منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-12-2006, 09:46 PM   #1
a7ladonia77
هاوي نشيط

ما افعله مع صغار الاسماك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي صغار مولي وبلاتي وحاطهم بحوض متوسط الجحم ومالئ ربع الحوض ماء مع سخان علي درجة 28 واكسجين وضفت قليل من اوراق الشجر الجافه حيث انها مغموره بالقاع دون حصي
وانا موفرلهم الغذاء بشكل مستمر حيث الغذاء متوفر علي طول الايام دون انقطاع فهل هذا يضر بهم علما بان كل صغيره منهم بطنها متفوخ جدا من الغذاء وانا اطعهم طعاك الاسماك المالحه بعد طحنه جيدا
اسم الغذاء:
tetra doro marine
فهل هناك اي خطا ذكرته؟
وشكرا
a7ladonia77 غير متصل  
قديم 16-12-2006, 10:40 PM   #2
redshark
عضوية شرفية

الصورة الرمزية redshark

رد: ما افعله مع صغار الاسماك

اخي العزيز احلى دنيا 000
اولا مبروك ماجالك ويارب تفرح بيهم وتشوفهم كبار
اخوي احب اذكرلك عوامل نمو السمك :
1 - حجم الحوض الموجود بيه السمك يعني السمك الموجود بحوض متر راح يكبر اسرع من السمك الموجود بحوض نص متر لو وفرنا نفس الظروف وبالتالي خلى الحوض كله مية بس نسيب خمسه سم من فوق بدون ماء
2- التغذيه 000 الاكل الجاف فقط يحافظ على السمك وعلى نشاطه لكن احنا حنحتاج لعلف بروتيني عشان النمو وبالتالي يلزمك تحطلهم بروتينات ( محلول صفار البيض - الكبد النية المفرومه - اللحم المفروم - الدود الحي ) وده ضروري جدا للسمك بشكل عام

3 - درجة الحرارة : من اهم عوامل النمو لان السمك بيتغير سلوك تغذيتها ونشاطها تبعا لدرجة الحرارة ومعدل الاضاءه وانا شايف اخي الكريم ان درجة الحرارة 28 درجة عالية جدا على اسماك الولاده وافضل درجه هيا من 24- 26 وحتى لو انقطعت الكهرباء يبقي معدل الانخفاض معقول ولا يسبب مرض للاسماك

** وجود النباتات الجافة الي وضعتها ووجود الاكل باستمرار راح يعمل على فساد المية فنصيحتي خلى السمك بالحوض من غير اي شى ولا جرشة حتى وكمان خلى موضوع الاكل بمعدلات وجبات عشان لايفسد في المية يعني اديهم اربع وجبات مثلا في اليوم لكن يفضل المية نضيفة وكمان عشان نشجع السمكه على الحركة مش تاكل لحد ماتسمن وبعدين تكون عقيمة
قديم 16-12-2006, 11:18 PM   #3
a7ladonia77
هاوي نشيط

رد: ما افعله مع صغار الاسماك

الف شكر يعطيك ربيس الف عافيه وما قصرت عساك علي القوه شكرا شكرا
a7ladonia77 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks