منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-05-2012, 05:43 PM   #1
سمارتي
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمارتي

تعقيم الانثى

السلام عليكم
من فترة سبعة أشهر تقريبا شفت قطة صغيرة كتير كان عمرها تقريبا اسبوعين واضطريت اني أخدها معي والا رح تموت بين أيدي أطفال من التعذيب والضرب والقطة كبرت وتعلقت فيها كتير ومابقدر اتخلى عنها بس المشكلة أنو بلشت تطلب ذكر وأنا ماعندي القدرة اني خليها تحمل وربي أولادها كمان فقررت اني اعمل لها عملية تعقيم بس عندي خوف كبير عليها ﻷني متعلقة فيها كتير
مامدى خطورة العملية على حياتها ومامدى صعوبة العملية وماهي المضاعفات الي ممكن تصير بصراحة أنا ضد الفكرة وخايفة كتير بس ماعندي حل غير العملية أو اتخلى عنها ومافيني اتخلى عنها ساعدوني ياريت الي جرب العملية لقطته يفيدني كمان
جزاكم الله خير
قديم 02-05-2012, 06:07 PM   #2
ميزنوا
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ميزنوا

رد: تعقيم الانثى

وعليكم السلام

انا سويت لقطتي عملية تعقيم

زيك في البدايه كنت مرره متخوفه لانو قريت عنها انو مو اي احد يقدر يسوي هذي العمليه بنجاح الا الخبراه واللي يمارسون هذي الشغله من سنين وعندهم خبره

لكن لما رحت لدكتوره البيطريه قالت انو ماراح تشيل الرحم والعمليه ماراح تكون كبيره

بس راح تشيل البويضات

وقبل ما اسوي العمليه وحده تعرف الدكتوره هذي تقول عندها 4 قطط وسوت لهم هذي العمليه وتقول هم في صحه و كبرو وهم صحتهم كويسه لانو هذي الدكتوره ثقه ومتمرسه

انا مسويه العمليه ولي 4 شهور تقريبا والى الان صحتها كويسه مره حتى العمليه كانت على جنبها والعمليه مره صغيره يعني الخياطه مره صغيره

حتى لما سويت العمليه لقطتي صحتها زانت و لا جتها امراض خطيره الحمدلله

وبرضوا ماراح نقطع قلبها ونقول انو احنا حرمناها (( الاموومه)) << كثير اشوف اعضاء يقولون كذا

هيا حيوانات ماتعرف ايش الامومه لكن لما تنجب قططها فطره من ربي تشعر بالامومه تجاههم ومن الفطره تحبهم لانهم اولادها واللي يكأبها زياده لما نخليها تنجب وبعدها نبيع قططها هذا اللي يحرقها

انا كانت عندي قطه بلديه عندها اطفال 3 واحد من اطفالها دخل تحت البطانيه اللي هيا تنام عليها

والله لو تشوفون كيف انجنت لما مالقتها بغت تموت تدور عليها وتخل البيت وتدوور لين لقتها تحت البطانيه وارتاحت يعني اللي راح يكأبها زياده هو انو لاما تجيبهم نبيعها وماتلقى اولادها

المهم اذا انتي تبغين هذي الدكتوره انا راح اسالها واقول لها عنك وارد عليك

هيا في الرياضه وجنسيتها مدري امريكيه او المانيه بس اجنبيه ^.^

انتظر ردك ^^

التعديل الأخير تم بواسطة : شاهستا بتاريخ 02-05-2012 الساعة 07:25 PM. السبب: حذف جزء دينى المنتدى علمى فقط
ميزنوا غير متصل  
قديم 02-05-2012, 06:22 PM   #3
سمارتي
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمارتي

مشكورة اختي ماقصرتي ربي يجزيكي كل خير بس أنا هلأ بسوريا وراح أسوي العملية عند دكتور قطتي الي أخدها دائما لعنده وسمعت من أكتر من شخص انه شاطر وعيادته معروفة
ان شاء الله تصير الأمور على خير
طمنتيني رح أتوكل على الله واخدها بكرة
قديم 02-05-2012, 06:22 PM   #4
سمارتي
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمارتي

مشكورة اختي ماقصرتي ربي يجزيكي كل خير بس أنا هلأ بسوريا وراح أسوي العملية عند دكتور قطتي الي أخدها دائما لعنده وسمعت من أكتر من شخص انه شاطر وعيادته معروفة
ان شاء الله تصير الأمور على خير
طمنتيني رح أتوكل على الله واخدها بكرة
قديم 02-05-2012, 06:43 PM   #5
سمارتي
هاوي متميز

الصورة الرمزية سمارتي

كمان سؤال تاني بعتذر طولت عليكم
كيف لازم اعتني بعد العملية وشو الأكل الي لازم تاكله ومكان النوم و حتكون كتير تعبانة ولا شوية
قديم 02-05-2012, 07:21 PM   #6
ميزنوا
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ميزنوا

العفو ياقلبي لكن انا حسيت فيكي لانو كنت خايفه وابي احد يطمني عشان كذا ابي اوضح لك الموضوع ^^
........................

شوفي انتي تاكدي انو العمليه ماتكون شيل الرحم لانو قطتي ماشالت الدكتوره رحمها فقط شالت البويضات اللي في الرحم

وكان جزي العمليه والجرح مرره بسيط

لكن اكيد كانت تعبانه من البنج واستفرغت مرتين بسبب البنج

الاكل قالت الدكتوره عادي تاكل اي شي انا حطيت لها دراي فود ومويه جنبها عند مكان نومها وحطيت عندها اليتربوكس

لكن قطتي اول مارجعت من العمليه مااكلت ولا شربت مويه (لكن قريت انو لاتعطينها اكل لانو راح تستفرغه

ما ادري كم بعد ساعه لازم تعطينها لكن قطتي سوت العمليه الظهر وقعدت يوم كامل تحت تاثير البنج بس نايمه ودايخه ولما جت الساعه 12 باليل صحصحت واكلت وشربت مويه

المهم بعدي عنها الاكل كم ساعه بعدين خليها تاكل او اسالي خبيرات المنتدى يعطونك المعلومه الصحيحه

هيا يا راح تقعد يوم كامل او يومين دايخه وكسوله لانو موسويه عمليه وهذا شيء طبيعي

.......
ميزنوا غير متصل  
قديم 02-05-2012, 08:05 PM   #7
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اول شي شو احوالك اختي سمارتي صار لكي فترة غايبة عن المنتدى و انشاء تكونين بخير و تمام

و الافضل تراجعين المواضيع المثبتة مالت الاخت الخبيرة ناديا يكون افضل لان فيها جواب
قديم 03-05-2012, 04:49 AM   #8
MAMAMy
محترف

الصورة الرمزية MAMAMy

للعلم القطط مفطورة انها بعد شوية بتطرد اولادها بعد ما تفطمهم و مش بتزعل خالص طلما عدو سن شهرين
كل الحيونات كدة و الدليل على كلامي ان الام ممكن ابنها يتجوزها يعني بعد ما يكبر مش بتحس ناحيته بالأمومه خالص كأنه اي قط اخر
و مش كل مرة بتعدي على خير انا اعرف شخص عمل لقطته العملية كانت تلعق الخيوط و تنزعها و يفتح الجرح و اصابها جرثوم و مااتت و اخرى اصيبت ايضا بجرثوم و قعد صاحبها يعملها خمس عمليات لحد ما رجعت عادية
انا لا اقصد انا اخوفك لاكني فقط انبهك
و دي فطرة الله و لا تتخلي عنها انا اقصد ممكن تخليها تحمل مرة في السنه و هما شهريين عناية بكتنز بس يعني هتخاطري
يحيات قطتك علشان شهريين بس شهريين مش كتير و مش انتي الي هتعتني بيهم كمان دي القطة
و الموسم الاخر ( في موسمين فقط للتزاوج في السنه ) اعطيها ابرة مهدأ لمدة ستة اشهر
و تغيري فطرة الله
و طمنيني حصل اية
قديم 03-05-2012, 02:53 PM   #9
ميزنوا
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ميزنوا

صحيح كلامك اختي

لكن يعني زيي انا ما اقدر اعتني باولاد قطتي من ناحيتين دراستي وثاني شيء الماديه

واساسا العمليه لازم ماتتسوى الا عند شخص خبير

انا ربي كتب وطحت في هالدكتوره هيا خبيره وبرضوا ثقه يعني تحب الحيوانات ومسويه جمعيه لمساعده الحيوانات حتى اللي في الشارع تساعدهم

وانا اقلت للاخت انو ماتسوي العمليه الا عند شخص خبير لانو العمليه هذي جدا غاليه والبيطريين يتغلون الزبائن عشان الفلوس

وهذي الدكتوره تشتغل بضمير وتسوي العمليه بسعر رمزي

يعني اصحابك اللي سوو العمليه واللي حصل لقططهم بسبب خدعة البيطريين

وانا لو مالقيت هذي الدكتوره ماكنت راح اسوي هذي العمليه لقطتي لانو نادرا ماتلقين بيطريين يشتغولون بذمه وضمير

ومن ناحية اطفال القطه انا اقصد فيه كثار يتاجرون بالقطط الصغيره لانو سعرها يكون غالي

وبرضوا حتى لو بعت القطط لما يكبرون انا ذنبهم راح يكون برقبتي لانو ما ادري هل فيه ناس من جد اعتنوا فيها وحبوها او لا

لانو بعضهم اذا ملو من القطه وكبرت رموها بالشارع وراح يكون ذنب القطه برقبتي

زي قطتي كانت هديه مهداه لصاحبه لانو خاله عنده قطه وجابت اولاد واعطاه ولد من اولاد قطته وكان صاحبها حابسها في غرفه ويعطيه اي شيء من اكل البيت اللي هم ياكلونه وكان بيرميها بالشارع ولو انا ما اخذتها كان لقيتها مرميه بالشارع ومتعذبه حتى لما جتني كان فيها فطريات واذنها مرره وسخه والى الان احاول اعالج اذنها

ومره خموله وكسلانه لكن الحمدلله اعتنيت فيها وهيا الحين زي الفل ^.^

اتمنى تكون فكرتي وصلت لانو من جد القطط مو العاب هما كل خطوه في حياتهم راح تكون في رقبتنا

وانا طبعا ما اعمم فيه ناس ثقه وبرضوا اولاد القطط يعيشون معهم سنين ومايبيعونها

لكن المهم هو بعد ماتبيعين القطط لاصحابهم الثانين هل راح يهتمون فيهم صح ولا راح يرمونهم في الشارع

وانشاء الله ربي يحفظ جميع قططنا

اتمنى ما كان كلامي طويل وممل لكن دايمان افكر في هالموضوع الحين قلت كل اللي ابي اقوله ^.^
ميزنوا غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الانثى, تعقيم