منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 13-12-2010, 11:20 AM   #41
ابوخاالد
هاوي نشيط

رد: تعال نرى من أذكى ببغاء الأمزون أم الكاسكو ادخل وماتندم

كل واحد ومايهوى

فيه ناس تهتم لجمال اللون ويهمها الكلام فقط بغض النظر عن الجوده او نبرة الصوت تقارب للانسان وتكون مشابهه لها في احيان كثيره

وفيه ناس تهتم للصوت وقوته وكثرة الحركه والجمل الطويله بغض النظر عن الصوت والنبره

وبالاخير الطيور توافيق من الله

وعن نفسي ماحبيت الامازوني عشان مسألة الازعاج وعدم إجادة تقليد النبره والاصوات الاخرى كما يقلدها الكاسكو مع إن الوان الامزوني تدوخني
خطيره وتشرح النفس
حتى عيونه لونه حلو

وبعض الردود تحس فيها نوع من الانحياز لما يقتنيه الشخص

زي اللي جواله نوكيا وتسأله وش احسن شركه يقولك وبدون تردد نووووووووكيا ويجيك واحد جنبه جواله اريكسون يمدح الاريكسون

حاليا لااملك اي ببغاء وتجاربي السابقه كانت مع الكوكاتو المزعج جدا جدا جدا

و3 كاسكوات وكان اذكاهم اول واحد شريته في حياتي

والنيّه حاليا متجهه للامازوني بإذن الله

الوانها خقق بصراحه
ابوخاالد غير متصل  
قديم 13-12-2010, 01:13 PM   #42
ابوسـعود
هاوي نشيط

الصورة الرمزية ابوسـعود

[COLOR="rgb(46, 139, 87)"][COLOR="rgb(46, 139, 87)"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من ناحية الذكاء, الافريقي اذكئ من الامزوني ليش ؟؟
لأن الافريقي مو بس يلقد كلام الا يلقد وعنده بنفس الوقت استجابه نعطيك مثال: اذا رن تلفون البيت, الافريقي تلقاه يقول "مرحبا" وبنفس الوقت يقلد صوت التلفون بس الامازوني تلقاه يقلد صوت التلفون فقط.

من ناحية السعر, انا اعيش في الولايات المتحده الامريكيه في دالاس تكساس لغرض الدراسه.
وعندي يلوناب اخذت اليلوناب بـ400 دولار والصراحه ودي اشتري افريقي بس المشكله سعره 800 دولار طبعا فروخ وليش سعر الافريقي 800 دولار ؟؟ لأنه طير ذكي وعنده استجابه في نفس الوقت اما الامازون مقلد للاصوات فــقــط.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/COLOR][/COLOR]
قديم 13-12-2010, 04:57 PM   #43
kaznofa
هاوي فعال

الصورة الرمزية kaznofa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسـعود مشاهدة المشاركة
[COLOR="rgb(46, 139, 87)"][COLOR="rgb(46, 139, 87)"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من ناحية الذكاء, الافريقي اذكئ من الامزوني ليش ؟؟
لأن الافريقي مو بس يلقد كلام الا يلقد وعنده بنفس الوقت استجابه نعطيك مثال: اذا رن تلفون البيت, الافريقي تلقاه يقول "مرحبا" وبنفس الوقت يقلد صوت التلفون بس الامازوني تلقاه يقلد صوت التلفون فقط.

من ناحية السعر, انا اعيش في الولايات المتحده الامريكيه في دالاس تكساس لغرض الدراسه.
وعندي يلوناب اخذت اليلوناب بـ400 دولار والصراحه ودي اشتري افريقي بس المشكله سعره 800 دولار طبعا فروخ وليش سعر الافريقي 800 دولار ؟؟ لأنه طير ذكي وعنده استجابه في نفس الوقت اما الامازون مقلد للاصوات فــقــط.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/COLOR][/COLOR]
اخوي مع كامل احترامي لما كتبت لدي تعقيب بسيط

وهو ان سبب غلاء الافريقي في امريكا بسبب ندرته وبعد موطنه عن امريكا
احنا محظوظين هنا لاننا بجانب القاره الافريقيه ويوصلنا باسعار خياليه خصوصا (الصيد)

نفس الشئ عندنا اليلوناب غالي وعندهم رخيص لانه يجيهم من المكسيك المجاوره لهم

ولو رأيت تسعيره اي مزرعه من الموجوده باسيا او استراليا او اوربا ستجد ان اليلوناب سعره تقريبا ضعف الافريقي اما كندا وامريكا فلهم تسعيرتهم الخاصه مع الامازونيات فهي ارخص بكثير

وعموما السعر لا علاقه له بامكانيات الطائر

السعر تحكمه عده عوامل اهمها ( صعوبه التفريخ - وندره الطائر ... الخ

فمثلا كوكاتو النخيل و الميجور ميتشل مرتفعه اسعارها بشكل كبير رغم انها لاتمتلك قدره جيده على التحدث ولكن ماساهم في ارتفاع اسعارها هو ندرتها ولكونها موجوده على قائمه الحيوانات المهدده بالانقراض وصعوبه إكثارها في الاسر

تحياتي

kaznofa غير متصل  
قديم 13-12-2010, 05:27 PM   #44
fawzi
محترف جدا

الصورة الرمزية fawzi

انا طبعا من رأي الاخ salfr loverاخوي اشكرك على الموضوع الي طرحتة وطبعا كل شخص وله طائره المفضل لاكن صراحه انا ماشفت طير اذكى من الافريقي ولايوجد طير لحد الان يفوق ذكاء وفطنه البغبغاء الافريقي حيث انه يمتاز بعده اشياء لاتحصى لدرجه انه يقدر يقلد حركات مربيه في جميع الامور عكس الامزوني الي يبحث عن الصحبه والاكل قبل الامن والامان عكس الافريقي الي يبحث عن الامن والامان قبل كل شيء وهذا دليل على ذكاء البغبغاء الافريقي ومن ذكائه برضو انه يخفي مرضه اذا كان مريض وهذا برضو دليل قوي على ان الافريقي بغبغاء ذكي وعرف من زمن بعيد عكس الامزوني انا طبعا معاك من ناحيه ان الامزوني يتعلم بسرعه ويستطيع ان يحفظ جمل طويله لاكن ليس بمقدوره تخزين عدد هائل من الكلمات والمفردات ممكن العض راح يقول الامزوني انا بالعكس ربيت بغبغاوات كثيره ربيت جميع انواعها لاكن بصراحه لم اجد بغبغاء افضل من الافريقي لما يحتويه من حب لمربيه وفيه برضو شغله في البلدان الغربيه نفس امريكا وبرطانيا وهولندى اغلى بغبغاء هو الافريقي لان مميز جدا البعض يقول ليش سعر الامزوني غالي والافريقي مو غالي انا اقول طبعا ان الافريقي متوفر بكثره في الخليج عكس الامزوني قليل جدا علاشان كذا سعره مرتفع لاكن صراحه سعره الامازوني رخيص بره .لاكن انا اقول كل شخص وله طائره المحبب تحياتي لك وتقبل مروري

امراض الطيور
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=195810
المضادات الحيويه
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=198957
fawzi غير متصل  
قديم 14-12-2010, 01:41 AM   #45
كاسكووووو
محترف

انا ماقد ربيت الأ افريقي لاكن الموضوع عن الذكاء بعض الأعضاء يقول الأمازوني أفضل الوانة حلوة الموضوع اسمه (من اذكاء ببغاء الأمزون ولا الأفريقي ) مو وش أفضل لون .
قديم 14-12-2010, 10:18 AM   #46
سعيد شعبين
هاوي نشيط

انا صراحة ما سبق لي ان ربيت امازوني

لكن ربيت افريقي

1- كان اذا رن الجرس حق البيت يطير ويطيح السماعه ثم يقول ميييييييييييييين مييييييييييين
2- كان اذا قيل له بيتك بيتك يطير ويتوجه لبيته في اغلب الاحيان
3- اذا كان في القفص واراد الخروج يقول افتح الباب ياولد
4- اذا توسخت مويته يقول مويه مويه
5- اذا جاع يقول اكل ااكل
6- وقت الصلاة سبحان الله قبل حتى وقت الصلاة بدقايق تجده يقول الله كبر الله اكبر الصلاة ياولد
7- اذا اراد النوم يقول نووووووووووم نوم نوم نوم
8- اذا رن الجوال يقول الوووووو
9- اذا دخل احد من باب البيت يسلم عليه واذا خرج احد من الباب يقول يالله مع السلامه
10- اذا اراد الاستحمام يقول ترويييييييييييييييش
11 - ينادي اهل البيت باسمائهم ( يعني اللي يمر من قدامه يناديه باسمه )

هذي الكلمات كلها ما كان يقولها بلا فائدة ابدا يعني ما ينطق الكلمة الا عند الموقف المحدد

غير الكلام الكثير اللي كان عنده
سعيد شعبين غير متصل  
قديم 14-12-2010, 10:18 AM   #47
سعيد شعبين
هاوي نشيط

انا صراحة ما سبق لي ان ربيت امازوني

لكن ربيت افريقي

1- كان اذا رن الجرس حق البيت يطير ويطيح السماعه ثم يقول ميييييييييييييين مييييييييييين
2- كان اذا قيل له بيتك بيتك يطير ويتوجه لبيته في اغلب الاحيان
3- اذا كان في القفص واراد الخروج يقول افتح الباب ياولد
4- اذا توسخت مويته يقول مويه مويه
5- اذا جاع يقول اكل ااكل
6- وقت الصلاة سبحان الله قبل حتى وقت الصلاة بدقايق تجده يقول الله كبر الله اكبر الصلاة ياولد
7- اذا اراد النوم يقول نووووووووووم نوم نوم نوم
8- اذا رن الجوال يقول الوووووو
9- اذا دخل احد من باب البيت يسلم عليه واذا خرج احد من الباب يقول يالله مع السلامه
10- اذا اراد الاستحمام يقول ترويييييييييييييييش
11 - ينادي اهل البيت باسمائهم ( يعني اللي يمر من قدامه يناديه باسمه )

هذي الكلمات كلها ما كان يقولها بلا فائدة ابدا يعني ما ينطق الكلمة الا عند الموقف المحدد

غير الكلام الكثير اللي كان عنده
سعيد شعبين غير متصل  
قديم 20-12-2010, 01:30 PM   #48
اباسلطان
هاوي جديد

اخوي كاتب الموضوع مثل ماتفضلت الراي لايفسد من الود قضية

انا بالنسبة لوجهة نظري الشخصية انو الافريقي يتفوق على الامزوني في بعض النقاط والايجابيات منها :

1ـ دقة وضوح الصوت يقلد صوت الملقن 100% بالمية

2ـ الشكل فانا من وجهة نظري شكل الافريقي احلى الامزوني يخوف خخخ وجهة نظري

3ـ الافريقي عندنا بالسعودية اقل سعر يعني بمتناول الجميع اقتنائه لكن الامزوني غالي

4ــ ذكي في التقليد لدرجة انو سبحان الله مثل ماتفضل احد الاخون في احد الردود بانو اذا رن التلفون يقول الو تلقائيا وانا بالنسبة لي عندي طيري دربته على كلمة how are you? فتلقائيا قام يقولي I am fine thanku
فردة الفعل عند الافريقي اسرع واذكى من الامزوني من وجهة نظري طبعا ولكن الاموزني يتفوق بانه جريئ اكثر صراحة من الافريقي وهذه نقطة جدا ايجابية وحلوة
اباسلطان غير متصل  
قديم 20-12-2010, 03:35 PM   #49
هاوي الحيوانات 2009
هاوي

الصورة الرمزية هاوي الحيوانات 2009

مشكور اخوي وننتضر المزيد من مواضيعك الحلوة
هاوي الحيوانات 2009 غير متصل  
قديم 20-12-2010, 07:37 PM   #50
Cockatoo
هاوي فعال

الصورة الرمزية Cockatoo