريب منها ولايقترب منها الدجاج

يعني " العزل " افضل

..

لانه الدجاج الثاني ممكن يكون عنده " نقص " وبالتالي ممكن ياخذ البيض سوى كانت في صوص داخله

او لاء ويتم اكله وتاخذ البيض وياتي الدجاج الثاني ويصير بينهم مشاجره على اكله وبعدها الدجاجه تتعود

على هالطريقه

..

والله يعين & ويعوضك ~

والله بيني وبينك انا من ناحية التغذية الدجاجة من اشوفها تقعد على البيض على طول الاكل والماي يمها حتى احياناً اوكلها بأيدي شعير حبة حبة هههه

انت حاط الدجاج مع الحمام في مكان واحد ؟

انا حاط الحمام في قفص كبير اما الدجاج منتشرين بحديقة البيت وانواع الوسخ ههههه

وجزاكم الله خير
ملينيوم غير متصل  
قديم 11-07-2010, 08:37 PM   #16
hnoo
هاوي متميز

الصورة الرمزية hnoo

لاتخليها تجلس ع البيض

انت جب لك فقاسه وحط البيض فيها

ولاتحط الكتاكيت مع امهم ابدا..

وموفق
hnoo غير متصل  
قديم 13-07-2010, 02:55 PM   #17
ملينيوم
هاوي نشيط

شكراً على الافادة يا hnoo
ملينيوم غير متصل  
قديم 13-07-2010, 09:40 PM   #18
سميح
هاوي متميز

الصورة الرمزية سميح

بسم الله الرحمن الرحيم
يا أخي حسب معرفتي يجب ان تكون عمر الدجاجة اكثر من سنة لان الدجاجة عندما تكون اقل من سنة تكون صعبة المزاج ومش بعيد عليها ان تاكل الكتاكيت
وفي العراق يحبذ عدم استخدام الدجاج الاجنبي مثل اللينك هورن وغيرها لان هذا النوع من الدجاج ياكل البيض ومش بعيده عليه ان ياكل الصوص اما الاحتمال الثالث هو لمس الصوص حيث ان الدجاج يعرف الصوص عن طريق الرائحة اي عندما تلمس الصوص يسبب باختلاف الرائحة وفي تلك الاحداث تقوم الدجاجة بالهجوم على الفرخ وقتله ........................بالتوفيق ان شاء الله
سميح غير متصل  
قديم 14-07-2010, 12:22 AM   #19
الحنوووون
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الحنوووون

بيع الدجاج وشتري جديده
الحنوووون غير متصل  
قديم 17-07-2010, 11:24 PM   #20
بيلز
هاوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بيلز نادر الوجود بس اقدر اساعدك لان الحركة صارت ليي
المهم ابدء بلحل هو انك تجيب كرتون بيه ماي اكل لمبة واخراضها ورمل لكي لا تخرج لك رائحة كريها وضع الكرتون في غرفتك وماعليك وولع ليه المكيف ولازم يكون في الكرتون دوائر لكي يدخل له هوائ ولتنفس وماعليك و انشاء الله بيعيش عندك اكثر من سبوع كان عندي صوص اسمه فضي لكك مات من الحسد يرحمه الله

التعديل الأخير تم بواسطة : بيلز بتاريخ 17-07-2010 الساعة 11:24 PM. السبب: تعدلي كلمة الله
بيلز غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
...!!, يأكل, دجاجي, كتاكيته