عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-2013, 03:49 PM   #5
abdelrhman ahmed
محترف







رد: اختفاء الاسماك :(

ممكن مثل ما قال المراقب ان الفلتر شفت الجوبي مرة حدثت مع كنت نسيت فتحة الفلتر مفتوحة رحت لقيت احد اسماك التترا مختفية !!




بعيد عن اختفاء السمك حوضك جميل لكن يوجد بعض الاخطاء البسيطة الاضائة الغاطسة مضرة لعيون الاسماك خاصة ان كانت ملونة كما ان الاضائة الغاطسة تسرع من نمو الطحالب بشكل رهيب , يجب ازالة الاصداف البحرية لانها تزود من عسر الماء و تؤثر في كيمياء المياة قاعدة عامة ( اي شئ من البحر سواء اصداف او صخور او حصي لا يستخدم في الاحواض العذبة بتاتا ) , الجرش يفضل ان يكون صغير لان الحصي الكبير تتراكم الاوساخ بينة بشكل كبير مما يؤدي الي ارتفاع نسبة الامونيا ان لم يتم تنظيف الجرش اسبوعيا بسيفون الاحواض ... بخصوص الدورة البليوجية لا نغلي الماء ببساطة يكون الحوض بجميع مشتملاتة موجود , نعبئ الحوض بالمياة و اضافة مزيل الكلور حسب الجرعة مع تشغيل الفلاتر و السخانات و جميع الاجهزة 24 ساعة كأن السمك موجود , الاضائة 8 ساعات فقط , الانتظار 21 - 30 يوم مع تبديل 25% من الماء كل اسبوع بماء نظيف منزوع الكلور , بعد انتهاء الفترة نحضر الاسماك بالتدريج .




الاسماك غير متوافقة يا غالي البنجاسيوس يتوافقك مع الكات فيش المسالم مثلة مثل السيلفر شارك , الجوبي تتوافق مع البلاتي , اناث الفايتر , التترا , الروزي بارب هل توجد اسماك اخري في الحوض ؟



__________________
لا اله الا الله محمد رسول الله
abdelrhman ahmed غير متصل