منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة القطط > سؤال و جواب لقسم هواة القطط

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-07-2010, 04:59 PM   #1
مهندس مخربها
هاوي

هل استطيع تغيير سلوكه وكيف؟

اول شي السلام عليكم ورحمة الله

يعطيكم العافية يااحلى اعضاء

انا عندي سوال انا اخذت قط للتبني وعمره سنة ونص السنة شيرازي

صاحبه طعمه فقط مرره واحدة اول تطعيم وماخرج هذا القط ابدن بره البيت من يوم مااشتراه صاحبه

طبعا ماجمعته مع اللي عندي ابى اوديه للدكتور اول يتاكد من سلامته ويعطيه اللازم واليومين هذي جدن مكسل بسبب الدوام

مشكلتي في التدريب انا كل الي ربيتهم من صغرهم على يدي كنت اعيد الامر عليه اكثر مثل لما ابغاه يجيني اقوله تعال واعيد فيها واخبط على المحل اللي اباه يقعد فيه

كلهم اخذت معاهم فترة كل مااقوله وماتسمع الكلام القطة اقوم اجيبها واحطه جنبي وامسح عليها وادلعها
واعيدها اكثر من مرره فصارت تعرف لما اخبط واقول تعال يعني حتجي تدلع عندي فصارت مزاجية تجي مره

ومره لا
مو عاجبني الحال طبعا ابى منكم كيف تخلو القط ينفذ الامر الي يطلع منك اللي يقول رش الموية ترى بمجرد ماينرش ماتشوف الا غبار القط شرد في ابعد منطقة

الحين القط الجديد هااااااااااااااااادي جدن ومثل ماقولت سنة ونص انا ماابيه يكون هادي ماابيه خامل لهذي الدرجة ماااايتحرك ابدن في محله مسنتر

ولا شي من العاب القطط عندي اثر فيه بااارد بس يحرك راسه يمين يسار مع اللي يتحرك

مضى عليه يوم كامل عندي وتركته في البيت لحاله يسرح ويمرح 8 ساعات في مكان مايبى

لما جيت لقيته مندس وراء ستارة كل اللي قبله معودهم على ظغطي لجرس الباب كلهم يحضرو عند الباب يستقبلوني

ايش الصعوبات اللي حواجها عشان اخليه يطيعيني واعلمه كيف ينفذ الاوامر

وفي الاخير انا شوفت مربي بجدة يتامر على قططه وتنفذ كل شي يقوله طاعة عمياء ماشوفتها قبل كذا على قطط

تطيع اكثر من الكلاب هل في احد يقدر يفيديني ويقولي هو ايش سوى ولا لازم اوصل للمربي هذا عشان اعرف ايش سوى؟

المربي اللي اعطاني القط اللي متورط في خجله انا قال لي انو اذا مابيخرج من البيت مايحتاج تطعمه الا مره بالسنة هل الكلام هذا صحيح ولا اوديها بسرعة الى احسن عيادة واسوي لها فحص كامل ؟

والف شكر لكم اسف على الاطالة
مهندس مخربها غير متصل  
قديم 13-07-2010, 06:08 PM   #2
مطهبل
موقوف

رد: هل استطيع تغيير سلوكه وكيف؟

اخوي اول شي السلام عليكم ...

واحب اقولك انه القط هاذا الي الجديد ابو سنه ونص تقوله تعال يجي صح اول ايام فقط (( صارت لي طبعا ))

وبعدين يكتشف انك انت مو صاحبه الأول وبكذا يبدا مايهتم ... واذا على الكسل شي طبيعي لأنه

كان متعود عهلى نظام اكل عند راعيه الأول وانت غيرت هاذا النظام فتوقع من القط انه يصير كسول

الكلام هاذا من تجربه شخصيه ... والتطعيم نعم كل سنه تطعمه مره وترا التطعيم انواع فيه تطاعيم

كل نص سنه وفيه تطاعيم كل سنه وهكذا .... لكن الي عندك كبير يعني بس عطه تطعيم ابو سنه ..

وسلوك القط ماراح يتغير خلاص بييدا يصير معك كسول ...

واذا تبي تصير زي اخونا الي قطته تطيعه في كل شي تلقاه مربيها مايقل عن 8 الى 10 سنوات ...
مطهبل غير متصل  
قديم 14-07-2010, 01:50 AM   #3
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

اول شي صعب تعود قط على شي وهو كبير لانك مو انت اللي مربيه من الاساس
والكسل والخمول هذا طبيعي في الشيرازي لانه نوع كسول طبعا مو كلهم بس الاغلب
لسه جديد خليه يتعود عشان مايتخبى في الستاره انت تخيل احد ياخذك ويخليك بمكان جديد شي طبيعي بتكون هاديء وشوي خايف من تغير المكان وفيه قطط لما تغير المكان ماتاكل ولا تروح لليتر بوكس الا بعد كم يوم
اما المربي اللي تقول عنه تلاقيه مربيهم من هم صغار والقطط مزاجيه بطبعها مو زي الكلاب
قديم 14-07-2010, 12:35 PM   #4
مهندس مخربها
هاوي

يعطيكم العافية ماقصررتو

ابي اسئل سوال اخير حتى اطمن هل من الممكن انو الذكر مثلن اللي عندي سنة ونص لو جبت قطة انثى ماخلصت 3 شهور

هل هناك مشكلة لو سبتهم لحالهم ؟ اخاف يسوي اسد عليها ويحاول يتزاوج منها

ولا خلاص يعرف انها طفلة مايقربها؟
مهندس مخربها غير متصل  
قديم 14-07-2010, 03:30 PM   #5
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

والله مابعرف بس انا سمعت انه الذكر لو جت فترة تزواجه ممكن يتزاوج مع ذكر ثاني لو ماكان فيه انثى انت احتياط خليك معهم
انا بشوف قطو الشارع اللي برى مايقرب للصغار لانه فيه كبار انت عندك انثى كبيره؟؟
قديم 14-07-2010, 03:33 PM   #6
مهندس مخربها
هاوي

عندي سوال كمان هل تعتقدو انو لوبعدت الاب عن اولاده وزوجته فترة ورجعت اولاده بعد مدة معينة مهما كانت

هل تعتقدو انو الاب حيتعرف على اولاده ؟؟ ولا حيكون عبيط زي العادة ومايعرفهم ؟

هل الذكر يعرف انو القط اللي قدامه انثى ؟بمجرد النظر لها ولا لازم حاجات معينة تصير حتى يعرف ؟

هل في خطر لو تركت ذكر كبير مع الكيتنز مايكونو اولاده لاني شوفت الكتنيز يرحو له ويمشو جنبه هو يطالع فيهم
ويبعد شوية واذا قربت وطالع فيه يطالع فيها ويبخ بخ الله لحيه نسي نفسه انو كان مثلهم

قريت حلول من الاعضاء اني احبسهم الاثنين الين يموتو جووع بعدين اطلعهم ياكلوا مع بعض لكن هذي صغيرة ماعدت 3 شهور يعني اجوعها كم ساعة ؟ والكبير سنة ونص
شكلي حقوله وان ماكبرت مابتصغر واحبسه بغرفة لحاله يوم كامل بعدين اطلعه ياكل معاها
احسن كذا ؟
مهندس مخربها غير متصل  
قديم 14-07-2010, 03:58 PM   #7
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

هل تعتقدو انو الاب حيتعرف على اولاده ؟؟ ولا حيكون عبيط زي العادة ومايعرفهم ؟
لاماراح يعرفهم لانهم يتعرفوا على بعض من ريحتهم ولو بعدوا فترة بينساهم حتى الام لما تبعد عنها اولادها فتره ممكن تبخ عليهم
هل الذكر يعرف انو القط اللي قدامه انثى ؟بمجرد النظر لها ولا لازم حاجات معينة تصير حتى يعرف ؟
اكيد بيعرف من شكل الجسم الانثى انعم
هل في خطر لو تركت ذكر كبير مع الكيتنز مايكونو اولاده لاني شوفت الكتنيز يرحو له ويمشو جنبه هو يطالع فيهم
على حسب القط فيه قطط ماتسوي شي وفيه قطط ممكن تقتلهم او تضربهم وانت بما انه يبخ بعدهم عنه
قريت حلول من الاعضاء اني احبسهم الاثنين الين يموتو جووع بعدين اطلعهم ياكلوا مع بعض لكن هذي صغيرة ماعدت 3 شهور يعني اجوعها كم ساعة ؟ والكبير سنة ونص
شكلي حقوله وان ماكبرت مابتصغر واحبسه بغرفة لحاله يوم كامل بعدين اطلعه ياكل معاها
احسن كذا
الصغيره ماتجوعها حرام واصلا هي صغيره ماراح تضربه وماتحبسهم اذا كانوا مو متضاربين
الحبس ويكون خمس دقايق مو اكثر لما يتضاربون وهو للتاديب وماتحرمهم من الاكل واستنى اجيب لك رابط يفيدك
قديم 14-07-2010, 04:00 PM   #8
دلوعةقطوتي
عضوية شرفية

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?p=1462278&posted=1#post1462278هذا الرابط اقراه اول
قديم 17-07-2010, 11:40 AM   #9
مهندس مخربها
هاوي

يعطيك العافية دلووعة

لقيت قطة انثى وبالغة وسبق لها الانجاب وبجيبها لوديع حستخدم نفس الطريقة اللي موجودة ؟ او هنا مايحتاج لانهم ذكر وانثى ؟

وهل لو جبت اكثر من انثى لذكر واحد حيتزاوج منهم كلهم او حيستمر مع واحدة صح سوالي غريب

لكن في مربي من مكة يقولي اثنين اخوان بالغين وجايب قطة ثانية واحد من الاخوان بس هو اللي يتزواج معاها

والثاني عمره ماقربها تزاوج الين جاب له واحدة ثانية استغربت انا من هذا السلوك
وحاولت ابحث بين المربين اللي اعرفهم عن حالة مثلها
لكن الجواب متغير دائما

الحين القط وديع كان عند واحد واعطاني هو تبني ذيله واجزء من جسمه فيها كلاكيع الشعر حاولت فيها بالفرشة في البداية بعدين اكتشفت انو حتى الف فرشة ماحتسوي شي

لما اخذته للدكتور فحص وتطعيم اعطاني بخاخ قالي حممه وحاول تمشط له مره لما يكون عليه الشابو ومرره لما تنظفه وتطلع
وبعدين بخ عليه بالبخاخ الباقي وباذن الله تنفك كلها

اذا مانفع الحل حظطر احل شعر ذيله كله والمناطق الثانية بس انا اعرف القطط حيوانات مزاجية

حيسوي لي زعلان ويضرب لي بوز ؟؟

ايش اللي ممكن يترتب عليا لو حلقت شعر ذيله ترى الكلاكيع جدن كبيرة الله يهديه اللي صاحبه كيف يتركه بدون تمشيط واهتمام ماادري

وخاصة ذيله الكلاكيع فيها حدثي ولا حرج

وشكرن
مهندس مخربها غير متصل  
قديم 17-07-2010, 11:52 AM   #10
وزة
محترف

الصورة الرمزية وزة

اخوي هي 3 تحصينات في السنة

وحدة حقت السعار

والثانية حقت العطاش

والثالثة اعتقد للدود