منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 18-11-2010, 03:33 PM   #1011
mahfouz bawyan
هاوي جديد

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا مبتدأ بتربية الطيور وعندي كوكاتو عمره سنة وشهر أليف مع أهل البيت بس المشكلة مايرضى يطلع على اليد فكنت أفكلوا أصابيعوا بالقوة فكنت أشيلو بدي الطريقة كذا مرة وبعدين شكلوا طفش وعضني وسار يعض اي أحد يحط ايدوو عند رجلو أو عند صدرو بس اش اسوي أنا شكرا وكل عام والجميع بألف خير
mahfouz bawyan غير متصل  
قديم 18-11-2010, 05:47 PM   #1012
وداعك حي
هاوي

رد: اسـأل,, وسيجيبك نخبة من المحترفين والاستشاريين في تدريب وترويض الببغاوات والعناية

عندي مكاو وبغيت اسال هل تنظيم الاكل بالنسبه لصحته مهم

وكم وجبه اقدم له باليوم / وكم ساعه بين الوجبه والوجبه وبالتوفيق للجميع
وداعك حي غير متصل  
قديم 20-11-2010, 08:10 AM   #1013
مجنون الامازون
محترف

الصورة الرمزية مجنون الامازون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـاشـق المكاو مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

ممكن سؤال/ عندي ببغاء المكاو " نفس رمزيتي " عمره تقريبا 5 سنوات , اليف ياكل من اليد , ويطلع على اليد , واقدر امسح على جسمه وحتى راسه....

ومشكلته قبل كم شهر انه كلما شاف احد قام يحك رقبته جهة اليسار فقط الين نتف ريشه وطلع دم , واذا تركته او قعد لحاله يوقف الحكه , وكلما قربت منه رفع رجله
( استعداد للحكه ) وبعدها يحك رقبته , و لكن اذا طلع على اليد لا يحك رقبته فقط اذا كان في القفص وفي اي مكان يجلس فيه !!

وما هو الحل برايكم؟؟

اخي العزيز بالنسبة للحك حاول انك تحط للطير العاء يتلهي بها عن هذه العادة الغير جيدة .. عموما اذا الموضوع زاد عن حده حط للطير صبار في المنطقة المنتوفة فيها فيتامينات للريش .. واذا عجزت بجميع الطرق اشتري استاند وحط الطير عليه وان شاء الله ما قدامه الا كل خير.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahfouz bawyan مشاهدة المشاركة

أنا مبتدأ في تربية الطيور وعندي كوكاتو عمره سنةوشهر وأليف مع أهل البيت بس المشكلة مايرضى يطلع اليد
كنت لما أطلعو أطلعو بالقوة أفكلو أصابيعوا وشلتوا كذا مرة بدي الطريقة وبعدين شكلو طفش وعضني اخر مرة وسار يعض كل ماأحاول أحط ايدي عند رجلو بس أتمنى تلاقولي حل شكراا وكل عام والجميع بألف خير

اخي العزيز .. من اكثر الامور الذي يهتم فيها المربي هي طلوع الطير على اليد وايضا هي من اكثر الامور التي لا يطيقها الطير .. لذا عليك بالصبر والرجوع لمواضيع الاخوان لكيفية الطلوع بالطريقة السليمة .. اهم شئ لا تستعجل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد1111 مشاهدة المشاركة

والله يا خوي انا شريت جوز اورانج 2500 ريال
وعقدوني قالو انة مايتكلم وانة

وابغا رايك أخوي ســكر أذا سمحت

بارك الله فيك والله يجعلها في موازيين حسناتك

هذي الصور إنشا ألله تكون واضحة

تكفى فزعتك يا أبن الاجاويد

كم عمرها وأيش تنصحني

بارك الله فيك

والـــف شكر

اخي العزيز ابو خالد .. اولا انا اعتذر منك لعدم الرد على سؤالك في موضوعي وذلك لانشغالي .. بالنسبة لجوز الاورنج وينجز طبعا الطيور اعتقد والله اعلم انها كبيرة (اكبر من ثلاث سنوات) .. بالنسبة للكلام والتدريب كل الطيور يمكن تعليمها ولكن على حسب قدرة وذكاء الطير (وحالته النفسية) اذا تم تهيئ الجو المناسب للطيور وارتاحت لصاحبها راح تبدع معاه ..

معلومة طير الاورنج وينجز يعتبر قليل الكلام .. وينسى كثير في حال تم اهماله ..

نصيحة من اخوك بيع الجوز واشتري فرخ بلوفرونتد احسن وافضل في التعليم
مجنون الامازون غير متصل  
قديم 20-11-2010, 08:13 AM   #1014
مجنون الامازون
محترف

الصورة الرمزية مجنون الامازون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وداعك حي مشاهدة المشاركة
عندي مكاو وبغيت اسال هل تنظيم الاكل بالنسبه لصحته مهم

وكم وجبه اقدم له باليوم / وكم ساعه بين الوجبه والوجبه وبالتوفيق للجميع
اخي العزيز ..

تنظيم الاكل مهم لكل الكائنات الحية من الناحية الصحية .. بالنسبة للماكاو :

* اذا كان فرخ حاول تأكله كل ثلاث ساعات اكل منوع.
* اذا كان بالغ يكفيه ثلاث وجبات في اليوم تكون منوعة
.
مجنون الامازون غير متصل  
قديم 20-11-2010, 12:58 PM   #1015
mur1415
هاوي متميز

الصورة الرمزية mur1415

كيفكم شباب ؟؟ ان شاء الله بخير

انا عندي غيني عمره 6 الى 7,5 شهور
والطير ما شاء الله عليه روضته و الحين عنده كلمة ويخربط كلام كثير بس ما يفهم له الا ربه
بس للاسف تغيرت اوضاعي وصرت يوم اقعد معه ويومين اقعده معه بس 15 دقيقة وبعض الاحيان ما اقدر اجلس معه يعني صار الوضع متقلب وما اقدر اجلس معاه اكثر من 10 دقائق متواصله
رايكم اخليه
لو ابيعه لا اظلمه معي لانه من يشوفني يقوم تصفير وراكب نازل من القفص وانا ما اتحمل احقره اذا ما قدرت اطلعه و اكثر الاحيان اكون مشغول عن الجلسة المتواصله وياه .

انا حاليا ناوي ابيعه و استبدله بزوج طيور مو اليفة لانه ما تحتاج الى وقت متواصل او اجلس معاها

mur1415 غير متصل  
قديم 20-11-2010, 03:01 PM   #1016
الكواسر ب
هاوي نشيط

الصورة الرمزية الكواسر ب

--------------------------------------------------------------------------------

هل اقدر ان اضع الببغاء الرمادي في قفص كبير بالحديقه المنزل مع البادجي

فضلا وليس امرا
قديم 20-11-2010, 07:15 PM   #1017
عاشق هواكـ
هاوي نشيط

السلام عليكم ورحمة الله وبــركـاته .

شبــاب ابــي علاج الاسهــال اكرمكم الله ضروووووري
عاشق هواكـ غير متصل  
قديم 20-11-2010, 07:33 PM   #1018
no0La
محترف

الصورة الرمزية no0La

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mur1415 مشاهدة المشاركة

كيفكم شباب ؟؟ ان شاء الله بخير

انا عندي غيني عمره 6 الى 7,5 شهور
والطير ما شاء الله عليه روضته و الحين عنده كلمة ويخربط كلام كثير بس ما يفهم له الا ربه
بس للاسف تغيرت اوضاعي وصرت يوم اقعد معه ويومين اقعده معه بس 15 دقيقة وبعض الاحيان ما اقدر اجلس معه يعني صار الوضع متقلب وما اقدر اجلس معاه اكثر من 10 دقائق متواصله
رايكم اخليه
لو ابيعه لا اظلمه معي لانه من يشوفني يقوم تصفير وراكب نازل من القفص وانا ما اتحمل احقره اذا ما قدرت اطلعه و اكثر الاحيان اكون مشغول عن الجلسة المتواصله وياه .

انا حاليا ناوي ابيعه و استبدله بزوج طيور مو اليفة لانه ما تحتاج الى وقت متواصل او اجلس معاها

وعليكم السلآم

بخيرات اخوي انت اخبارك ؟

اذا انك ماتجلس وياه وهو متعود عليك
ومافي احد يجلس معاه حرام بيعه..

لان سبحان الله الببغاوات تحتاج لمربيها يلعبها ويكلمها
واذا شافته تناقز بالقفص وتصفر تبيه ..

موفق أخوي

no0La غير متصل  
قديم 20-11-2010, 07:41 PM   #1019
no0La
محترف

الصورة الرمزية no0La

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكواسر ب مشاهدة المشاركة
--------------------------------------------------------------------------------

هل اقدر ان اضع الببغاء الرمادي في قفص كبير بالحديقه المنزل مع البادجي

فضلا وليس امرا

هلا بك أإخوي

الافضل لان الرمادي حساس يكونو منفصلين
لان البادجي كثيرة الحركه

no0La غير متصل  
قديم 20-11-2010, 07:42 PM   #1020
no0La
محترف

الصورة الرمزية no0La

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق هواكـ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبــركـاته .

شبــاب ابــي علاج الاسهــال اكرمكم الله ضروووووري

وعليكم السلآم

أإخوي اكله بطاطس مسلوقه

وراح يفيدك اكثر بالدواء بيطري

موفق

no0La غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المحترفين, الببغاوات, اسـأل, تدريب, والاستشاريين, والعناية, وترويض, وجبة, وسيجيبك