منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 22-03-2011, 08:42 AM   #1
spyplus
هاوي جديد

المساعده من لديه خبره

السلام عليكم ....

قبل ثلاث اسابيع تقريبا اشتريت فرخ دره نيبالي كان لسه فيه نواقص في ريشه ماكتملت .. وصراحه مادري كم عمره.. الزبده قلت ايش اكله قالو سيريلاك واكلته وحسيته جاه زي الاسهال .. وبعد البحث استطعت ان اشتري سيريلاك الخاص للفروخ.. بعد ما بديت اكله صار ياكل بشراهه لمد الثلاث اسابيع وراح عنه الاسهال وتغير لون برازه الى البني اكرمكم الله ومتماسك .. طبعا انبسطت كثير بس الفتره الاخيره بعد ما كبر واكتمل ريشه وطلو ذيله شوي .. لاحظت شهيته بالاكل صارت اكل وماصار ياكل نفس الكميه القديمه ... وحسيته اذا اكلته الوجبه زي اللي يقوم يون ويتعب ويقوم يغمض عينه ولا احسه نشيط مثل اول ومادري ايش الاسباب هل مل من الاكل والا ايش الحل معاه... واحس الحين برازه تغير صار اسود مايل للخظار وحواليه براز زي المويه ابيض.. هل هذا اللون طبيعي..؟؟ وعلا فكره صار لي سبوع الحين حاط له طعام للببغاء عباره عن زبيب وفواكه مجففه من محل الطيور .. يا ترى هل لهذا علاقه بالموضوع؟؟؟ ولا احس الطير مفرفش مادري مته يبداء بالفرفشه احسه بس شويه يعضعض بالخشب ويرفرف احيانا بجناحينه. والحين احس شويه في مثل التنفير زي العطسه خفيفه ... وانا خايفه عليه صراحه كيف اتصرف معاه .. ومادري الحين كم صار عمره .. هل هذا العمر يفطم... الرجاء من الاخوه من لديه الخبره مساعدتي في هذا الموضوع.. واهم شي ليه ما ياكل الكميه السابقه وياكل شوي ويحس بخمول ...

شكرا
spyplus غير متصل  
قديم 22-03-2011, 01:21 PM   #2
majed1980
هاوي

الصورة الرمزية majed1980

رد: المساعده من لديه خبره

شوف موضوعي يالحبيب عن طريقة تحضير طعام الببغاء ورح تستفيد جداً بحول الله

* يمنع اضافه روابط بالتوقيع
majed1980 غير متصل  
قديم 22-03-2011, 06:31 PM   #3
spyplus
هاوي جديد

اشكرك على الرد. بس اليوم وديته محل يمدحونه يقلون كويس وكشف على الطير وشرحت له الوضع وقالي هذا فيه اسهال شديد ومريض بمرض اسمه اذا نطقي للكلمه صح (سانمونيلا) يقولي هذا يجي لانه صغير وما غطيته وجاه برد وصار له كذا والمره عباره عن براز اخضر وحواليه ابيض.. وقالي لازم تعطيه مضاد عشان ماتتطور حالته والدود ياكل معدته ويموت. المهم انا عطيته اليوم الدوى وقالي حاول تاكله غصب .. وغصبته بس يطلع الاكل من فهم.. مادري هل يعيش والا يموت على الله .. اذا في نصايح في هالخصوص الرجاء عدم البخل علينا بالرد

شكرا
spyplus غير متصل  
قديم 23-03-2011, 12:24 AM   #4
أحمد الهاملي
موقوف

هلا اختي ان شاء الله مافيه الا العافيه اختي الفرخ كل مايكبر كل ماتقل عدد الوجبات وكمية السريلاك تقل المشكله ما اعرف كم عمر الفرخ حاليا وكم وجبه تعطيه وكم كمية السريلاك انا عن نفسي سابقا كان عندي فرخ نيبالي ولما كبر واكتمل الريش اشوي قمت اعطيه وجبتين فاليوم فقط وكل وجبه 15 مليلتر بالإبره وكنت اخلي قدامه حب شمسي علشان يتعود يقشر الحب وبالتدريج ينفطم الفرخ وقمت اخلي قدامه تفاح علشان يتعود ياكل وبالتدريج ويوم الاحظ انه الفرخ بدأ ياكل اشوي قمت اخف اعطيه وجبه واحده 10 مليلتر ولا تنسين يا اختي ان الفرخ يوم يكبر اشوي القابليه على السريلاك اتقل وكمية السريلاك اتقل يعني مايقدر ياكل كميه كبيره فالظاهر اختي انج زودتي على الفرخ الوجبات وكمية السريلاك كانت كثيره فحاولي تتبعين الخطوات الي قلتلج عليها والله يحفظ طيرج من كل شر
أحمد الهاملي غير متصل  
قديم 23-03-2011, 12:27 AM   #5
أحمد الهاملي
موقوف

ولاتنسين اختي خلي الفرخ في مكان دافي وغطي الفرخ بغطاء علشان يكون مكان نومه دافي
أحمد الهاملي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
لديه, المساعده, خبره