منتديات تو زوو متخصصون في عالم الحيوان وتربية المخلوقات الجميلة ويضم منتدانا أكبر وأروع تجمع لهواة تربية الحيوانات والطيور والأسماك والأحياء المائية والزواحف والبرمائيات ولمتابعي تحركات الحشرات والمفصليات ولمحبي الزراعة والعناية بالنباتات كما نوفر لكم من خلال سوق تو زوو الالكتروني الكبير عرض سلعكم بالمجان وبعد ذلك كله تستريحون في استراحة الهواة متمنين لكم طيب الاقامة لدينا

تابعنا على تويتر تابعونا على فيسبوك العضو المميز
تحميل تطبيق توزوو على Ios تحميل تطبيق توزوو على Android

اشترك في نشرتنا البريدية ليصلك كل جديد

العودة   منتديات تو زوو > :::: منتدى هواة الطيور :::: > قسم هواة الببغاوات > سؤال وجواب لقسم هواة الببغاوات

موضوع مغلق

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-02-2014, 10:18 AM   #1
ylee
هاوي جديد

الصورة الرمزية ylee

حيرررررني الكاسكو !!

السلام عليكم ..

عندي كاسكو اشتريته بعمر 8 شهور وله عندي 6 شهور تقريبا

يعني عمره في حدود السنه وشهرين حاليا .

انا يوميا اهتم فيه واهتم بأكله واللقنه يوميا .

والي استغربته في الببغاء تبعي اني لما اللقنه ماتكبر عينه وتصغر ابد

لاني اجرب بطائر صاحبي ماشاءالله مجرد اني اكلمه تلاحظه مركز وتكبر عيونه وتصغر لكن الببغاء تبعي ماتصغر ولا تكبر

انا اطقطق عنده تعلم الطقطقه وصار يقولها وانا اللقنه على كلمة كوكو في الفتره الاخير صار يقولها لكن بلحن مو كـ نطق

مادري نفسي اعرف سبب ان عيونه ماتكبر وتصغر لاني اسمع هي دلاله على تركيز الببغاء
وهل يعتبر تأخر كثير في النطق ؟خاصه انه له عندي 6 شهور

والببغاء يحبني ولا يخاف مني والليف يطلع على يدي لكن مايقبل لمس جسمه ودايم اطلعه اجيبه عندي الغرفه اغير له الاجواء واللقنه بأماكن مختلفه مو دائما في قفصه

وشاكر للكل مقدما ::
ylee غير متصل  
قديم 27-02-2014, 10:49 AM   #2
ابو شيخه 11
هاوي فعال

رد: حيرررررني الكاسكو !!

# مو شرط ان عيونه ماتكبر وتصغر يعني مايتكلم او تركيزه يكون مو قوي ياما طيور عيونها ماكنت تكبر وتصغر وبالعكس تستجيب لتلقين وتنطق

# لا مآعليك ورآح ان شاء الله يتكلم بس ابدا معه بكلمات خفيفه وقصيره مثل كوكو .. هااي . بوسه بوسه . باي

واستخدم طرق التلقين واشتغل على طيرك سبوع سبوعين يومين يا بتسجيل او من الاب توب تكرار صوت تسجله له والافضل يكون وقت الشروق والغروب . انا كنت القن بصوتي مباشره وتسجيل وجربت هذي الطريقه بآصرار وصبر مع طيور تخيل عمرها فوق السنه و4 شهور والحمد لله استجابة وتكلمة

# لا تيآس واصل واصل لين ما ينطق وركز على كلمتين او ثلاث خلال سبووع لا تنووع بالكلام والتلقين وترا التسجيل والمايك كويس لانه يكرر الكلمات انا كنت اتركه 4 ساعات يردد على الطير لين تثبت الكلمه براسه

مووفق
ابو شيخه 11 غير متصل  
قديم 27-02-2014, 02:35 PM   #3
ylee
هاوي جديد

الصورة الرمزية ylee

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو شيخه 11 مشاهدة المشاركة
# مو شرط ان عيونه ماتكبر وتصغر يعني مايتكلم او تركيزه يكون مو قوي ياما طيور عيونها ماكنت تكبر وتصغر وبالعكس تستجيب لتلقين وتنطق

# لا مآعليك ورآح ان شاء الله يتكلم بس ابدا معه بكلمات خفيفه وقصيره مثل كوكو .. هااي . بوسه بوسه . باي

واستخدم طرق التلقين واشتغل على طيرك سبوع سبوعين يومين يا بتسجيل او من الاب توب تكرار صوت تسجله له والافضل يكون وقت الشروق والغروب . انا كنت القن بصوتي مباشره وتسجيل وجربت هذي الطريقه بآصرار وصبر مع طيور تخيل عمرها فوق السنه و4 شهور والحمد لله استجابة وتكلمة

# لا تيآس واصل واصل لين ما ينطق وركز على كلمتين او ثلاث خلال سبووع لا تنووع بالكلام والتلقين وترا التسجيل والمايك كويس لانه يكرر الكلمات انا كنت اتركه 4 ساعات يردد على الطير لين تثبت الكلمه براسه

مووفق
الله يجبر بخاطرك واشكرك اخوي

انا مستمر معه تلقين وشاد معه حاطه براسي مو تاركه الا ينطق

وكاسكو عند شخص اعرفه تخيل هو شاريه ومايعرف عن الطير غير اسمه وما كنت ادري كم كان عمره لما شراه بس ماكان صغير وجلس عنده سنتين كامله فيما نطق وكان صوت ونطق جدا واضح على انه مره متأخر في النطق وفي عمر كبير
ylee غير متصل  
قديم 28-02-2014, 04:41 PM   #4
ylee
هاوي جديد

الصورة الرمزية ylee

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
ylee غير متصل  
موضوع مغلق

Bookmarks

Tags
الكاسكو, حيرررررني