منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الطيور المغردة ( الكناري - الحسون - البلابل ) > سؤال وجواب لقسم هواة الطيور المغردة

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 20-05-2012, 02:22 PM   #1
كنيور
هاوي

80 قلة تغريد الريد فاكتور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
اخوان الاعزاء
انا عندي كناري رد فاكتور هولندي محجل مواليد 2011م جسم حلو الريش حلو كل شي فيه تمام اللهم لكل الحمد بس المشكله انه ما يغرد طبعاً هو ذكر شريت له حبوب خاصه في التغريد بعد كذا غرد مره وحده ونص تغريده ولحظة عليه ان صوته في بحه بعدها صار يفتحه منقاره يبي يغرد بس يطلع صوت خفيف وينقطع الصوت.

ارجو المساعدة لي عنده حل او مرة علية الحالة هذي يفيدني ويفيد غير من زوار المنتدى
ولكم مني اجمل تحي للكل .

التعديل الأخير تم بواسطة : Dr Khaled بتاريخ 20-05-2012 الساعة 04:41 PM. السبب: عنوان يناسب الموضوع
كنيور غير متصل  
قديم 20-05-2012, 04:57 PM   #2
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

رد: قلة تغريد الريد فاكتور

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم يرجى التقيد بوضع عنوان يتماشى و مضمون سؤالك و محاولة الغبتعاد عن العناوين المبهمة التي لا تفيد أحد ......

منذ متى هذا العصفور عندك؟؟؟ إذا كان حديث الشراء و لم يمضي عليه ما بين 1-3 أشهر لديك فالصبر جميل لأنو في طور التأقلم...

أما إذا لاحظت ريش في القفص فالعصفور في فترة القلش و هنا يخف التغريد بشكل ملموس...

و حاول إبعاده عن التيارات الهوائية الباردة و فروقات الحرارة الملموسة بين الليل و النهار و نسبة الرطوبة العالية

و يمكن مساعدته بوضع نقطتين عسل مع نقطتين ليمون معصور كل يوم و تغير في اليوم التالي الماء و غسيل المشربية و تجديد الجرعة لمدة 10 أيام فقط ...
Dr Khaled غير متصل  
قديم 21-05-2012, 11:15 AM   #3
كنيور
هاوي

مشكور dr khaled الطير له عندي شهرين وحركاته في القفص كثيرة ممكن كما ذكرت انه لس ما تاقلم على المكان بس معها طيور ثانية في نفس البيت تغرد يعني لمفروض انه يغرد معهم .
كنيور غير متصل  
قديم 21-05-2012, 05:56 PM   #4
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

ليس بالضروري أن يتأقلم بسرعة بوجود الطيور الأخرى لربما كانت محفز لكن كما قلت لك إستعمل نظام الليمون و العسل و قلل التطفل عليه حتى يثبت نفسه و جدارته
Dr Khaled غير متصل  
قديم 22-05-2012, 07:31 AM   #5
كنيور
هاوي

مشكور dr khaledطيب عندي سؤال كيف اتخلص من شحم الزائد في ذكر الكناري هل هو ضار على الكناري
كنيور غير متصل  
قديم 22-05-2012, 05:52 PM   #6
Dr Khaled
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Dr Khaled

كبر له القفص لضعفي الحجم و باعد بين المجاثم و إذا كان نفسه الريد

إستخدم العسل و الليمون 5 ساعات و 5 ساعات إخرى بعد الغسيل الخل الطبيعي (2-3 نقط في المشرب)
Dr Khaled غير متصل  
قديم 23-05-2012, 11:35 AM   #7
كنيور
هاوي

مشكور اخوي dr khaled وجزاك الله الف خير
كنيور غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
استفسار, بخصوص, فاكتور