منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة طيور الفينش (الزيبرا - الجاوا - الجولديان فينش ... )

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-01-2011, 02:44 AM   #1
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

80 حجم الاسماك

مرحبا

عندي استفسار حول حجم الاسماك مع العلم اني عارف ان له علاقة بحجم الحوض والاكل الذي يتم تقديمه, ولكن السؤال الذي يطرح نفسه اني انا ربيت مرة بلوشارك2 وسلفر دولار2 و7 اسماك تترا وزبال و2جورامي وسوردتيل في حوض حجمه 60لتر وكبر حجمه بشكل جيد وبسرعة.

والان عندي في نفس الحوض عدد اقل من الاسماك(2 جورامي و2دولار و2تترا وزبال فقط) ولكنها لاتكبر وحجمها يزداد ببطء؟؟؟

فماهو السبب؟؟؟؟
firr غير متصل  
قديم 02-01-2011, 09:52 PM   #2
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

رد: حجم الاسماك

ايش ياجماعة معقول لا تعليق ولارد ولاخبر؟؟؟؟؟
firr غير متصل  
قديم 02-01-2011, 10:25 PM   #3
عاشق البحـار
محترف

مو شرط
ان نفس النوع يكبر
وكلامك غير صحيح في حجم الحوض ليش له علاقه بحجم السمك
كل ماكبر حجم الحوض كان احسن للسمكه
والاكل له دور
عاشق البحـار غير متصل  
قديم 02-01-2011, 11:41 PM   #4
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

الزبال و السلفر دولار سوف لاتحظ مع الزمن كبرهم الزائد عكس الجورامي و التترا التي يمتميزون ببطىء نمو مقارنة مع غيرهم
لكن مواعيد الأكل و نوعيته تربط مع إزدياد حجم السمكة
فقط لا غير و الحجم مع نوعية الغذاء و راحة السمكة من أهم إزدياد حجم السمكة
Dr Khaled غير متصل  
قديم 03-01-2011, 02:09 AM   #5
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

اخي عاشق البحار انا كاتب ان هناك علاقة فكلما كبر حجم الحوض يمون احسن وتكبر السمكة انا عارف ومجربها ولكن انا اسال عن فس الحوض لماذا لم تعود الاسماك تكبر فيه مثل اول؟؟؟

واخي د. خالد كلامك صحيح ولكن انا مرت معي تجربة بان الزبال لايكبر يعيش سنةاو اقل وثم يموت وسمعت معلومة بانه اذا كان لايوجد مكان للاختباء الزبال لايكبر ويموت سريعا فهل هذا صحيح؟؟؟

وشكرا
firr غير متصل  
قديم 03-01-2011, 02:35 AM   #6
سيف العراقي
هاوي فعال

الصورة الرمزية سيف العراقي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة firr مشاهدة المشاركة
اخي عاشق البحار انا كاتب ان هناك علاقة فكلما كبر حجم الحوض يمون احسن وتكبر السمكة انا عارف ومجربها ولكن انا اسال عن فس الحوض لماذا لم تعود الاسماك تكبر فيه مثل اول؟؟؟

واخي د. خالد كلامك صحيح ولكن انا مرت معي تجربة بان الزبال لايكبر يعيش سنةاو اقل وثم يموت وسمعت معلومة بانه اذا كان لايوجد مكان للاختباء الزبال لايكبر ويموت سريعا فهل هذا صحيح؟؟؟

وشكرا
اخي العزيز السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالك جميل جدا ومفيد لكثير من الاعضاء بنفس الوقت ... بالتاكيد كلما زاد حجم الحوض كلما كبرت الاسماك بصورة اسرع والحجم له اهمية عظمى في النمو بعد الطعام مثال بسيط عندك حوض 20 سم وفيه جولد فيش وانت تطعم السمك اغلى واحسن الاغذيه يصل حجم السمكة الى حد معين ويتوقف بسبب بسيط الا وهو حجم الحوض وحرية سباحة السمك .... وافادك دكتور خالد بما سبق
اما بخصوص الزبال اجلك الله فهو من الاسماك الجبانه جدا ويجب احساسه بالامان لانه يحب الاختباء الى ان يصل بحجم 15 سم عندها لن تجده يختبئ اساسا لسبب بسيط تتحول زعانف الزبال عند الوصول الى 15 سم اي عند البلوغ بصورة عامة الى جوارح اشبه بالسكاكين بدل الزعانف بالتالي بمجرد تحركه فهو يقتل الاسماك بدون قصد بالاظافه الى حجمه لن تجرء الاسماك على مضايقته

اسف على الاطاله
تحياتي .

سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله
سيف العراقي غير متصل  
قديم 03-01-2011, 08:52 PM   #7
firr
هاوي متميز

الصورة الرمزية firr

شكرا اخوي سيف ومعلومة جيدة تاكد ماسمعته من قبل ولذلك يجب تامين مخبأ جيد للزبال او البليكو
firr غير متصل  
قديم 03-01-2011, 09:53 PM   #8
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

الزبال من قال أن عمره سنة؟
هذه السمكة ممكن أن تعمر لعدة سنوات فأحد الأمثلة لدي 3 زبالات موزعة في 3 مناطق كل واحد منها عمره 3-5 سنوات؟
و كما تفضل سيف البداية في خوفها لكن النهاية في خطرها فهي أي نعم سمكة جبانة لكن تحركها المفاجىء في الحوض و بوجود الدرع الشوكي الحاد قادر على قتل سمكة بصدمة واحدة أو خدشها بشكل عنيف
Dr Khaled غير متصل  
قديم 04-01-2011, 02:12 PM   #9
مصيري
موقوف

اذا كان الفرق بين العمر يكون اكبر والاكل بعد
مصيري غير متصل  
قديم 04-01-2011, 09:04 PM   #10
انجل مان
عضو ماسي

الصورة الرمزية انجل مان

على حسب السمك وقابليته للنمو وراحته بالحوض !!

Bookmarks

Tags
الاسماك