منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-09-2012, 04:53 AM   #1
Azo0oz-10
هاوي

80 ارجو المساعدة الله يخليكم

عندي كاسكو كان من كثر نشاطه الاهل ينزعجون منه ويقولون لي بيعه

بس الحين تغير ومايتكلم نومه تقريبا زاد عن قبل بمقدار 25%

اكله طبيعي

اذا شافني على طول يلحقني ولما يقعدد على كتفي ينام لو حس بتعب

بس مشكلته توقف عن الكلام مرة وحدة وماقمت اسمع له حس

( وبصراحة انا سافرت عنه 10 ايام في اول 6 ايام كان يتكلم الطير طبيعي في اليوم الرابع الوالدة قالت لي الطير مايتكلم ومن يومها الحبيب تحول صامت)
وفي مشكلة:

انه يوم يكون نايم مرة وحدة يطلع صوت بسيط كان احد ينغزه

ممكن حد يقولي شو السالفة سالت دكتور اجنبي فحص بطنه وذيله وبلعومه قال عنه طبيعي ودكتور عربي نفس الكلام وعطاني بودر اصفر تقريبا قال مضادات على فيتامينات بتنفعه

وانا لين الحين مب مقتنع في كلامهم الصراحة غريب الطير والله
Azo0oz-10 غير متصل  
قديم 07-09-2012, 09:14 AM   #2
محب الكاسكو
هاوي

الصورة الرمزية محب الكاسكو

رد: ارجو المساعدة الله يخليكم

نسال الله لببغائك بالشفاء العاجل و الا يريك فيه مكروها يارب العالمين اخي كريم اعتقد في فترت الليل لا ينام الطير ساعات كافيه الببغاء لازم ينام اقل شي من 8 لى 12 ساعه اقل شي وافضل بدون اضائه ممكن ناقصه نوم ما يجعل طائر يقل نشاطه وحيويته بسبب توتر قلت نوم جرب اليوم فترت مساء خلي طير ينام بدري شوي واطفي نور عليه وثاني يوم الصباح اعرضه 3 دقائق في شمس وراقب حالته فترت النهار في تحسن ان لم تتحسن حالته اعرض طير على دكتور ثاني نسال الله ما تحتاج دكتور
محب الكاسكو غير متصل  
قديم 07-09-2012, 10:21 AM   #3
بلاك بيري
عضو ماسي

الصورة الرمزية بلاك بيري

اخي الفاضل طيرك يقال له مكتم

يحتاج تحفيز بوضعه في مكان مرتفع او بأخراجه خارجا ترويشه بشكل دوري تشميسه بشكل يومي

مراقبه اخراج الطير وزنه وتنفسه وتحفيزه بأستخدام مقاطع يوتيوب فيها طيور متحدثه من نفس النوع خله يسمعها او يشوفها

موفق لكل خير
قديم 07-09-2012, 11:19 AM   #4
د.احمد زيان
هاوي جديد

لا تقلق فأنا اعلم جيدا ماذا حدث لطائرك هو مو ناقص نوم ولكن ثبت علميا في تجاربي العلمية مع الببغاوات ان الببغاء الكاسكو يعشق صديقه كثيرا وسبب حاله طائرك ليست قلت نوم بل هو عنده حاله نفسيه وسببها انك غبت عنه كثيرا وويجب عليك الان ان تقضي معه اكتر وقت ممكن حتى يشف فان اصبح يقلد الكلام الذي تقوله واصبح نشيطا فهنيئا لك وان لم يحدث ذالك فذهب به الى اقرب طبيب بيطري
د.احمد زيان غير متصل  
قديم 07-09-2012, 12:13 PM   #5
Azo0oz-10
هاوي

مشكورين اخواني ماقصرتو ريحتو قلبي

والله اني كنت رايح اشتري له دواء للسلمونيلا ..والحمدلله كل تأخيرة فيها خيرة

بلاك بيري: الطائر حقا يريد تحفيز وتحفيز وتحفيز ... الوزن ثابت التنفس طبيعي الاخراج طبيعي

مقاطع اليوتويوب اتت بمفعول لكن قليييل جدا والتشميس انا الحين من رجعت قمت اشمسه ...

دكتورنا احمد زيان والله يكثر من امثال الدكاترة ان شاء الله : وانا اقدر اقول ان كلامك 99% صحيح وماعليه غبار
والله ان الكاسكو لما يشوفني يترك اكله احيانا وهمه اني اشيله لكن احسه نساني شوي وبدا يخاف احيانا من تصرفاتي مثل ( اني كنت اقلبه او اقول له موت وهو يقلب نفسه لكن الحين نساها تقريبا )
تذكره لكلامي ايضا اصبت فيه لاني كنت معودنه لو قلت له بوسة يرفع رجله ويبوس وعلى نفس المنهاج ...
النشاط بدا يبين عليه وانا اللي خلاني اتاكد وقفته على القفص اصبح منتصب الان عكس قبل ...

لي رجعة لو تحسن الطير وعندي فيديو قديم قبل ما تصير له الحالة راح ارفقه ان شاء الله ...

مشكورين حبايبي ماقصرتو ومنكم نستفيد
Azo0oz-10 غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
المساعدة, الله, ارجو, يخليكم