منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 14-09-2011, 05:19 PM   #1
محبة كاسكو
هاوي جديد

80 مشان الله شو اعمل ساعدوني يا اهل الاختصاص

اخذت الكاسو لمحل الطيور و كان مهجور و عمرو الان 3 سنوات

و هو ينتف ريشه ونفسيته زفت قال صاحب محل الطيور انه مريض بالرشح و نفسيته تعبانة و هو بحاجة للرعاية بالاكل و الماء و فعلا قام بنتف الريش و لكن عينه لا يفتحا قال لي ضعي له قطرة التهاب العين الخاصة بالاطفال و فعلا وضعت له القطرة بعينه و عينه افضل و لكن ليس هناك تحسن كبير
و هو دائما ينام بالنهار كثيرا و يخبئ راسه بجناحه معظم الاحيان وحتى الرشح لم يتحسن و هو لم يستحم ابدا

اجلس معه والله اني اقرأ له الرقية الشرعية بنية الله يشفيه ووضعت له ماء زمزم بنية الله يشفيه ووضعت له الرقية الشرعية طول الليل و اسمعه القران واسال الله ان يشفيه

معلش انا شكلي جنيت و الله زوجي بضحك علي لما بحكي معه و بدعي ربي يا خالقي انت خلقتني و خلقت هذا الطير المسكين يا رب اعلمه اني لا اريد ان اؤذيه و احاول جاهدة لراحته و العناية به يا رب حنن قلبه علي و شفه

طبعا زوجي لما سمعني وانا بحكي معه قال زوجتي جنت بس والله ما بهمني المهم انو يطيب

و المصيبة اتصلت بشخص له كتاب على النت ببغاء الرمادي و سالته قال ان الببغاء مريض و ان طريقة صاحب محل الطيور غلط بالعلاج مع اني اشك انه اعطى الببغاء اي دواء
و يجب ان اذهب به لطبيب باسرع وقت
و الا انه يموت خلال ايام قليلة كل هذه العلامات انه مريض و لا اعرف ما به
و الله انا راح جن من خوفي عليه ارجوا كل من يستطيع ان يساعدني يدخل بالله عليكم لوجه الله تعالى
من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

و الله اني حزينة جدا عليه
محبة كاسكو غير متصل  
قديم 14-09-2011, 06:20 PM   #2
فيصل المبارك
هاوي فعال

رد: مشان الله شو اعمل ساعدوني يا اهل الاختصاص

هلابك اختي

اولا ماعلى طيرك الا العافيه انشاءلله

ولكن الغريب من كلام البائع انه ربط نتف الريش والحاله النفسيه الي صابته بالرشح الي عنده

مع احترامي الشديد كلامه غلط في غلط الهدف هو بس التخلص من الطائر الي شريتيه بأي طريقه كانت

لان لايحدث هنالك نتف لريش الا في حالات معينه

مثل تعرض الطائر الى معاملة سيئه او حساسيه وحشرات في الجلد

هاذي ابرز الاسباب المتعارف عليها لكن الرشح لايأتي الى بسبب تعرض الطائر الى برد او نتيجت تعريضه لتيار الهوائي

ونصيحتي لك وديه للبيطري لكي يشخص الحاله صح ويعطيك العلاج المناسب
او رجعيه لصاحب المحل افضل لانه باعك طائر مريض وكبير في السن يصعب عليك ترويضه

والتعامل معه
قديم 14-09-2011, 09:30 PM   #3
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة كاسكو مشاهدة المشاركة
اخذت الكاسو لمحل الطيور و كان مهجور و عمرو الان 3 سنوات

و هو ينتف ريشه ونفسيته زفت قال صاحب محل الطيور انه مريض بالرشح و نفسيته تعبانة و هو بحاجة للرعاية بالاكل و الماء و فعلا قام بنتف الريش و لكن عينه لا يفتحا قال لي ضعي له قطرة التهاب العين الخاصة بالاطفال و فعلا وضعت له القطرة بعينه و عينه افضل و لكن ليس هناك تحسن كبير
و هو دائما ينام بالنهار كثيرا و يخبئ راسه بجناحه معظم الاحيان وحتى الرشح لم يتحسن و هو لم يستحم ابدا

اجلس معه والله اني اقرأ له الرقية الشرعية بنية الله يشفيه ووضعت له ماء زمزم بنية الله يشفيه ووضعت له الرقية الشرعية طول الليل و اسمعه القران واسال الله ان يشفيه

معلش انا شكلي جنيت و الله زوجي بضحك علي لما بحكي معه و بدعي ربي يا خالقي انت خلقتني و خلقت هذا الطير المسكين يا رب اعلمه اني لا اريد ان اؤذيه و احاول جاهدة لراحته و العناية به يا رب حنن قلبه علي و شفه

طبعا زوجي لما سمعني وانا بحكي معه قال زوجتي جنت بس والله ما بهمني المهم انو يطيب

و المصيبة اتصلت بشخص له كتاب على النت ببغاء الرمادي و سالته قال ان الببغاء مريض و ان طريقة صاحب محل الطيور غلط بالعلاج مع اني اشك انه اعطى الببغاء اي دواء
و يجب ان اذهب به لطبيب باسرع وقت
و الا انه يموت خلال ايام قليلة كل هذه العلامات انه مريض و لا اعرف ما به
و الله انا راح جن من خوفي عليه ارجوا كل من يستطيع ان يساعدني يدخل بالله عليكم لوجه الله تعالى
من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة

و الله اني حزينة جدا عليه
هلا اختي اول شيء الله يجزيكي الف خير على اهتمامك بالطير وكل شيء بيد الله سبحانه والله يشفيه ان شاء الله بالنسبه الي وصفج للطير هو مصاب بالتهاب في التنفس والعلاج لهذا المرض يكون بمضاد حيوي اسمه التايلان ونصيحتي لج انج تودينه الي اقرب بيطري

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 14-09-2011, 10:19 PM   #4
محبة كاسكو
هاوي جديد

شكرا لكم الصراحة انا وديته البيطري و قال ان الطائر مصاب برشح من برد و خاصة انه كان متروك على سطح البيت
و انا لم اشتريه بل هو كان لاخي و اساء معاملته و هذا سبب نتف الريش و هو لا يعاني من اي حساسية لانه مجرد وجوده بالبيت خف كتير موضوع النتف و الطبيب اعطاني دواء للالتهاب الجهاز التنفسي حتى ان الطبيب لم يمسكه
بل نظر له من بعيد
رجعت لمحل الطيور و قال لي ان الطائر تحسن وهو بخير
لما وضعت له قطرة الالتهاب بعينه تحسنت و اصبح يفتح عينه
و حركته بالقفص افضل بقليل
بالنسبة للعمر الطبيب البيطري قال انه بتعلم و بتطرود هذا الشيء يرجع للطائر ليس بسبب العمر و انما لتقبله الامر
فمنها من تشتريه صغير و لا يروض ابدا
و منها من يكون كبير و يعلم و قال الطبيب لنه ليس طبير كثيرا عمره 3 سنوات
و صاحب محل الطيور قال انه بتكلم 20 كلمة
و الله الواحد ضاع بين الطبيب البيطري و بين محل الطيور
محبة كاسكو غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لسان, الله, الاختصاص, اعلم, ساعدوني