منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 26-04-2012, 10:09 PM   #1
BOSALEH
هاوي جديد

80 آخــيرآ كلـبتـي بتوصـل بعد اسبوع بالتمام والكمال ممكن لو تفضلتوا تدخلون !!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شباب باذن الله بتوصل كلبتي ( جيرمن شيبرد ) يوم الخميس الجاي بالسلامه يالرب .. وانولدت يوم February 6, 2012 .. تقريبآ عمرها شهرين ونص black and tan اما بالنسبه لصور موجوده عندي لكن فضلت ان لما توصل اصورها لايف من كل جهه لتسهل عليكم عميله التقيم لاني محتاج تقيمك وبقوه طيب اتركم الان مع اسألتي الي محيرتني ..

حبيت اطرح كم سؤال لاني والله فديتكم محتار من كذا نقطه :

1- ايش الاشياء الي محتاج اجهز لها اياه قبل وصولها ؟؟

2- كيف اعرف نوع الاكل المناسب لها ؟؟ مع العلم الكلبه معاها اوراق كثيره من ضمنها ورقه او جدول لنظام غذائها طبعآ بيوصلني لما هي توصلني !!

3- بالنسبه للبيت والقفص مهب عارف كيف اسوي لها قفص ؟؟ وكيف لو حبيت اسوي قفص كيف احط فيه التكيف والاضاءه ؟؟

4- هل لها تاثير سلبي لو حطيت الكلب مؤقتآ بغرفتي بالبدايه مع بيت صغير او بالاحرى فرشه مناسبه لنوم ؟؟

5- طيب مكان التوسيخ اذا حطيت الكلبه بغرفتي وين اجعل مكان التوسيخ هل بالحمام او بالخارج اايش الافضل ؟؟

6- القفص ايش الافضل يكون خشب او المانيوم ؟؟ لاني مفكر لو بسوي قفص بسوي نصه خشب والباقي مثل شبك الحديد من ناحيه الخشب كنت مفكر اني احط لها داخله تكيف واضاءه ومروحه لتبديل الهواء ونافذه للاضاءه وتكون مثل الغرفه لها مخرج يخرجها لناحيه الي فيها الحديد فكرت افرش فيه الارض بسجاده تكون مثل نبات الحشيش الصناعي !! هل فكرتي تمام او غلط ؟؟

7- بالنسبه للاكل الي بيكون من طباخ البيت ايش اطبخ لها ؟؟

8- وايش الالعاب الي اخذها لها ؟؟ وايش الالعاب الي اخبيها عنها لتحفيز بالتدريب على مااظن او لجعل قيمتها اكبر صح كلامي ولا خطأ ههههه !!

9- عمرها الان شهرين ونص تقريبآ اظن انه وقت التسنين يعني محتاجه عضاضات ؟؟

10- الليش او القلاده <--- ماعرف اسمها هل صحيح الليش او خطأ .. المهم فهمتوا قصدي بالليش هل اخذ نوعين نوع لتدريب ونوع لنزهه ؟؟

11- بالنسبه لموضوع ايش الي ابغاه من الكلبه انا ابي اخلي كلبتي بالمقام الاول للحراسه وبالمقام الثاني جتماعيه شوي مع اهل البيت فقط هل اقدر اجمع بين هالاثنين ؟؟

12- انا احترت قريت اكثرمن موضوع بن الجرو لابد يكون اجتماعي لجل الثقه او شي من هالقبيل وبنفس الوقت لو كان اجتماعي يعني ماتنفع للحراسه <--- احترت بهالنقطه ؟؟

13- هل يفضل اول ماتجيني الكلبه اني لا اريها اهل البيت بسبب بتكون خايفه او اني اعرضها عليهم ؟؟ وهل اسمح لهم بلمسها ومداعبتها ؟؟ مع العلم المقصد الاول من تربيتي لها الحراسه !! وهل اخرج معاها بنزهه ولو كان معاي واحد من ربعي هل لها تاثير ؟؟

14- وااظن 90 بالميه هي مش ورك لاين مجرد ظن واحس اني متأكد لكني مب خبير توني مبتدىء واترك هالنقطه في تحديد انها ورك لاين او لا لما اجيبها واعرض صؤرها على استاذتي الكرام .. هل لو كانت مش ورك لاين ماراح تكون مناسبه للحراسه ؟؟

15- طبعآ الكلبه لما توصلني بااذن بيخلتف عليها الاكل بوقتها بتعاني من الاسهال وانتم بكرامه كيف طريقه علاجه ؟؟

16 - ايش اول شي ابداه مع الكلبه من تدريب انا مبتدىء ونويت تربيتها لاني شفت خبراتكم وطبعآ اتمنى تقبلوني طالب عندكم يااساتذتي .. وكيف اصحح سلوكها الخاطىء بحكم انها جرو
وكيف ادربها على مكان التوسيخ ؟؟ وكيف ادربها على عدم العض ؟؟ بحكم ان عمرها شهرين اكيد بتكون وقت التسنين طبيعي بحصل لي كم عضه منها هههههه

17- هل تفضلون بالبدايه وانا مبتدىء اني اقوم بترويشها وتسبيحها ولا اخذها للبيطري لانه اكيد بيكون مختص اكثر بهالموضوع ؟؟ لان خوفي اروشها وانظف اذانها بطريقه خطأ او اسوي شي خطأ ؟؟

18- وكيف اقسم وقت التدريب كم حصه للتدريب باليوم ؟؟ واتمنى تنصحوني بجدول معين ؟؟

-------------------------------------------------------------------------

ملاحظه : احس اسألتي مب بوقتها لكن احب اكون مسوي كل شي ومجهز كل شي ومسوي احطتياطتي قبل لاتوصل قدامي اسبوع واحد وانا ماسويت شي للحين

همسه : ادري طولت عليكم بسألتي اعذروني فديتكم حاب يكون عندي الالمام بالموضوع من كل جوانبه

وانتظروني بصورها لما توصل بعد اسبوع يارب .. وهناك اسأله اكثر <---- اقول استريح بس
BOSALEH غير متصل  
قديم 26-04-2012, 10:49 PM   #2
DobermanFAN
هاوي متميز

رد: آخــيرآ كلـبتـي بتوصـل بعد اسبوع بالتمام والكمال ممكن لو تفضلتوا تدخلون !!

حياك يا غالي والف مبروك مقدما وان شاء الله تتربى بعزك ,,

نبدأ بالأجوبة ...

1- تحتاج حاليا ل طوق وليش (الحبل او السلسلة الذي تربط فيه الكلب )

قفص مريح ومهيء العاب , كرة , تاق (عضاضة) بيئة نظيفة وسليمة .

2- الاكل المناسب للجريمن شيبرد هو الرويال كانين (ماكسي جونيور) .

3- بخصوص القفص عندك حلين , إما انك تجيب واحد جاهز من محلات الحيوانات

وتختار الي يجعبك من جميع النواحي أو تروح للنجار وتخليه يفصل لك قفص

على كيف كيفك ... والان الجروة صغيرة وتحتاج لأضاءة بالليل , يعني ممكن

تحط داخل القفص نيون صغير او تجيب ضوء الذي ينشحن عن طريق الكهرباء

وتضعه قريب منها على اساس ما يكون عندها مكان معتم ...

4- لا ليس هنالك تأثير سلبي في وضع الكلبة في غرفتك لكن الافضل ما دام

لسا ما وصلت الكلبة تذهب وتخضر لها قفصها علشان ما تغلبك .

5- مبدأيا لأن عمر الكلبة صغير , شوفلك زاوية كذا مناسبة وقريبة على قفص الكلبة

ومكانها وهيئ المكان للتبول فيه ودرب الكلبة على قضاء حاجتها هناك ,, وهذا التديب

وغيره من التدريبات موجود في قسم التدريبات .

6- الاعضاء الكرام ان شاء الله بفيدونك بهذي النقطة .

7- ممكت تعمل لها رز ابيض مسلوق مع دجاج مسلوق ومع الخصار ...

8- تجيب لها كرة وعضاضة وتضعهم امامها وشوف هي اي لعبة عجبتها ,

الكرة تستخدمها لتزيد البري درايف عندها عندما تلاحقها وللتدريب اما العضاضة

لتزيد مهارتها وحبها للعض تمهيدا لتدريبات الهجوم مستقبلا .

9- نعم اكيد محتاجة عضاضات .

10- الليش هو السلسة او الحبل الذي تقوم بربط الكلب فيه اما للتنزه او للتدريب

او ... ,, اما الطوق هو الذي يضع حول رقبة الكلبة , للتدريب يا عزيزي اظن انه لازمك

ليش طويل شوي اما للزه ليش عاي .

11- نعم تقدر عن طريق الصبر والمثابرة في التدريب والصبر ,, ولا تدع احد يلاعبها

او يشعرها بالحية غيرك الاخرين يعني فقط ممكن يطعميها مرة او مرتين او يعني

تدعها تلعب شوي مع الاخرين فقط لعدم القلق والخوف منهم والافضل يكون اللعب

هادئ ليصير بعدين شي مفاجئ وتصير تخاف من الناس , فهمتني ..

12- مثل ما قلت لك اخي , كل شي ل حدود ,, الملاعبة والاطعام والحنية وكل شي

يكون من ناحيتك , لكن يكون تلعيبها مع الاخرين والسماح لهم باطعامها مرة او مرتين

فقط لكي لا تصبح خائفة من الغرباء وان تطمأن اه لا شيء يدعو للخوف او القلق وايضا

لكي لا تصبح عدائية جدا مع الغرباء لدرجة مزعجة .

13- لما تشوف اهل البيت خليهم يكونو هادئين اول اشبوع لين تتعود عليهم وعلى الوضع

ويقموا بمداعبتها بشكل خفيف كي تتعود عليهم ولا تخاف منهم والباقي منك .

14- بالعكس اخي الوورك لاين هو الافضل للحراسة من الشو لاين , والاثنين رائعين .

15- لا تخاف اخي بسيطة بيروح لحاله مافي داعي للقلق .

16- تبدأ اول شي بتعليمها الهدوء عند الطعام والخروج من القفص ... وعلى تدريبات

الطاعة البسيطة مثل الجلوس والانبطاح والسلام ... وتتدرج مع عمرها , كل شي موجود

بقسم التدريبات يا غالي خذلك جولة فيه مو غلط ...

17- الافضل انك ما توم بترويشها فقط خذها للطبيب لفحصها والتأكد من صحتها وهو

يقوم بتعليمك كيفية الترويش و و و و ...

18- بعطيك جدول عام وبسيط ,, اولا في الصباح على طول تاخدها لمكان قضاء الحاجة

وقم بمكافئتها بعد ذلك قم باطعامها ثم وتكون فترة التدريب فترة لا تتجاوز النصف ساعة

وانتا تختار الموعد حسبب مزاج كلبتك .

أي تقصير يا غالي او اخطاء لا تقلق سوف يقومون بتعويضه المشرفين والاعضاء الكرام ...

تحياتي لك

DobermanFAN غير متصل  
قديم 27-04-2012, 12:56 AM   #3
A3z_ansan
هاوي فعال

الصورة الرمزية A3z_ansan

انا عندي ملاحظات لك عشان ما تتورط بعدين اول شيء اول ما يجيك الكلب اذا جيت تبي تمسكه شفته خايف وما يبي هذا طبيعي لاكن اذا قعد معك يوم او يومين وهو خايف هذا مشكوك فيه مو يعني مريض لا يعني انه كان يصرخ عليه من صاحبه او ان كان عايش في بيئه مو زينه هاذي مع الوقت والمعامله الحلوه وبعدين دااااااايما اذا جيت تطلع من البيت ومعك الكلب (((ابدا))) لا تخليه يطلع قبلك ودربه على انه ما يطلع من البيت الا بامرك لانه صغير ويمكن يهرب لاكن اذا كانت معاملتك زينه بيرجع خلال ربع الا نصف ساعه اذا احتاج شيء وذا ما رجع اعرف ان فيه اولاد حرام زرفوووه هههه انتبهله وهو صغير لاكن اذا كبر عادي لانه يكون حافظ البيت ويدري انه اذا طلع ما رح تكون فيه معامله زينه وحبيت اقولك اذا تبي تدرب الكلب ما يطلع من البيت من يوم يكون صغير دربه لازم لان اذا كبر ما رح تقدر تفك السلسله منه وتدربه انه ما يطلع الطريقه خل الباب مفتوح حق الشارع رح تشوفه يطلع خذ اي شيء من الارض وخوفه الين يدخل من نفسه بس مو بالضرب وحاول بدون ما ما تلمسه خله يدخل من نفسه ولا تسوي ذا التدريب الا اذا سار يوثق فيك ويعرف البيت وذا وحاول ما تاكله دايم الين يشبع عطه تصبيره والباقي من خلال التدريب ويفضل يكون بسكوت وفيه بعض الكلاب اذا شافت ناس تقعد تنابح اذا شافتهم في الشارع دايم امش اذا شافت ناس ديوور وامش خمس خطوات وبعدين امش بجهت الناس وكل ما ينبح سوها واذا شاف كلب لا تخليه ينتبه له اذا كان يحاول ينبح خل الربطه تكون ورى الاذن بشوي اول ما يشوف الكلب ويبي ينبح شدها بس مو الشد الي بس توخر راسه خلها زي ما تقول تنتع تسحله سحبه قويه شوي وارخ الحبل ولا تنسى انك تخلي الكلب الثاني ورى كلبك واذا سرت تمشي بالكلب ابدا لا تخليه يمشي قدامك واذا حط عينه بعينك وهو حزين ولا زعلان ولا معصب لا تنزل عينك الين ينزلها لان الكلاب تفهمنا بلغت الجسد واذا نزلت عينك قبلها يعني عي تفهم انها هي القاد انت خلها تحترمك وتحبك وابشر بكلبه وفيييه لاك وتفديك بروحها
واتمنى انك تتقبل مرووري واذا حبيت تسال عن اي شيء اسال لاني مخزن كتتتتتب كثير دارسها دراسه عن الكلاب
اخوك عبدالعزيز
A3z_ansan غير متصل  
قديم 27-04-2012, 02:08 AM   #4
الحمداني 2
نجم قسم هواة الكلاب
محترف

الصورة الرمزية الحمداني 2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BOSALEH مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،

شباب باذن الله بتوصل كلبتي ( جيرمن شيبرد ) يوم الخميس الجاي بالسلامه يالرب .. وانولدت يوم February 6, 2012 .. تقريبآ عمرها شهرين ونص black and tan اما بالنسبه لصور موجوده عندي لكن فضلت ان لما توصل اصورها لايف من كل جهه لتسهل عليكم عميله التقيم لاني محتاج تقيمك وبقوه طيب اتركم الان مع اسألتي الي محيرتني ..

حبيت اطرح كم سؤال لاني والله فديتكم محتار من كذا نقطه :

- مكان للإقامة يقضل من الخشب بدرجة حرارة معتدلة وتهوية مناسبة دون وجود تيارات هوائية مباشرة .
- إناء مخصص للماء النقي على أن يكون غير قابل للصدأ .
- إناء للطعام من مادة غير متفاعلة مع الحرارة والرطوبة .
- فرش للنوم .
- ألعاب مطاطية للعض من النوع المخصص للكلاب . تجدها في الأسواق الكبيرة ومحلات بيع الحيوانات الأليفة .
- فرشاة للتمشيط ومشط يفضل أن تكون الفرشاة مطاطية أو بلاستيكية كون الكلب لا يزال جرواً .

2- كيف اعرف نوع الاكل المناسب لها ؟؟ مع العلم الكلبه معاها اوراق كثيره من ضمنها ورقه او جدول لنظام غذائها طبعآ بيوصلني لما هي توصلني !!

- شراء الطعام الجاف الجاهز الخاص بنوعها (الراعي الألماني) وسنها Junior .
- تحضير الوجبات المتوازنة منزلياً .

3- بالنسبه للبيت والقفص مهب عارف كيف اسوي لها قفص ؟؟ وكيف لو حبيت اسوي قفص كيف احط فيه التكيف والاضاءه ؟؟
تجده في قسم هواة الكلاب موضوع حول كيفية عمل بيت للكلب . الرابط
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=253485

4- هل لها تاثير سلبي لو حطيت الكلب مؤقتآ بغرفتي بالبدايه مع بيت صغير او بالاحرى فرشه مناسبه لنوم ؟؟

يفضل وضعه في قفص بحجم 1 متر في 0.5 متر مفروش لو أمكن .

5- طيب مكان التوسيخ اذا حطيت الكلبه بغرفتي وين اجعل مكان التوسيخ هل بالحمام او بالخارج اايش الافضل ؟؟

خصص لها صندوق من الرمل الذي يباع جاهزاً في محلات بيع الحيوانات أو مستلزمات الحيوانات الأليفة حيث يمتص الرائحة ، وتستطيع تدريب الجروة على استخدامه حتى بعد خروجها من الغرفة إلى مكان إقامتها المستقبلي .

6- القفص ايش الافضل يكون خشب او المانيوم ؟؟ لاني مفكر لو بسوي قفص بسوي نصه خشب والباقي مثل شبك الحديد من ناحيه الخشب كنت مفكر اني احط لها داخله تكيف واضاءه ومروحه لتبديل الهواء ونافذه للاضاءه وتكون مثل الغرفه لها مخرج يخرجها لناحيه الي فيها الحديد فكرت افرش فيه الارض بسجاده تكون مثل نبات الحشيش الصناعي !! هل فكرتي تمام او غلط ؟؟

الخشب أفضل بالتأكيد وقد أدرجت لك الرابط وها هو مرة ثانية رابط آخر :
http://www.2zoo.com/vb/showthread.ph...E1%E1%DF%E1%C8

اتبع تعليمات الرابط التالي وهو موضوع نشرته في قسم هواة الكلاب
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=258908

8- وايش الالعاب الي اخذها لها ؟؟ وايش الالعاب الي اخبيها عنها لتحفيز بالتدريب على مااظن او لجعل قيمتها اكبر صح كلامي ولا خطأ ههههه !!

- كرة مطاطية للعض

9- عمرها الان شهرين ونص تقريبآ اظن انه وقت التسنين يعني محتاجه عضاضات ؟؟

نعم بالتأكيد

10- الليش او القلاده <--- ماعرف اسمها هل صحيح الليش او خطأ .. المهم فهمتوا قصدي بالليش هل اخذ نوعين نوع لتدريب ونوع لنزهه ؟؟

لا زال الرقت مبكراً ولكن يمكنك شراء الإثنين ، والذي يكون للتدريب يكون داخل حافظة بلاستيكية وطوله من 7 - 10 أمتار . أوتوماتيكي .

11- بالنسبه لموضوع ايش الي ابغاه من الكلبه انا ابي اخلي كلبتي بالمقام الاول للحراسه وبالمقام الثاني جتماعيه شوي مع اهل البيت فقط هل اقدر اجمع بين هالاثنين ؟؟

طبعاً باتباع تعلميات قسم تدريب الكلاب .

12- انا احترت قريت اكثرمن موضوع بن الجرو لابد يكون اجتماعي لجل الثقه او شي من هالقبيل وبنفس الوقت لو كان اجتماعي يعني ماتنفع للحراسه <--- احترت بهالنقطه ؟؟

- الجراء يجب أن تدرب على إطاعة الأوامر للهجوم والسكون .
- وأن لا يسمح للأغراب بملاعبتها وإطعامها ولكن لا بأس بالنظر إليها .
- وكل شيء ممكن بالتدريب الصحيح .

13- هل يفضل اول ماتجيني الكلبه اني لا اريها اهل البيت بسبب بتكون خايفه او اني اعرضها عليهم ؟؟ وهل اسمح لهم بلمسها ومداعبتها ؟؟ مع العلم المقصد الاول من تربيتي لها الحراسه !! وهل اخرج معاها بنزهه ولو كان معاي واحد من ربعي هل لها تاثير ؟؟

- اليوم والليلة الأولى دع الكلبة في مكانها المخصص لها ولا تسمح لأحد باللهو والدخول والخروج من عندها واكتفي بتواجدك معها لفترات طويلة ولكن لا تحاول ملاعبتها فقط إجلس بهدؤ وتكلم بهدؤ ، وانتظر اقترابها منك .
- إن كانت ستصبح كلبة حراسة فالأفضل أن لا تخرج بها من المنزل وأن لا ترى الأغراب حتى تبلغ سن 9 أشهر ، ويكون اتصالها بالعائلة فقط .

14- وااظن 90 بالميه هي مش ورك لاين مجرد ظن واحس اني متأكد لكني مب خبير توني مبتدىء واترك هالنقطه في تحديد انها ورك لاين او لا لما اجيبها واعرض صؤرها على استاذتي الكرام .. هل لو كانت مش ورك لاين ماراح تكون مناسبه للحراسه ؟؟

- كل كلاب الراعي الألماني بخطيه (الاستعراض والعمل) كلاب أستطيع وصفها بأنها معجزة من معجزات تطوير الأجناس .
- وكل كلاب الراعي الألماني تستطيع أن تكون حارس ولا أقوى ولا أوفى ولا أظن أن هنلك كلب إلى يومنا هذا يستطيع مجارات الراعي الألماني في أي من صفاته .

15- طبعآ الكلبه لما توصلني بااذن بيخلتف عليها الاكل بوقتها بتعاني من الاسهال وانتم بكرامه كيف طريقه علاجه ؟؟

- اتبع البرنامج الغذائي المرفق معها .

16 - ايش اول شي ابداه مع الكلبه من تدريب انا مبتدىء ونويت تربيتها لاني شفت خبراتكم وطبعآ اتمنى تقبلوني طالب عندكم يااساتذتي .. وكيف اصحح سلوكها الخاطىء بحكم انها جرو
وكيف ادربها على مكان التوسيخ ؟؟ وكيف ادربها على عدم العض ؟؟ بحكم ان عمرها شهرين اكيد بتكون وقت التسنين طبيعي بحصل لي كم عضه منها هههههه

* مكان قضاء الحاجة التدريب يكون عن طريق
- وضع صندوق يحتوي رمل وغطه بثلاثة صحف (جرائد) .
- ضع الصندوق داخل قفص بحيث لا تستطيع الخروج من القفص ، وليكن الصندوق في نهاية القفص .
- بعد تناول الجروة وجبتها الأولى وهي داخل القفص ستتجه لقضاء حاجتها خلال فترة زمنية لا تتجاوز 30 دقيقة كحد أقصى .
- بعد قضائها لحاجتها انتظر فليلاً ثم افتح لها باب القفص ، وحين تخرج أخرج الصندوق وتخلص من الفضلات مع إبقاء الصفحة الأخيرة من الصفحات الثلاث للجريدة حتى تتمكن الجروة من معرفة مكان قضاء حاجتها في المرة القادمة .
17- هل تفضلون بالبدايه وانا مبتدىء اني اقوم بترويشها وتسبيحها ولا اخذها للبيطري لانه اكيد بيكون مختص اكثر بهالموضوع ؟؟ لان خوفي اروشها وانظف اذانها بطريقه خطأ او اسوي شي خطأ ؟؟

لا داعي لغسل الجروة حتى بلوغها سن 4 أشهر واكتفي بالتمشيط كل يومين .
هنلك موضوع للسيد الهولي في قسم هواة الكلاب عن طريقة غسل الكلب .
http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=225672

-------------------------------------------------------------------------

الجروة صغيرة على التدريب

ملاحظه : احس اسألتي مب بوقتها لكن احب اكون مسوي كل شي ومجهز كل شي ومسوي احطتياطتي قبل لاتوصل قدامي اسبوع واحد وانا ماسويت شي للحين

همسه : ادري طولت عليكم بسألتي اعذروني فديتكم حاب يكون عندي الالمام بالموضوع من كل جوانبه

وانتظروني بصورها لما توصل بعد اسبوع يارب .. وهناك اسأله اكثر <---- اقول استريح بس
مرحباً بك في كل وأي وقت

تحياتي

حبيب القلب رفيق الدرب

الفقيد الذي أدمى قلبي وأبكى عيني وملأ قلبي حزناً ومرارة لفقده تموز
الحمداني 2 غير متصل  
قديم 27-04-2012, 09:11 AM   #5
ابن سورية
عضو برونزي

الاخوة ماقصروا ابدا

ابن سورية غير متصل  
قديم 27-04-2012, 11:04 PM   #6
BOSALEH
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DobermanFAN مشاهدة المشاركة
حياك يا غالي والف مبروك مقدما وان شاء الله تتربى بعزك ,,

نبدأ بالأجوبة ...

1- تحتاج حاليا ل طوق وليش (الحبل او السلسلة الذي تربط فيه الكلب )

قفص مريح ومهيء العاب , كرة , تاق (عضاضة) بيئة نظيفة وسليمة .

2- الاكل المناسب للجريمن شيبرد هو الرويال كانين (ماكسي جونيور) .

3- بخصوص القفص عندك حلين , إما انك تجيب واحد جاهز من محلات الحيوانات

وتختار الي يجعبك من جميع النواحي أو تروح للنجار وتخليه يفصل لك قفص

على كيف كيفك ... والان الجروة صغيرة وتحتاج لأضاءة بالليل , يعني ممكن

تحط داخل القفص نيون صغير او تجيب ضوء الذي ينشحن عن طريق الكهرباء

وتضعه قريب منها على اساس ما يكون عندها مكان معتم ...

4- لا ليس هنالك تأثير سلبي في وضع الكلبة في غرفتك لكن الافضل ما دام

لسا ما وصلت الكلبة تذهب وتخضر لها قفصها علشان ما تغلبك .

5- مبدأيا لأن عمر الكلبة صغير , شوفلك زاوية كذا مناسبة وقريبة على قفص الكلبة

ومكانها وهيئ المكان للتبول فيه ودرب الكلبة على قضاء حاجتها هناك ,, وهذا التديب

وغيره من التدريبات موجود في قسم التدريبات .

6- الاعضاء الكرام ان شاء الله بفيدونك بهذي النقطة .

7- ممكت تعمل لها رز ابيض مسلوق مع دجاج مسلوق ومع الخصار ...

8- تجيب لها كرة وعضاضة وتضعهم امامها وشوف هي اي لعبة عجبتها ,

الكرة تستخدمها لتزيد البري درايف عندها عندما تلاحقها وللتدريب اما العضاضة

لتزيد مهارتها وحبها للعض تمهيدا لتدريبات الهجوم مستقبلا .

9- نعم اكيد محتاجة عضاضات .

10- الليش هو السلسة او الحبل الذي تقوم بربط الكلب فيه اما للتنزه او للتدريب

او ... ,, اما الطوق هو الذي يضع حول رقبة الكلبة , للتدريب يا عزيزي اظن انه لازمك

ليش طويل شوي اما للزه ليش عاي .

11- نعم تقدر عن طريق الصبر والمثابرة في التدريب والصبر ,, ولا تدع احد يلاعبها

او يشعرها بالحية غيرك الاخرين يعني فقط ممكن يطعميها مرة او مرتين او يعني

تدعها تلعب شوي مع الاخرين فقط لعدم القلق والخوف منهم والافضل يكون اللعب

هادئ ليصير بعدين شي مفاجئ وتصير تخاف من الناس , فهمتني ..

12- مثل ما قلت لك اخي , كل شي ل حدود ,, الملاعبة والاطعام والحنية وكل شي

يكون من ناحيتك , لكن يكون تلعيبها مع الاخرين والسماح لهم باطعامها مرة او مرتين

فقط لكي لا تصبح خائفة من الغرباء وان تطمأن اه لا شيء يدعو للخوف او القلق وايضا

لكي لا تصبح عدائية جدا مع الغرباء لدرجة مزعجة .

13- لما تشوف اهل البيت خليهم يكونو هادئين اول اشبوع لين تتعود عليهم وعلى الوضع

ويقموا بمداعبتها بشكل خفيف كي تتعود عليهم ولا تخاف منهم والباقي منك .

14- بالعكس اخي الوورك لاين هو الافضل للحراسة من الشو لاين , والاثنين رائعين .

15- لا تخاف اخي بسيطة بيروح لحاله مافي داعي للقلق .

16- تبدأ اول شي بتعليمها الهدوء عند الطعام والخروج من القفص ... وعلى تدريبات

الطاعة البسيطة مثل الجلوس والانبطاح والسلام ... وتتدرج مع عمرها , كل شي موجود

بقسم التدريبات يا غالي خذلك جولة فيه مو غلط ...

17- الافضل انك ما توم بترويشها فقط خذها للطبيب لفحصها والتأكد من صحتها وهو

يقوم بتعليمك كيفية الترويش و و و و ...

18- بعطيك جدول عام وبسيط ,, اولا في الصباح على طول تاخدها لمكان قضاء الحاجة

وقم بمكافئتها بعد ذلك قم باطعامها ثم وتكون فترة التدريب فترة لا تتجاوز النصف ساعة

وانتا تختار الموعد حسبب مزاج كلبتك .

أي تقصير يا غالي او اخطاء لا تقلق سوف يقومون بتعويضه المشرفين والاعضاء الكرام ...

تحياتي لك

كفيت ووفيت حبيب قلبي وتسلم يمناك على مساعدتك يالغلا

بس عندي سؤال واحد هل وقت التدريب مثلآ الصبح هل لما تبرز وانتم بكرامه اكافئها واخذها لتدريب قبل وقت الطعام لجل تتعلم التدريب واستجابتها تكون اكبر للتريت المكافئه بحكم انها بتكن جوعانه صحيحه هالطريقه ولا غلط ؟؟ ولا بياثر عليها الجوع وماراح تأدي المطلوب !!
BOSALEH غير متصل  
قديم 27-04-2012, 11:09 PM   #7
BOSALEH
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A3z_ansan مشاهدة المشاركة
انا عندي ملاحظات لك عشان ما تتورط بعدين اول شيء اول ما يجيك الكلب اذا جيت تبي تمسكه شفته خايف وما يبي هذا طبيعي لاكن اذا قعد معك يوم او يومين وهو خايف هذا مشكوك فيه مو يعني مريض لا يعني انه كان يصرخ عليه من صاحبه او ان كان عايش في بيئه مو زينه هاذي مع الوقت والمعامله الحلوه وبعدين دااااااايما اذا جيت تطلع من البيت ومعك الكلب (((ابدا))) لا تخليه يطلع قبلك ودربه على انه ما يطلع من البيت الا بامرك لانه صغير ويمكن يهرب لاكن اذا كانت معاملتك زينه بيرجع خلال ربع الا نصف ساعه اذا احتاج شيء وذا ما رجع اعرف ان فيه اولاد حرام زرفوووه هههه انتبهله وهو صغير لاكن اذا كبر عادي لانه يكون حافظ البيت ويدري انه اذا طلع ما رح تكون فيه معامله زينه وحبيت اقولك اذا تبي تدرب الكلب ما يطلع من البيت من يوم يكون صغير دربه لازم لان اذا كبر ما رح تقدر تفك السلسله منه وتدربه انه ما يطلع الطريقه خل الباب مفتوح حق الشارع رح تشوفه يطلع خذ اي شيء من الارض وخوفه الين يدخل من نفسه بس مو بالضرب وحاول بدون ما ما تلمسه خله يدخل من نفسه ولا تسوي ذا التدريب الا اذا سار يوثق فيك ويعرف البيت وذا وحاول ما تاكله دايم الين يشبع عطه تصبيره والباقي من خلال التدريب ويفضل يكون بسكوت وفيه بعض الكلاب اذا شافت ناس تقعد تنابح اذا شافتهم في الشارع دايم امش اذا شافت ناس ديوور وامش خمس خطوات وبعدين امش بجهت الناس وكل ما ينبح سوها واذا شاف كلب لا تخليه ينتبه له اذا كان يحاول ينبح خل الربطه تكون ورى الاذن بشوي اول ما يشوف الكلب ويبي ينبح شدها بس مو الشد الي بس توخر راسه خلها زي ما تقول تنتع تسحله سحبه قويه شوي وارخ الحبل ولا تنسى انك تخلي الكلب الثاني ورى كلبك واذا سرت تمشي بالكلب ابدا لا تخليه يمشي قدامك واذا حط عينه بعينك وهو حزين ولا زعلان ولا معصب لا تنزل عينك الين ينزلها لان الكلاب تفهمنا بلغت الجسد واذا نزلت عينك قبلها يعني عي تفهم انها هي القاد انت خلها تحترمك وتحبك وابشر بكلبه وفيييه لاك وتفديك بروحها
واتمنى انك تتقبل مرووري واذا حبيت تسال عن اي شيء اسال لاني مخزن كتتتتتب كثير دارسها دراسه عن الكلاب
اخوك عبدالعزيز
تسلم لي على الملاحظات الحلوه

وتسلم يمينك يالغلا ونورتني .. واذا على الاسأله ياكثرها بتجي بالدفعه الثانيه
BOSALEH غير متصل  
قديم 27-04-2012, 11:19 PM   #8
BOSALEH
هاوي جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحمداني 2 مشاهدة المشاركة
مرحباً بك في كل وأي وقت

تحياتي
تسلم لي استاذي الحمداني .. ويشرفني حظوركم اساتذتي الكرام

استاذي الحمداني هل استخدم اي نوع من الخشب ؟؟ او في خشب معين تنصحني فيه ؟؟

انا لقيت الريال كانين جونيور 10 كيلو الكيس الكبير هل هو هذا المناسب والي تقصده ؟؟

اما بالنسبه لحجم القفص افكر اسوي مترين ونص في مترين اظن انه مناسب ولاانا غلطان !! والقصد بهذا الحجم لحركه الجرو داخل القفص بدل ليكون كله جالس !!

باللنسبه لليش كيف يكون داخل حافظه بلاستيكيه ممكن توريني صوره له او تشرحه لي <-- استحملني جديده علي هالامور

اما بالنسبه لنقطه انها ماتخرج الا بعد 9 شهور اذا قصدي فيها للحراسه راح اواجهه مشكله لان شهر 7 باذن الله بتكون عندي دوره خارجيه ومب عارف كيف اتصرف بهالنقطه

اما بالنسبه لنقاط الباقيه كلها مفهومه وبالنسبه لموضوع الهولي للاسف الصور ماتطلع لي يطلع لي علامه اكس

وشاكر لك استاذي على مساعدتك لي تقبل تحياتي يالغلا .. اتمنى بسماثقلت عليكم
BOSALEH غير متصل  
قديم 28-04-2012, 03:46 AM   #9
Abo_fahed
عضوية شرفية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أبوصالح الغالي

الإخوان

دوبرمان فان + الحمداني2

ماقصروا في الإجابة ربي يبارك فيهم كلهم

وهذي اجابة مختصرة

حتى تعرف أن الأمور بسيطة

اقتباس:
اقتباس:
الأسبوع الأول للجرو راح يعطيك فكرة

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=238139

الأدوات والمستلزمات المهمة التي ستحتاجها

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=251771

على حسب استطاعتك يالغالي

اقتباس:
فكرتك صح يالغالي

أنصحك انك تعرض الفكرة فقط على النجار

وهو يعرف ماسيفعل صدقني

مع التأكيد على فتحة التهوية للشفاط + فتحة المجاري بالأسفل لتسهيل التنظيف

+ فتحة للتكيف بحجم 1 طن + تضبيط الأسلاك بحيث تكون جميعها في الخارج

اقتباس:
دجاج + كبد + لحم غنم >>> مسلوق فقط

+

رز مسلوق

+

فاصوليا / بازلاء

والوالدة ماتقصر

سلملي عليها

اقتباس:
اشتر أي ليش يناسبك ويفضل انك تشتري واحد طويل نوعاً ما

لكن لكل وقت له استعمالات

بالتدريب تخليه قصير عشان تقدر تتحكم بالكلب

بالتمشي تخليه قصير عشان الكلب يتعلم على وضعية الهيل

بتدريب الكلب على النداء تخليه طويل عشان تساعده على تلبية النداء

وفي حالة انه لا يأتي عند مناداته تسحب (( الليش )) سحبه خفيفه بإتجاهك

عشان ترجع تركيزه معاك

اقتباس:

مع المحافظة على مكان الكلب نظيف

سيحتاج للترويش مرة واحد في الشهر

حتى تعطي الطبقة الزيتية مجال للفرز

فهي تساعد على حماية معطف الكلب

اقتباس:
يفضل انها تشوف الناس والبشر من بعيد

لكن أنت فقط من يعطيها الأكل + اللعب + التدريب

اقتباس:
المفروض يكون اجتماعي

لكن ليس بمعنى أنه يلعب مع الجميع أو يأكل أو يمسحون عليه

لأ !!

فقط تكون عنده ثقة بنفسه ولايخاف من الإقتراب من البشر

اقتباس:
أنا أفضل انها طليقة في الفترة الجاية

حتى تقوى عظامها وتتحرك بحرية

فالجيرمن يحتاج للتمشية والحركة اليومية

لتفادي مشاكل في الهيبس والألبو

اقتباس:

ثلاث الى أربع مرات في اليوم

ويفضل انها تكون قبل كل وجبة

أو بعد كل وجبه بساعتين

حتى يشتهي الكلب المكافئة

نصيحة

لا تلزم نفسك بجدول معين

فالأشغال + الأوضاع + النفسية

تتغير في كل يوم

لكن الي عليك انك تختار الوقت المناسب + الجو المناسب + المكان المناسب

الوقت المناسب >> بمعنى أن الكلبة نشيطة ومتحمسة

الجو المناسب >> بمعنى ماتقوم بتدريبها بالمطر والشمس الظهر

المكان المناسب >> مكان هادئ بس أنت والكلبة

هذي الأمور قصتها طويلة

الي أبيه منك حالياً الى أن يصير عمرها 4 شهور

تهتم بالتدريبات الأساسية الموجودة في الرابط الأول

+

تحبيبها بالكرة + العض بلعب الـ Tug

+

تقوية العلاقة بينكم

وبعدها لكل حادثً حديث

أنتقل الحين الى تساؤلاتك الأخرى

اقتباس:
بس عندي سؤال واحد هل وقت التدريب مثلآ الصبح هل لما تبرز وانتم بكرامه اكافئها واخذها لتدريب قبل وقت الطعام لجل تتعلم التدريب واستجابتها تكون اكبر للتريت المكافئه بحكم انها بتكن جوعانه صحيحه هالطريقه ولا غلط ؟؟ ولا بياثر عليها الجوع وماراح تأدي المطلوب !!

لاتكثر التدريبات على الكلبة في الوقت الحالي

وركز على تدريب مكان التبرز مع مكافئتها

ووقت تبرزها لاتشاهدها بل اتركها وانتظرها حتى تنتهي

بعد ذلك كافئها

وباقي التفاصيل موجودة في الرابط الأول

اقتباس:
انا لقيت الريال كانين جونيور 10 كيلو الكيس الكبير هل هو هذا المناسب والي تقصده ؟؟
نعم ياصديقي هذا هو المطلوب

ولو وجدت الحجم الأكبر كان أفضل

وانتبه لموضوع التخزين

فسوء التخزين يفقد الدراي فود

رائحته + فائدته

اسمحلي ياصديقي

فقد أجبتك على أهم الأسئلة

أما الباقي فهي بسيطة ولاتحتاج الى تعقيد أكثر

الأمور بسيطة وسهلة لاتفكر كثير في الوقت الحالي

راح تمر بمشكلات مع الكلبة في الأيام الأولى

منها النباح + مشاكل بالتبرز + مشاكل في الصحة

حافظ عليها وكن صبوراً معها

ومع مرور الوقت سترتاح أكثر

هذي روابط للتدريبات

اقرأها وتثقف ياصديقي

الأول فيديوات من اعدادي مع كلبي (( لويس ))

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=232832

كتاب توزوو الخاص بالمدرب + الكلب

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=227887

بعض النقاط لتحديد القائد والمتبوع

http://www.2zoo.com/vb/showthread.php?t=219343

السموحة لتأخري بالرد

تقبل مروري

أبوفهـد
Abo_fahed غير متصل  
قديم 28-04-2012, 07:08 AM   #10
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

ماشاء الله احلا ردود
من احلا اعضاء واحلا مراقب
مشكورين وصار الموضوع مرجع للي عنده استفسار
في هاذا المجال صراحه ردود فنانين
يغلق الموضوع لإنتهاء الغرض منه

الهولي غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
ممكن, آخــيرآ, اسبوع, بالتمام, بتوصـل, تدخلون, تفضلتوا, والكمال, كلـبتـي