منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > البومات صور الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-07-2013, 01:55 PM   #21
zaid jordan
هاوي

رد: مساعده في تزاوج الاسماك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
اي عادي جدا لو تفتح عليهم بعد البيض لأن العملية تمت وخلاص وهما لولا مهمه مرتاحين ما يبيضو يعني امورك تمام التمام .. والف مبروك يا صديقي .. ولكن لا تكثر يعني الفتح .

صورنا اياهم وفرجينا البيض بعد اذنك يا عزيزي .

لا تقلق سأرد عليك بدلا من ابو علي ... الطاقم الأداري كامل يعمل تحت امر وطلب وخدمة الأعضاء ف لا تقلق اسأل واستفسر كيف تشاء .

لا تشيل الذكر وازواج الجرين تيرور رووعه في التفريخ وروعه في العناية .

اكيد اسال هههههه
بعدين انا خايف يصير مشاكل اذا شلت الغطاء

خلص اليوم بس اروح من الشغل رح ابعتلك صور البيض
قديم 07-07-2013, 04:12 PM   #22
abdelrhman ahmed
محترف

مبروك عليك الزوج اصبح زوج متوافق

الان سيب الزوج يتعلم علي البيض و لا تقلق الزوج هيفرخ مرات ثانية ان شاء الله لانة اصبح زوج متوافق ..

الاجرائات التي تجب الان في الحوض الاساسي الاضائة مطفية 24 ساعة , الحوض ملفوف بورق جرائد ليستطيع الزوج العناية بالبيض و الصغار بدون ازعاج , درجة الحرارة 28 سيليزي , لا يتم اي تغيرات للماء الا بعد مرور شهر , الفلتر الاساسي مغلق و يتم استبدالة بفلتر اسفنجي الا ان يتم الصغار عمر الشهر ان شاء الله ..

بخصوص الطعام حاليا لا تقدم اي طعام للزوج و الزريعة الي ان يبدأ الصغار السباحة الحرة ان شاء الله و يكون الاكل قشور مطحونة و ارتيما للزريعة اما للكبار قشور و حبوب ابتعد عن الطعام البروتيني و يكون للزوج و الزريعة الاطعام بكميات صغيرة علي عدة مرات للمحافظة علي نظافة الماء بما اننا لا نبدل اي جزئ من الماء لمدة شهر ~~
قديم 07-07-2013, 05:32 PM   #23
zaid jordan
هاوي

63 رد: مساعده في تزاوج الاسماك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelrhman ahmed مشاهدة المشاركة
مبروك عليك الزوج اصبح زوج متوافق

الان سيب الزوج يتعلم علي البيض و لا تقلق الزوج هيفرخ مرات ثانية ان شاء الله لانة اصبح زوج متوافق ..

الاجرائات التي تجب الان في الحوض الاساسي الاضائة مطفية 24 ساعة , الحوض ملفوف بورق جرائد ليستطيع الزوج العناية بالبيض و الصغار بدون ازعاج , درجة الحرارة 28 سيليزي , لا يتم اي تغيرات للماء الا بعد مرور شهر , الفلتر الاساسي مغلق و يتم استبدالة بفلتر اسفنجي الا ان يتم الصغار عمر الشهر ان شاء الله ..

بخصوص الطعام حاليا لا تقدم اي طعام للزوج و الزريعة الي ان يبدأ الصغار السباحة الحرة ان شاء الله و يكون الاكل قشور مطحونة و ارتيما للزريعة اما للكبار قشور و حبوب ابتعد عن الطعام البروتيني و يكون للزوج و الزريعة الاطعام بكميات صغيرة علي عدة مرات للمحافظة علي نظافة الماء بما اننا لا نبدل اي جزئ من الماء لمدة شهر ~~

طيب اخوي يعني ما رح اقدم اكل ل الزوج الا بعد يومين او ثلاث
وبكميات قليله

والمي ما رح اغيرها الا لبعد شهر

بخصوص الفلتر
عندي فلتر سقفي , برايك لازم اغيرو ؟ ولا كيف
واليوم رح اصور الحوض والبيض
قديم 07-07-2013, 05:43 PM   #24
zaid jordan
هاوي

بس اخوي شو يعني الارتيما ؟
والزريعه ؟
قديم 07-07-2013, 08:03 PM   #25
abdelrhman ahmed
محترف

الفلتر السقفي مش ترمية خلية في الحوض عادي بس مغلق الي ان تتم الزريعة عمر الشهر ان شاء الله في هذة الفترة يكون نظام الفلترة فلتر اسفنجي ضعيف لان الفلاتر القوية تشفط الزريعة كالاوساخ و تسبب تيارات تقتلها ..

الزريعة معناها صغار السمك ..

اما الارتيما هي بيض الربيان و هي هامة جدا لزريعة السيكليد الامريكي و يتم حقظه في علب بطريفة معينة حتي لا يفسد هذة صور لما اقصد ~~

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...NPdWEB3JM7F6Xw

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/i...HjgKLuOr3LmziH

قديم 08-07-2013, 02:12 AM   #26
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

اعتذر عن تأخري في الرد

اولا مبروك عليك

شوف اخي بعد ان تم و ضع البيض و تلقيحه الان اترك الزوج مع البيض و لا تزعجه نهائيا , لانه يهتم بالعش و يقوم بتهوية البيض >>> كثرة الازعاج و التطفل على الحوض ممكن ان يتسبب في ان الزوج يأكل البيض , لذا اكرر عليك لا تزعج الزوج نهائيا فقط راقب الوضع بدون ازعاج للزوج

درجة 28 ممتازه

الفلتر يكون اسفنجي ضعيف حتى لا يجهد الزريعه >> نقطه هامه جدا جدا

الان يجب عليك تجهيز الارتيميا , لكن لا تبدأ في تقديم الارتيميا الا عندما تبدأ الصغار بالسباحه الحره
لانه بعد فقس البيض ستجد ان الصغار بالارض و لا يتحركون فلا تخاف هذا عادي لانهم يتغذون على كيس المح , و بعد الانتهاء من التغذيه على كيس المح ستجدهم يسبحون في الحوض عندها تقدم لهم الارتيميا

الزوج يظل مع الصغار ايضا بعد فقس البيض لان الجرين تيرور مثله مثل الكونفيكت يهتم بصغاره , و عندما يصبح عمر الصغار شهر ترفع الزوج من الحوض و يبقى الحوض للصغار فقط

لا تقم بتغيير الماء نهائيا قبل مرور شهر لان الصغار عندهم حساسيه من تغيير ظروف الماء وممكن ان يموتوا
بعد شهر تغيير الماء يكون بمقدار 10 - 15 % من حجم الحوض بماء نظيف خالي من الكلور , و ليس من ماء الحنفيه مباشره
Egyptian Eagle غير متصل  
قديم 08-07-2013, 11:45 AM   #27
zaid jordan
هاوي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Egyptian Eagle مشاهدة المشاركة
اعتذر عن تأخري في الرد

اولا مبروك عليك

شوف اخي بعد ان تم و ضع البيض و تلقيحه الان اترك الزوج مع البيض و لا تزعجه نهائيا , لانه يهتم بالعش و يقوم بتهوية البيض >>> كثرة الازعاج و التطفل على الحوض ممكن ان يتسبب في ان الزوج يأكل البيض , لذا اكرر عليك لا تزعج الزوج نهائيا فقط راقب الوضع بدون ازعاج للزوج

درجة 28 ممتازه

الفلتر يكون اسفنجي ضعيف حتى لا يجهد الزريعه >> نقطه هامه جدا جدا

الان يجب عليك تجهيز الارتيميا , لكن لا تبدأ في تقديم الارتيميا الا عندما تبدأ الصغار بالسباحه الحره
لانه بعد فقس البيض ستجد ان الصغار بالارض و لا يتحركون فلا تخاف هذا عادي لانهم يتغذون على كيس المح , و بعد الانتهاء من التغذيه على كيس المح ستجدهم يسبحون في الحوض عندها تقدم لهم الارتيميا

الزوج يظل مع الصغار ايضا بعد فقس البيض لان الجرين تيرور مثله مثل الكونفيكت يهتم بصغاره , و عندما يصبح عمر الصغار شهر ترفع الزوج من الحوض و يبقى الحوض للصغار فقط

لا تقم بتغيير الماء نهائيا قبل مرور شهر لان الصغار عندهم حساسيه من تغيير ظروف الماء وممكن ان يموتوا
بعد شهر تغيير الماء يكون بمقدار 10 - 15 % من حجم الحوض بماء نظيف خالي من الكلور , و ليس من ماء الحنفيه مباشره

طيب اخوي اليوم رح اوقف الفلتر السقفي واجيب فلتر اسفنجي
طيب اخوي الفلتر وين احطو قريب من مكان البيض ولا بعيد ؟
واثاني شي الحراره 28 بدون سخان

وانشاء الله بعد شهر بغير جزى من المي
بس طريقه نزع الكلور كيف ؟؟
انا بعرف بس بدي طريقتك انت
قديم 08-07-2013, 11:49 AM   #28
zaid jordan
هاوي

45 رد: مساعده في تزاوج الاسماك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bird96 مشاهدة المشاركة
اي عادي جدا لو تفتح عليهم بعد البيض لأن العملية تمت وخلاص وهما لولا مهمه مرتاحين ما يبيضو يعني امورك تمام التمام .. والف مبروك يا صديقي .. ولكن لا تكثر يعني الفتح .

صورنا اياهم وفرجينا البيض بعد اذنك يا عزيزي .

لا تقلق سأرد عليك بدلا من ابو علي ... الطاقم الأداري كامل يعمل تحت امر وطلب وخدمة الأعضاء ف لا تقلق اسأل واستفسر كيف تشاء .

لا تشيل الذكر وازواج الجرين تيرور رووعه في التفريخ وروعه في العناية .

هي صور البيض بس مو واضح كثير

قديم 08-07-2013, 11:53 AM   #29
zaid jordan
هاوي

اخواني هي صوره الطاعم الذي عندي ممكن تحكولي متى ابلش اقدمو للزوج
واعتقد هاذا ما ينفع ل الزريعه

قديم 08-07-2013, 07:04 PM   #30
Egyptian Eagle
تم التحفظ على العضويه من قبل إداره توزوو

مساعده في تزاوج الاسماك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaid jordan مشاهدة المشاركة

طيب اخوي اليوم رح اوقف الفلتر السقفي واجيب فلتر اسفنجي
طيب اخوي الفلتر وين احطو قريب من مكان البيض ولا بعيد ؟
واثاني شي الحراره 28 بدون سخان

وانشاء الله بعد شهر بغير جزى من المي
بس طريقه نزع الكلور كيف ؟؟
انا بعرف بس بدي طريقتك انت

ضع الفلتر بعيد عن البيض اخي

طالما انت متأكد ان درجة الحراره 28 بدون سخان ماشي الحال لا داعي للسخان

افضل و امن طريقه لنزع الكلور هو استخدام مزيل الكلور اخي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaid jordan مشاهدة المشاركة
اخواني هي صوره الطاعم الذي عندي ممكن تحكولي متى ابلش اقدمو للزوج
واعتقد هاذا ما ينفع ل الزريعه

طبعا لا يصلح للزريعه بتاتا