منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-02-2016, 11:49 PM   #11
4ever blue
هاوي نشيط

رد: أريد أن أعرف جنس درتي لأني أرغب في الإنتاج ؟ وهل يمكن توليفه ؟

اخي انا عندي خبره في الدره اكثر من8سنوات
الدره تتزاوج من السن 9 شهور واعلى والإنتاج 11 واعلى....ماشىط لازم يبلغ
لان هالسن يعتبر بالغ خلاص

وانا سبق وعملت كثير من انتاج والذكور بدون طوق...الطوق يطلع لما يكون اصبح عمره اكبراما بدون كوق يعتبر شاب

مثلنا نحن البشر...لما اكون شاب لدي قدره ع زواج وانجاب..ولما اكبر في السن واصبح رجل اكبر واكثر رشد..بعد لدي قدره

الحيوانات مثلنا ف البلوغ

البائع مجرد بائع ولكن ماعنده خلفيه ف موضوع انتاج وتكاثر..

للمعلومات اكثر تابعني ع انستقرم
Parrots_oman
4ever blue غير متصل  
قديم 13-02-2016, 03:13 AM   #12
2 z
هاوي نشيط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4ever blue مشاهدة المشاركة
اخي انا عندي خبره في الدره اكثر من8سنوات
الدره تتزاوج من السن 9 شهور واعلى والإنتاج 11 واعلى....ماشىط لازم يبلغ
لان هالسن يعتبر بالغ خلاص

وانا سبق وعملت كثير من انتاج والذكور بدون طوق...الطوق يطلع لما يكون اصبح عمره اكبراما بدون كوق يعتبر شاب

مثلنا نحن البشر...لما اكون شاب لدي قدره ع زواج وانجاب..ولما اكبر في السن واصبح رجل اكبر واكثر رشد..بعد لدي قدره

الحيوانات مثلنا ف البلوغ

البائع مجرد بائع ولكن ماعنده خلفيه ف موضوع انتاج وتكاثر..

للمعلومات اكثر تابعني ع انستقرم
Parrots_oman
شكرا جزيلا على الإفادة
لكنك لم تجبني على سؤالي بخصوص الببغاء الثاني الذي وضعت صورته
سألت هل هو ذكر أم أنثى وكم عمره ولكن لم تجبني
هذه صورة الببغاء الثاني

2 z غير متصل  
قديم 14-02-2016, 01:12 AM   #13
4ever blue
هاوي نشيط

انثى باذن لله
وعمرها بحدود سنة

هل هو اليف؟ وهل لما تلمسه يعمل هالحركه زي هالفيديو يرفع راسه للخلف

https://youtu.be/HQ5DDjWoDVM

لان (الاناث البالغات) الاليفات يعملن عند لمسه فوق راس هالحركه الي في فيديو... اما الاناث الغير اليفه وتعمل هالحركه عند وقت التزاوج واقتراب ذكر بالغ عندها وتكون مستعده للتزاوج...بس بعض الاناث يختاجن وقت طوبل للتزاوج...السبب لان ربما سبق وان تزاوجت مع ذكر اخر وما تتقبل اي ذكر الا بعد ان تنسى ومكوثها فتره طويله وتنسى

والاناث اشرس من الذكر لدرجه ان الذكور يخافو من اناث ولا يقترب منها الا وقت تكون مستعده وجاهزه للتزاوج.. واكثر عدائيه من الذكر وأكثر ف قوه العض..وعضتها مؤلمه جدا
4ever blue غير متصل  
قديم 15-02-2016, 01:48 AM   #14
2 z
هاوي نشيط

اقتباس:
انثى باذن لله
وعمرها بحدود سنة

هل هو اليف؟ وهل لما تلمسه يعمل هالحركه زي هالفيديو يرفع راسه للخلف

https://youtu.be/HQ5DDjWoDVM

لان (الاناث البالغات) الاليفات يعملن عند لمسه فوق راس هالحركه الي في فيديو... اما الاناث الغير اليفه وتعمل هالحركه عند وقت التزاوج واقتراب ذكر بالغ عندها وتكون مستعده للتزاوج...بس بعض الاناث يختاجن وقت طوبل للتزاوج...السبب لان ربما سبق وان تزاوجت مع ذكر اخر وما تتقبل اي ذكر الا بعد ان تنسى ومكوثها فتره طويله وتنسى

والاناث اشرس من الذكر لدرجه ان الذكور يخافو من اناث ولا يقترب منها الا وقت تكون مستعده وجاهزه للتزاوج.. واكثر عدائيه من الذكر وأكثر ف قوه العض..وعضتها مؤلمه جدا
بالنسبة لسؤالك لا ما يعمل هذه الحركة
وللعلم الببغاء الأول قمة في الشراسة
أما الببغاء الثاني هادئ ومسالم جدا
ودائما ما يبدأ الببغاء الأول بالشجار مع الثاني ومرة رأيت الببغاء الأول ضرب الثاني على رأسه
والببغاء الأول أغلب الأحيان يعامل الثاني بشراسة ومتسلط معاه والثاني كان يخاف منه جدا
ولكن بدأ الببغاء الأول يتقبل الثاني في الفترة الأخيرة لأن الثاني صار يرد عليه وما عاد يخاف منه
وأنا رأيت الببغاء الثاني في الفترة الأخيرة أكثر من مرة يحك رأس الببغاء الأول ولكن الببغاء الأول يجعر فيه ويبعده
وآخر مرة رأيت الببغاء الثاني يحك رأس وظهر الببغاء الأول ولكن الببغاء الأول لم يجعر فيه هذه المرة ولم يبعده
وسؤالي هو إذا كان الإثنين إناث فهل يعقل أن تتودد أنثى لأنثى أخرى وتحك لها رأسها وظهرها ؟
2 z غير متصل  
قديم 15-02-2016, 06:07 PM   #15
ispro
هاوي

اهلا اختي..البائع مستحيل يعرف جنس الطائر قبل سن البلوغ الا اذا حلل الدي ان اي ...بعد عمر السنة يبدا الطوق بالظهور عند الذكر وبعض المراجع تقول بعمر ١٨ شهر ويصبح لونه نهائي بعد ٣٢ شهر ..سن بلوغ الطائر يختف حسب جينات اطائر والبيئة التي يعيش فيها وهي من سنتين الى ثلاث سنوات ...بالنسبة للبائع ليس بالضرورة ان يكون مخادع ..ممكن ينقصه الخبرة ليس عنده معلومات اشترى الطائر على انه ذكر
ispro غير متصل  
قديم 15-02-2016, 06:51 PM   #16
4ever blue
هاوي نشيط

اخي بخصوص الحك الطيور لبعضعا شي طبيعي وعادي
انا لدي سابق ذكرين بدون طوق وكانا كلاهم يك ريش اخر ومرات عراك وكرات احباب..لدرجه اعتقدت بانهم زوج

ومع مرور الوقت ووصول لمرحله البلوغ...صلار العراك بينهم بقصد السيطره....في نهايه جلع كلاهم له طوق

وحتى الاناث...العرك راح يبدا مع وقت وخاصتا وقت الطعام واذا حطيتهم بقفص واحد يزداد العراك مع الوقت

بس انا مستغرب من شي...اذا كنت تنوي ع شراء ذكر ليش ما تاخذ ذكر بالغ وجاهز فيه طوق

لان الذكور الي بدون طوق تحتاج وقت طويل لحد ما توصل مرحله ظهور طوق
4ever blue غير متصل  
قديم 15-02-2016, 08:44 PM   #17
2 z
هاوي نشيط

اقتباس:
اخي بخصوص الحك الطيور لبعضعا شي طبيعي وعادي
انا لدي سابق ذكرين بدون طوق وكانا كلاهم يك ريش اخر ومرات عراك وكرات احباب..لدرجه اعتقدت بانهم زوج

ومع مرور الوقت ووصول لمرحله البلوغ...صلار العراك بينهم بقصد السيطره....في نهايه جلع كلاهم له طوق

وحتى الاناث...العرك راح يبدا مع وقت وخاصتا وقت الطعام واذا حطيتهم بقفص واحد يزداد العراك مع الوقت

بس انا مستغرب من شي...اذا كنت تنوي ع شراء ذكر ليش ما تاخذ ذكر بالغ وجاهز فيه طوق

لان الذكور الي بدون طوق تحتاج وقت طويل لحد ما توصل مرحله ظهور طوق
أنا عندما إشتريت هؤلاء الإثنين قال لي البائع أن الأول ذكر والثاني أنثى وأنا صدقته لعدم خبرتي في الطيور
ولم أكن أعلم بأن الإثنين إناث
وأنا إشتريت الأول بدون طوق لأني كنت أنوي توليفه ولم يكن هدفي الإنتاج ولكن بعدما يأست من توليفه قررت أن أجعله للإنتاج والآن إكتشفت من كلامك بأن الإثنين إناث وليس ذكر وأنثى كما قال البائع
2 z غير متصل  
قديم 18-02-2016, 07:18 PM   #18
4ever blue
هاوي نشيط

نعم اخوي..تريد نصيحتي ..تخلص منهم جميعاً. .وخذ لك زوج دره هولنديه ملونه
لانها اجمل من ناحيه اللون وتجارتها اقوى
انا حاليا كل طيوري ملونه هولندي...اما الدره محليه تخلصت منهم

وقريبا راح اعمل تركيب ف الوان وتزاوج
4ever blue غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لأني, أريد, أرغب, أعرف, الإنتاج, توليفه, يمكن, درتي