منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-09-2006, 01:42 AM   #1
rizo
هاوي جديد

Unhappy سؤال ضرورى جدا

السلام عليكم و رحمته الله و بركاته

عندى سؤال هام جدا اولا الا وهو كلبى عنده الان 3 شهور من نوع الجيرمن شيبر المشكله انه اليوم جاء لى ضيف قريب جدا منى و كان معى الكلب اكتشفت ان هذا الضيف يطعمه و انا كان برغبتى ان احد لا يطعم الكلب سواى ليصبح شرس و قوى و بعد ما اطعمه اكتشفت انه يسير وراء هذا الضيف. ماذا انا افعل لكى كلبى يتعود على الا ياكل من احد ؟ و هل ان الكلب ممكن ان ينسى الذى اطعمه فى يوما ما؟ و ارجو الرد على هذا السؤال ضرورى جدا لان هذا الامر تعبنى جدا.

السؤال الثانى :
يجب ان ياكل الكلب 4 وجبات فى هذا السن لانه سن النمو أليس هذا الكلام صحيح . و لكن كلبى لا يحب الطعام بل يحب اللعب اكثر و لذلك عندما اقدم له الطعام لا ياكل بسهوله فماذا افعل له .

السؤال الثالث :
عندما اخرج مع كلبى للنزه يمشى قليلا ثم يجلس و لا يريد التحرك و تقول لى الناس انه يجب ان يمشى كثيرا ليكون جسم صحى و ممشوق و عندما حكيت لهم هذا الكلام قالوا لى ان الكلب شخصيته ضعيفه فماذا انا بفاعل و هل لو شخصيته ضعيفه يوجد حل .

و ارجو الرد على هذه الاسئله ضرورى فى اسرع وقت.

RiZo
rizo غير متصل  
قديم 07-09-2006, 12:43 PM   #2
pitbull-lover
هاوي متميز

الصورة الرمزية pitbull-lover

رد: سؤال ضرورى جدا

بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز بخصوص الكلب الذي تريده ان يصبح شرس وانك قمت بعزله .. لا ينفع العزل دون التدريب يا اخي العزيز ثاني شي طبيعي ان الكلب يتحرك ويأكل من الغير في هذا السن لانه صغير يعني ثلاث شهور ولا شي .. بس يفضل لو ان تكثر الجلوس معه واللعب ايضا معه .. يعني انا اتكلم عن نفسي طبعا انا الكلاب التي اربيها اجلس معها على الاقل ساعتين في اليوم واربع ساعات اذا كان تدريبها مكثف ... اخي العزيز يجب عليك ايضاً ان تشتري له بعض من الالعاب مثل الكور او العضام البلاستيكيه حتى يقوم الكلب بملاحقتها او عضها .. ولا شلون راح تدربه على العض وهو اصلا ما تعود وتدرج قليلا بتركه يعض بعض القماش ... ويوجد بعض المواضيع في المنتدى التي تتكلم عن التدريب في هذه الامور و انصحك تقرا مواضيع الخاصه في قسم تدريب الكلاب حيث يوجد الكثير من المواضيع التي تتكلم عن التدريب ...

اخي وبخصوص الغذاء اربع وجبات في اليوم .. انا اتوقع ان اربع وجبات في اليوم كثيره جدا .. و انا انصحك في هذا السن الكلب يكون متعود على الحليب فأنصحك باعطائه القليل من الطعام وان ترضعه مثلا مره في الصباح و ان تضع له وجبه في المساء وتقوم بأرضاعه ايضا .

وبخصوص ان الكلب عندما تخرجه ليتمشى هل تقوم بربطه اخي العزيز عندما تخرجه ... انا انصحك ان تقوم بوضع طوق على رقبة الكلب وان تجعله يتعود عليه اولا وبعدها تقوم باخراجه للمشي بدون ان تربطه لان الكلاب في هذه المرحله من العمر لا يفضل ان تربط وان تجعلها تتجول على راحتها ولكن في نفس الوقت خذ معك احد العابه مثل الكوره وعندما يبتعد عنك قليلا قم بمناداته واريه الكره ستراه ياتيك مسرعا يحسبك انك راح تلعب معاه ولكن عندما ياتيك اريد منك شغله بسيطه وهي ان تاخذ ايضا القليل من بسكويت الكلاب وعندما ياتيك تلمسه على راسه وتمدحه مثلا : تقول شاطر وان تقوم بحك فروة رأسه او ان تمسح عليها وتجعله يرا اللعبه التي في يدك ثم تطعمه البسكويت حتى يتعود اكثر على اسمه وان ياتيك متى ما اردت .. وبخصوص ان الكلب ضعيف الشخصيه انا لا اعتقد ان هناك كلب ضعيف الشخصيه ولكن الذي اعتقده ان بعض الكلاب قد فقدت من يحفزها على ان تقوم بالامور التي يتوجب عليها القيام به .

تقبل مني اجمل التحيات وارجو اني قد افدتك .. مع تمنياتي لك بالتوفيق .
قديم 07-09-2006, 03:00 PM   #3
rizo
هاوي جديد

شكرا على الرد

RiZo
rizo غير متصل  
قديم 08-09-2006, 09:10 PM   #4
دراكولا المجنون
هاوي نشيط

بصراحة pitbull-lover ما قصر