منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الزواحف والبرمائيات :::: > قسم هواة الزواحف والبرمائيات > سؤال و جواب لقسم هواة الزواحف

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-05-2011, 02:27 PM   #1
ma belle alma
هاوي جديد

44 سلحفاتي البرية لاتشرب الماء

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طيعا بعد ضياع للسلحفاة مدته اكتر من شهر الحمد لله وجدتها وخبرتكم بهاذ الاشي
المهم انا من يوم ما جبت السلحفاة عالبيت طبعا بالاول ماكانت لاتاكل ولاتشرب خبروني انها في بيات شتوي المهم فقدتها شهر اتخبت ونامت بعدين وجدتها الحين صارلها تقريبا ثلاث اسابيع او اكثر المهم هي بتاكل انا بعطيها خس وجزر وطماطم وتاكل كتييييييييييير الحمد لله لكن هي لاتشرب الماء ابدا وانا الصراحة صرت ما احطلها انا حاطتها بغرفي يعني مو بحوض هي رافظة انها تقعد بحوض لانو بضل ترفع قدميها وتحاول تهرب منو واحيانا بتنقلب على ظهرها ميشان هيك انا مخليتها بغرفتي
لكن انا الاحظ انو جلدها جاف يعني تقريبا صلب مو رخو متل مانشوف بالصور احيانا لكن هي الحمد لله بصحة جيدة وبتلعب وبدور راح اجيبلكم صورها
بدي اعرف شو اساوي عشان يكون جلدها ارطب اكتر ؟؟؟
وهل عادي انها ماتشرب ماء ؟؟
وفي يوم من الايام انا حطيتها بالشمس طبعا رحت للمدرسة على الساعة 12 رجعت لقيت سلحفاتي على وجها رغوة مثل اللعاب وكان في كتير هي كانت بتخرجها يعني هل الامر طبيعي ؟؟؟؟
وبعدين خلص ماعادت عملت الرغوة مرة تانية
اعرف اني كثرت عليكم
وشكرا مسبقا
ma belle alma غير متصل  
قديم 07-05-2011, 11:25 AM   #2
BLACK GHOST 001
هاوي متميز

الصورة الرمزية BLACK GHOST 001

44 رد: سلحفاتي البرية لاتشرب الماء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ma belle alma مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طيعا بعد ضياع للسلحفاة مدته اكتر من شهر الحمد لله وجدتها وخبرتكم بهاذ الاشي
المهم انا من يوم ما جبت السلحفاة عالبيت طبعا بالاول ماكانت لاتاكل ولاتشرب خبروني انها في بيات شتوي المهم فقدتها شهر اتخبت ونامت بعدين وجدتها الحين صارلها تقريبا ثلاث اسابيع او اكثر المهم هي بتاكل انا بعطيها خس وجزر وطماطم وتاكل كتييييييييييير الحمد لله لكن هي لاتشرب الماء ابدا وانا الصراحة صرت ما احطلها انا حاطتها بغرفي يعني مو بحوض هي رافظة انها تقعد بحوض لانو بضل ترفع قدميها وتحاول تهرب منو واحيانا بتنقلب على ظهرها ميشان هيك انا مخليتها بغرفتي
لكن انا الاحظ انو جلدها جاف يعني تقريبا صلب مو رخو متل مانشوف بالصور احيانا لكن هي الحمد لله بصحة جيدة وبتلعب وبدور راح اجيبلكم صورها
بدي اعرف شو اساوي عشان يكون جلدها ارطب اكتر ؟؟؟
وهل عادي انها ماتشرب ماء ؟؟
وفي يوم من الايام انا حطيتها بالشمس طبعا رحت للمدرسة على الساعة 12 رجعت لقيت سلحفاتي على وجها رغوة مثل اللعاب وكان في كتير هي كانت بتخرجها يعني هل الامر طبيعي ؟؟؟؟
وبعدين خلص ماعادت عملت الرغوة مرة تانية
اعرف اني كثرت عليكم
وشكرا مسبقا
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله انك لقيت السلف بتاعك وانه بياكل
أنا لقيتك بتقول بتاكل كتييييييييييييير
وده غلط هى المفروض ليها وجبتين وجبة الصبح ووجبة بالليل
وفى كل وجبة ورقة خس أو ما يعادل ورقة الخس زى خيارة طماطماية برتقال موز مانجو جوافة وكل الحاجات دى ومتأكلها أكتر لأنها هيجلها مرض السمنة وده مضر جدا للسلاحف
فلمصلحتها متأكلهاش كتير
وحب السلاحف للمياه انها تعد فيها تختلف من سلحفاة لأخرى ولكن الطريقة دى مش حلوة فى الشرب
و السلاحف عموما لا تشرب الا عند الحاجة فهى تستمد الماء من طعامها فالكماكم مليئة بالماء وعند وضع الخس أو الخيار بلله جيدا بالماء بعد خسلة حتى لا تأتى للسلحفاة ديدان
جلد السلاحف طبيعى هكذا ما تخاف
الرغوة دى عايز صورة ليها
بس طالما لم تحدث ثانيا لا مشكلة
واذا حدثت صورها سريعا
ما كثرت ولا شئ أخى
الشكر لله

BLACK GHOST 001 غير متصل  
قديم 07-05-2011, 10:38 PM   #3
ma belle alma
هاوي جديد

رد: سلحفاتي البرية لاتشرب الماء

شكرا اخي عموما انا راح التزم بالشي اللي قلتي اياه راح اكلها مرتين باليوم بس