منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الحيوانات :::: > قسم هواة الكلاب > سؤال و جواب لقسم هواة الكلاب

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 16-12-2012, 03:55 AM   #1
moaad
هاوي جديد

57 قسم هواة الكلاب

السلام عليكم اخواني انا جديد في المنتدى وحاب اسأل سؤال اذا في امكانية للرد وشكرا

السؤال : عندي هاسكي ذكر اشتريته جديد وعمره تقريبا 7 شهور بس مشكلته جبان بخاف من الناس
كيف ممكن نخليه شرس بأي طريقة ممكنة في ناس حكولي احبسه شهر في الظلام بدون ما حد يشوفو وحتى انت لا تلاطفه ولا تلاعبه بس حط الاكل وروح وفي ناس حكولي دربه بس شغلة التدريب مش زابطة معاه ممكن الرد على سؤالي وشكرا الكم
moaad غير متصل  
قديم 16-12-2012, 03:59 AM   #2
moaad
هاوي جديد

رد: قسم هواة الكلاب

وركزوا ع الهاسكي لانو بتوقع انو مش كل الكلاب زي بعض وشكرا جزيلا
moaad غير متصل  
قديم 16-12-2012, 04:05 AM   #3
عاشق كلب الجيرمن شيبرد
موقوف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moaad مشاهدة المشاركة
س\السلام عليكم اخواني انا جديد في المنتدى وحاب اسأل سؤال اذا في امكانية للرد وشكرا
ج\طبعا راح نرد عليك اخي نحن في الخدمة

السؤال :س\ عندي هاسكي ذكر اشتريته جديد وعمره تقريبا 7 شهور بس مشكلته جبان بخاف من الناس
كيف ممكن نخليه شرس بأي طريقة ممكنة في ناس حكولي احبسه شهر في الظلام بدون ما حد يشوفو وحتى انت لا تلاطفه ولا تلاعبه بس حط الاكل وروح

ج\كلام غير صحيح ابدا اخي ما تفعل هذا لأنه كلام غير صحيح

س\وفي ناس حكولي دربه بس شغلة التدريب مش زابطة معاه ممكن الرد على سؤالي وشكرا الكم

ج\بالنسبة للتدريب فهو كلام صحيح لاكن الجرو لازال صغير عنده 7 شهور ابدأ دربه في عمر من 8 الي 9 شهور تدريب الحراسة و الشراسة و اذا سألت كيف ادربه تدريب الحراسة و الشراسة فراح تلاقي الاجابة في قسم تدريب الكلاب

اولا يشرفني اني اكون اول من يرد عليك اخي اسألتك بالأزرق و الاجابة بالأحمر
عاشق كلب الجيرمن شيبرد غير متصل  
قديم 16-12-2012, 05:43 AM   #4
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اول شي احب ارحب فيك بين اخوانك في عالم توزوو
واي سؤال لاتتردد احنا حاضرين لطيبين
اما عن موضوع كلبك امر طبيعي انه خواف وراح يزيد الخوف عنده
لانك عدمة الثقه الي بينكم
لانك تعامله على انه كلب حراسة
وهو عكس هاذا الكلام تماماً
واكبر غلط انك تسمع من ناس فاشله في تدريب كلابها
او عايشه على الخزعبلات
احبس الكلب في ظلام او شربه دم و و و الكثير من الخرفات التافه
كلاب الهايسكي ليست للحراسة
بل صديق لك وفي المنزل
ممكن يتدرب على بعض اوامر الطاعة البسيطة
واذا كنت تريد كلب حراسة
غير الكلب الى جيرمن شبرد او روت او دبرمان
بتلاحض فرق كبير في الطبع
طبعاً تكون اصلية
وليس معكرونه من التهجين
اصل افصل تاخذ احلا كلب للحراسة
والتدريب راح يكون سهل عليك وبسرعة يستجيب لك الكلب
مع السلامة

الهولي غير متصل  
قديم 16-12-2012, 09:09 AM   #5
عاشق كلب الجيرمن شيبرد
موقوف

اخي الهولي اعتقد ان الهاسكي يمكن تدريبه علي الحراسة لأن الامريكانيون يدربونه علي الحراسة و بيكون كلب شرس جدا بس صعب جدا انك تدربه علي الحراسة لأن من طبعه ان يكون كلب لعوب و بعدين الهاسكي قبل كده شارك في حرب يبقا ازاي لا يمكنه الحراسة حيكون بيحرس بس مش احسن من الدوبر و لا الروت ولا الجيرمن بس حيكون بيحرس برده
و اساسا اي كلب ممكن يكون بيحرس بس تكون حراسته مش حلوة زي الدوبر و الروت و الجيرمن
انا ابي كان عنده كلي جيرفون و دربه علي الحراسة و كان يقوله attackفي لحظة تلاقي الكلب بدء ينبح و يعض و يوقع الراجل علي الارض مع انو كلب طوله تقريبا 30 سم و عضته تقريبا 100 باوند لاكن بردوه يقوم بالعليه و كان عند واحد صحبي كلب شيواوا فقالي اخذه لمدة 7 سعات و اول ما اخذته بدأ ينبح فوجهي و كان صحبي محذرني انو مدربوه حراسة ينبح و ينبح و فتصلت بديقي و قلتله تعالي هدي كلبك فجاء و هداه و اول ما مشي الكلب نبح فوجهي و عضني و لاكن كانت عضته خفيفة جدا في كلب واحد بس الي معملش حاجة و كان اسمه ماكس كان عمره 4 شهور تقريبا و كان نوع هذا الكلب هو هجين جيرمن و كلب اللولو و كان لعوب
عاشق كلب الجيرمن شيبرد غير متصل  
قديم 16-12-2012, 10:10 AM   #6
Musab Pro
عضوية شرفية

الصورة الرمزية Musab Pro

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق كلب الجيرمن شيبرد مشاهدة المشاركة
اخي الهولي اعتقد ان الهاسكي يمكن تدريبه علي الحراسة لأن الامريكانيون يدربونه علي الحراسة و بيكون كلب شرس جدا بس صعب جدا انك تدربه علي الحراسة لأن من طبعه ان يكون كلب لعوب و بعدين الهاسكي قبل كده شارك في حرب يبقا ازاي لا يمكنه الحراسة حيكون بيحرس بس مش احسن من الدوبر و لا الروت ولا الجيرمن بس حيكون بيحرس برده
و اساسا اي كلب ممكن يكون بيحرس بس تكون حراسته مش حلوة زي الدوبر و الروت و الجيرمن
انا ابي كان عنده كلي جيرفون و دربه علي الحراسة و كان يقوله attackفي لحظة تلاقي الكلب بدء ينبح و يعض و يوقع الراجل علي الارض مع انو كلب طوله تقريبا 30 سم و عضته تقريبا 100 باوند لاكن بردوه يقوم بالعليه و كان عند واحد صحبي كلب شيواوا فقالي اخذه لمدة 7 سعات و اول ما اخذته بدأ ينبح فوجهي و كان صحبي محذرني انو مدربوه حراسة ينبح و ينبح و فتصلت بديقي و قلتله تعالي هدي كلبك فجاء و هداه و اول ما مشي الكلب نبح فوجهي و عضني و لاكن كانت عضته خفيفة جدا في كلب واحد بس الي معملش حاجة و كان اسمه ماكس كان عمره 4 شهور تقريبا و كان نوع هذا الكلب هو هجين جيرمن و كلب اللولو و كان لعوب
اخي الكريم .. صباحك / مساك خير .

الكلام اللي قاله ابو علي عين الصواب .

اولا خلني اوضح لك بعض النقاط اللي مهم جدا تعرفها .

كلاب الحراسه تصنف صنفين .

personal protection و هي الحراسه الشخصيه .. يعني لما يهاجمك احد هو يهجم عليه .

وهذا اللي تعتمد عليه رياضة الشوتس هاند بشكل كبير .

guarding dog و هذا النوع من الحراسه يكون اكثر للمتلكات مثل البيت او المزرعه او قطعان الغنم و غيره .

و فيه قسم من اختبارات رياضة الرينق سبورت يهتم بالاوبجيكت قارد .. و يختبرون الكلب عن طريق وضع

سله او حقيبه و يقولون للكلب احرسها ... و يبقى الكلب يبرم حولها و اي شخص يقترب منها يهاجمه .

الكلب الهاسكي لا يصلح لجميع انواع الحراسات و الامريكان لم يستخدموه ابدا في اي حرب .

اساسا الكلب الهاسكي لم يشتهر تاريخه عند الامريكان وليس له علاقة فيهم .

اشتهر الكلب الهاسكي ككلب عمل عند الدول اللي في اقصى الشمال ككلب جر عربات بعدين سوو له رياضات زي رياضة جر الزلاجات و سباقاتها .

بالنسبه للكلاب الصغيره فهي ممكن تكون قاردينق دوق على مستوى متدني فقط و ليس بروتيكشن

كما ينطبق على الجيرمن شيبرد ، المالنوا ، الروت ، الدوبر مان .

يعني ممكن تحرس لك شبك و حوش فقط بالنباح و ان هاجمت فهجومها غير احترافي ابدا ولا تملك

لا المواصفات الجسديه و لا الدرايفات المؤهله لهذا النوع من الحراسات .(هي فقط تمتلك نيرفز عالي و هذا شأن اغلب كلاب الزينه الصغيره )

نعود لطريقة تدريب الحراسه و ابغاكم تركزون زيييين بارك الله فيكم .

تكمن شرارة تدريب الحراسه بعدم ارتياح الكلب من الشخص الدخيل .

يعني يجب ان يميز الكلب بان ليس كل من هب و دب صديقه .. ولذلك نمنع اي شخص من لمس الكلب واللعب معه .

اما عزله عزل تام فهو غير صحيح .. يجب ان يكون الكلب محايد مع الناس ( لا شرس ولا لعوب ) في الاوضاع العاديه .

لما يدخل اي غريب في المكان اللي يجب على الكلب حراسته و لنفرض المنزل .

يشعر الكلب في البدايه بالخوف من هذا الدخيل والاستنكار ... وهذه هي الشراره .

كلاب الحراسه الحقيقيه مثل الجيرمن و المالنوا و الروت و غيرها اذا كانت مدربه و مؤسسه بشكل صحيح تترجم هذا الخوف الى نباح و هجوم .

اما كلاب القاردينق الغير حقيقيه مثل كلاب الزينه الصغيره تتعامل مع الخوف بالنباح و قد تهجم ولكنها ستنسحب بسرعه بمجرد ان تجد مقاومه من الشخص الدخيل .

اما الكلاب اللتي لا تصلح للحراسه ابدا مثل الهاسكي واللابرادور (قد) يستنكر الموضوع و ينبح نبحتين

ولكن بمجرد ان يتعدى عليه الدخيل او يرمي له كره سوف يتغير كل شيء .

وهذه قاعده و لها شواذ قليله جدا .

اعتذر عن الاطاله و الاسترسال ..

الخلاصه : اذا اردت كلب للحراسه يجب عليك ان تقتني كلب حراسه .
قديم 16-12-2012, 12:24 PM   #7
Octopus
عضوية فخرية
عضو ماسي

الصورة الرمزية Octopus

اتفق مع الاخ مصعب و على فكرة الهاسكي تكمن شراسته في الكلاب الاخرى فقط
قديم 16-12-2012, 12:44 PM   #8
الهولي
مراقب منتدى هواة الحيوانات

الصورة الرمزية الهولي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق كلب الجيرمن شيبرد مشاهدة المشاركة
استاذي مصعب كفى ووافى وصعب ازيد حرف على استاذي
لكن بوضح لك شغله
انا ماراح اقولك ابوي ولا خالتي
راح اقولك انا او جاسم او مصعب او محترف معروف
يقدر يدرب هايسكي او غيره على الحراسة
صحيح صعب
صحيح مستحيل
لكن على المبتديء مثل اخونا السائل
ومش اي هايسكي
واستاذي جاسم يعرف ماذا اقول
تدريب الكلب عند اي واحد مربي فقط
راح يمشي على الاساسيات وعلى غريزة الكلب
اما الاحتراف انك تحط في الكلب الي تبغا
ولا كان كل واحد قال انا مدرب محترف
اذا حنا برضو لسا نتعلم
وانا دربت لابردور على كشف المتفجرات وبعد ان وجدها قام بحراستها
وارسلت له غريب وكان يدافع عنها
وبرضو احنا لسا نتعلم
اخي عاشق لاتفتي الا من صنع يدك وتكون متأكد بارك الله فيك
احنا كلنا اخوان وان شاءالله نساعد بعض
مش نتفلسف على بعض
مع السلامة

الهولي غير متصل  
قديم 16-12-2012, 04:59 PM   #9
jassim99
عضويه شرفية

الصورة الرمزية jassim99

استاذي الهولي ذكر كل شي بخاطري

و استاذي مصعب فصللك كل الامور الي لازم تعرفها عن هالمجال

انا ودي اذكر نقطه بسيطه لا تخفا عنهم

اخي الغالي

حتى كلاب الجيرمن شبرد البيووووور لا تستطيع القول بأنها كلها كلاب حراسه ممتازه

هناك كلاب جيرمن شبرد لا تستطيع الحراسه لان درايفاتها ضعيفه

والكلاب الي درايفاتها ممتازه ايضا لانستطيع القول بأنها حارسه ممتازه

هي مؤهله فقط والباقي يكمن بالتدريب

يعني (كلب درايفاته ممتازه + تدريب احترافي = حارس ممتاز)

تحياتي
قديم 16-12-2012, 05:35 PM   #10
ابن سورية
عضو برونزي

انا اتفق تماما مع كلام اساتذتنا مصعب والهولي وجاسم وكمان هناك فرق كبير جدا بين كلب ينبح او كلب حراسة لان كل الكلاب تنبح عند الخوف

ابن سورية غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكلاب, إناث