منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور البادجي > سؤال و جواب لقسم هواة طيور البادجي

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-06-2010, 06:55 PM   #1
انسان غير
هاوي

الصورة الرمزية انسان غير

استفسارات سريعه

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا عندي كم سؤال اتمنى من الاعضاء والخبراء الرد بأسرع وقت ممكن

1-كيف اعرف ان الطيور قريب تتزاوج او تزاوجت ؟

2-انا طيوري ماشوفهم يتزاوجون بس اشوف الذكر دايم يحاول بالانثى بس مو راضيه ابد مجرد مايحط رجله عليها تبدأتصيح

مع العلم ان الذكر كانت معه انثى وتزواجو وجابو بيض بس البيض خربان والانثى ماتت فجبت له انثى جديده يعني الذكر بالغ بس الانثى مادري عنها لاني شاريها من شهرين

3-بالنسبه للاكل اللي هو الخس والجرجير والخضروات بعض الاعضاء ينصحون بها بس انا بمجرد ماحطها يبدأون يخافون منها ويكرهون القفص كله

والبالنسبه للاثى انا اشوفها كل ماخافت مني تدخل العش

وبس

وربي يوفقكم لما يحبه ويرضاه
انسان غير غير متصل  
قديم 01-06-2010, 07:50 PM   #2
shahy
هاوي نشيط

الصورة الرمزية shahy

رد: استفسارات سريعه

1- ان يكون لون الكير لدي الذكر ازرثق لامع .. و لدى الانثى بنى او بيج ..
2- يكونوا كثيرا النشاط و الحيوية و الذكر يصدر غناء دائما و يفرد جناجه ليلفت نظر الانثى .. و النثى تصدر اصواتا منخفضة و تخفض راسها باستمرار ..
3- اذا تزاوجت الطيور ستري الذكر يلقح الانثى و اذا لم تري ذلك .. ستلاحظ انتفاخ فى اسفل بطن الانثى بين رجليها .. و كبر حجم اخراجتها (اي مخلفاتها ) .. و كثرة دخولها العش بمفردها (اي بعدم اخافتها منك او من احد ) ..

2-انا طيوري ماشوفهم يتزاوجون بس اشوف الذكر دايم يحاول بالانثى بس مو راضيه ابد مجرد مايحط رجله عليها تبدأ تصيح ..مع العلم ان الذكر كانت معه انثى وتزواجو وجابو بيض بس البيض خربان والانثى ماتت فجبت له انثى جديده يعني الذكر بالغ بس الانثى مادري عنها لاني شاريها من شهرين

عادة تاخذ الانثى وقت اطول من الذكر فى التألف معه .. و يمكن تكون ما زالت صغيرة ((اي غير بالغة)) .. و يمكن كمان يكونوا ذكرين .. ضع لها هى و الذكر صور .. حتى يتضح الامر ..

3-بالنسبه للاكل اللي هو الخس والجرجير والخضروات بعض الاعضاء ينصحون بها بس انا بمجرد ماحطها يبدأون يخافون منها ويكرهون القفص كله..

اذا ما يريدوا ان ياكلوه جوعهم شوية (اي بازالة الحبوب ) و ضع لهم مكانه الخس و الجرجير و الخضروات .. و اذا ما ارادوا ضع على هذه الخضروات شوية حبوب .. و هم ان شاء الله سياكولوها ..

هذا شىء طبيعى لانك جديد عليها .. و كونها تدخل العش لتختبء فيه منك .. اذا هى تشعر بالامن فيه .. و هذا شىء جميل و مشجع فيما بعد ..المهم انت ضعهم فى البلكونة بعد الشروق على طول لمدة ربع ساعة ..لان فى هذا الوقت يوجد اشعة تؤثر عليهم لاتمام عملية التزاوج .. و ان شاء الله تشوف انتاجهم عن قريب ..

و بالتوفيق ..
قديم 02-06-2010, 05:06 AM   #3
انسان غير
هاوي

الصورة الرمزية انسان غير

يعطيك الف عافيه اخوي شاهي ماقصرت يالغلا

كفيت ووفيت

انتظر باقي الاعضاء

انسان غير
انسان غير غير متصل  
قديم 03-06-2010, 01:12 PM   #4
xkiller
محترف جدا

الصورة الرمزية xkiller

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shahy مشاهدة المشاركة

1- ان يكون لون الكير لدي الذكر ازرثق لامع .. و لدى الانثى بنى او بيج ..
2- يكونوا كثيرا النشاط و الحيوية و الذكر يصدر غناء دائما و يفرد جناجه ليلفت نظر الانثى .. و النثى تصدر اصواتا منخفضة و تخفض راسها باستمرار ..
3- اذا تزاوجت الطيور ستري الذكر يلقح الانثى و اذا لم تري ذلك .. ستلاحظ انتفاخ فى اسفل بطن الانثى بين رجليها .. و كبر حجم اخراجتها (اي مخلفاتها ) .. و كثرة دخولها العش بمفردها (اي بعدم اخافتها منك او من احد ) ..

2-انا طيوري ماشوفهم يتزاوجون بس اشوف الذكر دايم يحاول بالانثى بس مو راضيه ابد مجرد مايحط رجله عليها تبدأ تصيح ..مع العلم ان الذكر كانت معه انثى وتزواجو وجابو بيض بس البيض خربان والانثى ماتت فجبت له انثى جديده يعني الذكر بالغ بس الانثى مادري عنها لاني شاريها من شهرين

لا يوجد رد بعد هذا الرد الممتاز

عادة تاخذ الانثى وقت اطول من الذكر فى التألف معه .. و يمكن تكون ما زالت صغيرة ((اي غير بالغة)) .. و يمكن كمان يكونوا ذكرين .. ضع لها هى و الذكر صور .. حتى يتضح الامر ..

3-بالنسبه للاكل اللي هو الخس والجرجير والخضروات بعض الاعضاء ينصحون بها بس انا بمجرد ماحطها يبدأون يخافون منها ويكرهون القفص كله..

اذا ما يريدوا ان ياكلوه جوعهم شوية (اي بازالة الحبوب ) و ضع لهم مكانه الخس و الجرجير و الخضروات .. و اذا ما ارادوا ضع على هذه الخضروات شوية حبوب .. و هم ان شاء الله سياكولوها ..

هذا شىء طبيعى لانك جديد عليها .. و كونها تدخل العش لتختبء فيه منك .. اذا هى تشعر بالامن فيه .. و هذا شىء جميل و مشجع فيما بعد ..المهم انت ضعهم فى البلكونة بعد الشروق على طول لمدة ربع ساعة ..لان فى هذا الوقت يوجد اشعة تؤثر عليهم لاتمام عملية التزاوج .. و ان شاء الله تشوف انتاجهم عن قريب ..

و بالتوفيق ..
لا يوجد رد بعد هذا الرد الممتاز
قديم 03-06-2010, 03:37 PM   #5
shahy
هاوي نشيط

الصورة الرمزية shahy

شكرااااااااااا يا اكسكلير .. ولاهى ردودك هى الاحلى .. (((((((:

Bookmarks

Tags
استفسارات, سريعه