منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-12-2010, 07:04 PM   #71
عش البلبل
هاوي متميز

رد: مبتدي في تفريخ الكاسكو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ``~~nokia~~`` مشاهدة المشاركة
ما شاء الله يتربؤؤن بعزك
مشكور ياطيب
عش البلبل غير متصل  
قديم 12-12-2010, 07:07 PM   #72
عش البلبل
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورجي مشاهدة المشاركة
بالتوفيق في الانتاج
دعواتك ومشكور ياحبيبي على مرورك
عش البلبل غير متصل  
قديم 13-12-2010, 05:23 PM   #73
البادجي الاحمر
هاوي متميز

الصورة الرمزية البادجي الاحمر

وين وصلت

اخبار الببغاء؟؟

طريقة عمل تحليل دي ان اي للببغاء بالخطوات و التفصيل حصريأ و فقط على توزوو
البادجي الاحمر غير متصل  
قديم 13-12-2010, 05:36 PM   #74
kaznofa
هاوي فعال

الصورة الرمزية kaznofa

والله شوف ياغالي انا لي وجهة نظر مختلفه عن الشباب

انته اشتريتهم خلاص الله يبارك لك فيهم

الان اول شئ تسويه التحليل وبعد ماتوصل نتايجه ابدأ ميز الذكور عن الاناث بحجل او لون على الريش او نتف ذيولها <<< لا تصدق

المهم بعد ماتميز الاناث ردهم كلهم للغرفه وافلتهم مع بعض وخلهم تحت المراقبه 24 ساعه بدون مايلاحظونك وراح تشوف استلطاف من بعض الاناث لبعض الذكور وفورا اي اثنين تحسهم صارو جنب بعض وبينهم حركات نص كم اعزلهم فورا وعلى هذا المنوال حتى تخلص من المجموعه

ضروري جدا في الانتاج ان ازواج الطيور تختار بعضها... وهذا راح يسهل عليك الخطوه التاليه الي هي محاوله التزاوج ........وبعدها المرحله الاخيره الي هي وضع البيض ان شاء الله

الانتاج ماراح ينفع معاك الا والطيور معزوله وماتشوف بعض
والتزاوج يفضل خلط الطيور كل مع بعض علشان يختار كل ببغاء شريكه

وتراها عمليه طرديه

تآلف >>>> تزاوج >>>> بيض >>> فروخ

واحييك على الحماس بس خلي عندك طوله بال

بالتوفيق

kaznofa غير متصل  
قديم 13-12-2010, 06:39 PM   #75
ابو ريتال
هاوي فعال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaznofa مشاهدة المشاركة

الان اول شئ تسويه التحليل وبعد ماتوصل نتايجه ابدأ ميز الذكور عن الاناث بحجل او لون على الريش او نتف ذيولها <<< لا تصدق

المهم بعد ماتميز الاناث ردهم كلهم للغرفه وافلتهم مع بعض وخلهم تحت المراقبه 24 ساعه بدون مايلاحظونك وراح تشوف استلطاف من بعض الاناث لبعض الذكور وفورا اي اثنين تحسهم صارو جنب بعض وبينهم حركات نص كم اعزلهم فورا وعلى هذا المنوال حتى تخلص من المجموعه

ضروري جدا في الانتاج ان ازواج الطيور تختار بعضها... وهذا راح يسهل عليك الخطوه التاليه الي هي محاوله التزاوج ........وبعدها المرحله الاخيره الي هي وضع البيض ان شاء الله

وتراها عمليه طرديه

بالتوفيق
انا مع اخي kaznofa قلبا وقالب
ابو ريتال غير متصل  
قديم 13-12-2010, 06:43 PM   #76
عش البلبل
هاوي متميز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaznofa مشاهدة المشاركة

وتراها عمليه طرديه

بالتوفيق
والله اسعدني مرورك كل الكلام الي ذكرته طبقته وتم فرز الاجواز وهذا كله تحت المراقبه بواسطة الكمرات الليلية والعاديه والحمدلله تم التوالف بشكل سريع بس عندي مشكله في تنوع الاكل جربت كل الطرق اني انوع بس مايكلون الاالحبوب البلجيكية ودي من الخبراء في منتدانا الغالي ان لايبخلون علينا بمشورة لكي تعم الفايده للجميع ودمت سالم
عش البلبل غير متصل  
قديم 13-12-2010, 11:22 PM   #77
kaznofa
هاوي فعال

الصورة الرمزية kaznofa

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عش البلبل مشاهدة المشاركة
والله اسعدني مرورك كل الكلام الي ذكرته طبقته وتم فرز الاجواز وهذا كله تحت المراقبه بواسطة الكمرات الليلية والعاديه والحمدلله تم التوالف بشكل سريع بس عندي مشكله في تنوع الاكل جربت كل الطرق اني انوع بس مايكلون الاالحبوب البلجيكية ودي من الخبراء في منتدانا الغالي ان لايبخلون علينا بمشورة لكي تعم الفايده للجميع ودمت سالم
شوف تلف وتدور وتروح يمين ويسار وفي الاخير ماتلاقي افضل من الاكل الطبيعي

الاكل البلجيكي مره ممتاز وتقدر تضيف معاه شرائح التفاح مرتين في الاسبوع لا تكثره علشان ما تصاب طيورك بالاسهال خاصه في هذا الجو البارد

حط كالسيوم طبعا وقبل فتره التزاوج اشتريلك فيتامين E من محلات البيطره وحط للطيور مع الماء لانه منشط جنسي للطيور

نصيحه اخويه لا تضع لها دوار الشمس باستمرار بل نوع في الحبوب لان تركيز دوار الشمس يعطي نتائج غير ايجابيه للمنتجين

وفيه شئ مهم والكثير يغفل عنه الي هو الاعمده الي تقف عليها الطيور .... لازم تكون اعمده ثابته لا تهتز ويفضل للافريقي وضع عمودين بجانب بعض لان الانثى وقت التلقيح قد تحتاج احيانا لتثبيت منقارها في العمود الاخر ..... وابتعد عن الاعمده الملساء لان الطيور في الطبيعه ليست متعوده عليها خصوصا لو كان الافريقي الي عندك صيد .. يعني دور لك على جذوع اشجار قويه

هذا كل الي عندي مع تمنياتي لك بالتوفيق في تجربتك

kaznofa غير متصل  
قديم 14-12-2010, 06:32 PM   #78
عش البلبل
هاوي متميز

[QUOTE=kaznofa;1887596]شوف تلف وتدور وتروح يمين ويسار وفي الاخير ماتلاقي افضل من الاكل الطبيعي

الاكل البلجيكي مره ممتاز وتقدر تضيف معاه شرائح التفاح مرتين في الاسبوع لا تكثره علشان ما تصاب طيورك بالاسهال خاصه في هذا الجو البارد

حط كالسيوم طبعا وقبل فتره التزاوج اشتريلك فيتامين E من محلات البيطره وحط للطيور مع الماء لانه منشط جنسي للطيور

نصيحه اخويه لا تضع لها دوار الشمس باستمرار بل نوع في الحبوب لان تركيز دوار الشمس يعطي نتائج غير ايجابيه للمنتجين

وفيه شئ مهم والكثير يغفل عنه الي هو الاعمده الي تقف عليها الطيور .... لازم تكون اعمده ثابته لا تهتز ويفضل للافريقي وضع عمودين بجانب بعض لان الانثى وقت التلقيح قد تحتاج احيانا لتثبيت منقارها في العمود الاخر ..... وابتعد عن الاعمده الملساء لان الطيور في الطبيعه ليست متعوده عليها خصوصا لو كان الافريقي الي عندك صيد .. يعني دور لك على جذوع اشجار قويه

هذا كل الي عندي مع تمنياتي لك بالتوفيق في تجربتك[/
كازنوفا انا عاجز عن شكرك بخصوص الاكل البلجيكي هو متنوع بشكل كبير بس هل هو كافي اما الفتامينات يوجد احماض امينيه انا اعطيهم ثلاث ايام من كل شهر اما بخصوص الآعمده تم عمل في المحاكر عامودين متوازيين وتم تثبيتهم بشكل ممتاز واخيرا جزاك الله خير
عش البلبل غير متصل  
قديم 14-12-2010, 08:19 PM   #79
جورجي
محترف

الصورة الرمزية جورجي

اخوي تفضل هذا الموضوع من كتابة الاخ طير الهوى
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=174819
جورجي غير متصل  
قديم 14-12-2010, 09:00 PM   #80
عش البلبل
هاوي متميز